نفذت الوحدة المحلية لمدينة الغردقة برئاسة اللواء ياسر حماية حملاتها التفتيشية الأسبوعية على المحلات لمتابعة الأسعار والتأكد من سلامة الأغذية حيث قامت بالتفتيش على 13 محلا في نطاق حي جنوب  الغردقة عبارة عن مكتبة ، مطاعم ، محل بيع العصير، محل تغير زيوت وبيع فلاتر السيارات، محل بيع كاوتش، وأدوات صحية وسيراميك، محل لبيع المنتجات القطنية، عطارة وذلك لمتابعة الأسعار  والتأكد من سلامة الأغذية و مصادرها ومدى صلاحيتها للاستخدام الادمى.

واسفرت الحملة على عمل 3 محاضر  لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية  و3 محاضر لعدم وجود شهادة صحية و٣ محاضر عدم الإعلان عن الاسعار.
كما قامت اللجنة بإعدام 20 عبوة زيوت طبيعية صغيرة الحجم منتهية الصلاحية بإحدي محلات العطارة ، اعدام حوالي ٥ كيلو مخلل و كيلو بانية لتغيرهم لبعض خصائصهم الطبيعية  

وفي ذات السياق نبهت اللجنة على المحلات التي تعمل بدون ترخيص وبدون تصاريح اشغال التوجه لحي جنوب لاستخراج التراخيص والتصاريح اللازمة  وتلافي جميع الملاحظات مع إنذار بعض المحلات لعدم استيفائهم لبعض اشتراطات الأمن الصناعي والسلامة المهنية.

نفذت الحملة التفتيشية أمس بكلا من عضو من الصحة  والطب البيطري و التموين و تراخيص محلات جنوب  تحت اشراف مدير عام اللجان والمجالس بالمدينة.

كما تفقد اللواء ياسر حماية رئيس المدينة  برفقته  نشأت جودة سكرتير المدينة وخير عبد الخالق سكرتير حي شمال الغرقة  أعمال الإنشاءات بالمرحلة الثالثة بالممشى السياحي الجديد بشمال الأحياء.

وأوضح رئيس المدينة أن الأعمال تشمل تركيب الانترلوك والبرادورة وتركيب مظلات وتشجير و أعمال إضاءة وكهرباء وشبكة ري وغيرها من الإنشاءات، مشيرا أن الممشى يعد متنفسا ترفيهيا لأهالي شمال الأحياء ويخلق فرص عمل جديدة.

جدير بالذكر أنه تم افتتاح مرحلتين من الممشى السياحي بشمال الأحياء. والمقرر تنفيذه بطول 7 كم وبتكلفة إجمالية تصل إلي 100 مليون جنيه والذي يتم إنشاؤه بالمشاركة المجتمعية من أصحاب القرى والفنادق المطلة على الممشى.

وياتى ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر بضرورة متابعة المشروعات المنفذة داخل مدن المحافظة.

 

الممشى الحملةالحملةالحملة

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية الغردقة الممشى السياحى حملات تفتيشية

إقرأ أيضاً:

تحرير 220 محضرًا لمخالفات صحية ببني سويف.. تفاصيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قدمت الدكتورة سماح جاد، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، تقريرا، اليوم، للدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، والمتضمن الجهود الميدانية والحملات  التفتيشية التي نفذتها مديري الصحة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، حيث تمكنت الحملات من المرور على ۲۱۹ منشاة غذائية بنطاق المحافظة، وأسفرت عن سحب ٢٥ عينة غذائية مختلفة  من انواع ( كفته بقرى - كبدة مجمدة - برجر - لحم برازيلي – لحم هندي - بانيه - بسكويت - كعك ... الخ ) وارسلت العينات للمعامل المختصة لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

كما تم إعدام ٣٤٥ كجم أغذية متنوعة، و٧١ لتر عصائر ومشروبات لعدم احتفاظها بخواصها الطبيعية، بجانب تحرير ۲۲۱ محضرًا لمخالفات صحية شملت: (۹۲ محضرًا للمنشآت الغذائية غير مستوفاه للاشتراطات الصحية، و۱۰۱ محضر لعدم وجود شهادات صحية سارية للعاملين بمجال الأغذية، و۲۸ محضرًا لمخالفة قوانين وقرارات أخرى خاصة بمراقبة الاغذية)، فيما تم إخطار الوحدة المحلية بمنشاة تدار بدون ترخيص لاتخاذ اللازم.

ومن جانبه وجه الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، باستمرار الحملات التفتيشية على المنشآت الصحية على مستوى المحافظة، مع ضرورة امتداد الحملات للقرى والعزب ، وإعداد تقارير دورية عن نتائج الحملات لتقييم الجهود المبذولة في هذا المجال الهام ،خاصة وأنه يتعلق بخدمة حيوية يقدمها قطاع خدمي في مقدمة أولويات الدولة مشيرا إلى أن تبنى المحافظة تنفذ خطة رقابية في هذا الشأن تشارك فيها كل الجهات المعنية وذات الصلة مع إتاحة نوافذ وقنوات عديدة لاستقبال مقترحات وشكاوى المواطنين التي تتعلق بالقطاع لاتخاذ الإجراءات اللازمة. 

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة ابوقرقاص يتابع سير عمل المركز التكنولوجي  لتلقى طلبات التصالح
  • صور.. سفير كوريا الجنوبية يزور مدينة دهب بجنوب سيناء
  • رئيس مدينة الشهداء يتفقد مستجدات ملف التصالح بالمركز التكنولوجي
  • تحرير 220 محضرًا لمخالفات صحية ببني سويف.. تفاصيل
  • رئيس مدينة الغردقة: نقلة حضارية جديدة لمناطق العرب وجبل العفش والمنشية
  • رئيس مدينة دمياط الجديدة يتابع أعمال رفع كفاءة وتطوير منطقة الشاطئ
  • رئيس القنطرة شرق بالإسماعيلية يتابع أعمال رفع المخلفات والنظافة بالوحدات المحلية
  • تحرير 10 محاضر تموينية بمطوبس
  • تموين كفر الشيخ يحرر 10 محاضر في مطوبس
  • رئيس بني مزار يستمع لمشاكل أهالي المدينة