موقع 24:
2024-09-19@18:23:50 GMT

تفجيرات "البيجر" تفتح الباب أمام "حرب دون حدود"

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

تفجيرات 'البيجر' تفتح الباب أمام 'حرب دون حدود'

ذكر موقع "أكسيوس" الإخباري، أن تفجيرات البيجر وأجهزة الاتصال اللاسلكية، والتقارير عن انفجار أنظمة الطاقة الشمسية التي وقعت في لبنان، تنذر بجبهة لا حدود لها في الحرب المستقبلية، حيث بات لا يمكن الوثوق بالأشياء والأجهزة اليومية.

وأوضح الموقع في تقرير، أن تفجير المصانع ومداهمة خطوط الإمداد ليس بالأمر الجديد.

ولكن ما لم يسبق له مثيل، هو الأبواب الخلفية وعمليات الإعدام، التي تشبه تلك التي تستخدم في أفلام الإثارة والتجسس.

Supply chain terror: Explosions in Lebanon raise new security alarms https://t.co/mCJVLVGzy1

— Axios (@axios) September 18, 2024 شل القدرات العسكرية

وحسب أكسيوس، من شأن التفجيرات التي وقعت داخل معاقل جماعة حزب الله الإرهابية، أن تؤدي إلى شل قدرات مقاتليها نفسياً، فضلاً عن شلل القيادة والسيطرة. وهذا يشير إلى أن الأدوات المفخخة كانت تهدف إلى استباق صراع أوسع نطاقاً.

وقال خبراء للموقع إن "هجمات أجهزة النداء (البيجر)، هي على الأرجح مزيج من التخريب المادي والاستغلال السيبراني".

وأشار الموقع إلى أن إخفاء المتفجرات داخل الأجهزة الإلكترونية شيء. أما جعلها تصدر أصواتاً عن بعد وبشكل متزامن، فهذا شيء آخر تماماً. وأضاف "تفاصيل الهجوم فريدة من نوعها، بالنظر إلى قدرات إسرائيل الاستخباراتية، والقيود المالية واللوجستية لمجموعة مثل حزب الله".

ولفت الموقع إلى أن هذه الهجمات سوف تخضع للتدقيق على مستوى العالم. وسوف تؤدي إلى دعوات جديدة لضمان سلسلة التوريد، حيث أن الاعتماد على الأجزاء الأجنبية يعوق القدرات العسكرية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية التفجيرات حزب الله إسرائيل تفجيرات البيجر في لبنان إسرائيل حزب الله

إقرأ أيضاً:

عاجل.. كولر يرفض رحيل ثنائي الأهلي ويفتح الباب أمام رحيل "النجم الصاعد"

رفض السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، السماح باحتراف ثنائي الفريق خلال الفترة الحالية، مؤكدًا حاجته إليهما في الموسم الجديد، نظرًا لتعدد التزامات الفريق في البطولات المحلية، القارية، والعالمية.

تمسك كولر باستمرار اللاعبين في الموسم المقبل

اتخذ كولر قراره النهائي بعدم السماح برحيل كريم الدبيس، الظهير الأيسر، وزميله محمد عبد الله، اللاعب الصاعد الذي شارك في عدد من المباريات في نهاية الموسم الماضي بمركز الجناح الأيمن.

أغلق كولر الباب أمام فكرة احتراف الدبيس وعبد الله، خاصة بعد تلقيهما عروضًا من أندية برتغالية وأخرى محلية مثل سيراميكا، حيث كان الدبيس مطلوبًا، ولكن قرار المدرب السويسري قضى باستمرار اللاعبين مع الفريق الأول للنادي الأهلي.

صباح الكورة.. كولر يوافق على رحيل نجم الأهلي والزمالك يستهدف دينامو بيراميدز.. موقف فتوح من مباراة الشرطة الكيني وجوارديولا يعلق على إصابة دي بروين شوبير يوجه نصيحة لكولر وإدارة الأهلي بشأن الشباب

في الوقت ذاته، قرر مارسيل كولر منح الضوء الأخضر لرحيل محمد زعلوك، العائد من فترة إعارة مع مودرن سبورت، بعد تأكيده عدم الحاجة إلى خدمات اللاعب في الموسم الجديد. وفتح هذا القرار الباب أمام نادي الاتحاد السكندري الذي يرغب في ضم زعلوك، ومن المتوقع أن تشتد المفاوضات معه خلال الساعات المقبلة بعد قرار كولر.

بهذا الشكل، حافظ كولر على استقرار بعض اللاعبين الشباب في صفوف الفريق مع منح الفرصة لآخرين للبحث عن تحديات جديدة خارج النادي.

مقالات مشابهة

  • بلغاريا تفتح تحقيقا بشأن الشركة التي باعت حزب الله أجهزة "البيجر"
  • بلغاريا تفتح تحقيقا بشأن الشركة التي باعت حزب الله أجهزة البيجر
  • عاجل.. كولر يرفض رحيل ثنائي الأهلي ويفتح الباب أمام رحيل "النجم الصاعد"
  • مايا رعيدي.. تفجيرات "البيجر" تفتح النار على ملكة جمال لبنان
  • ما سر توقيت تفجيرات البيجر؟.. مصدر أمريكي يكشف معلومات جديدة
  • خبير اقتصادي لـ«الأسبوع»: خفض الفائدة الأمريكية يفتح الباب أمام انتعاش اقتصادي واستثمارات ضخمة في مصر
  • "الحزن بقلبنا كبير".. نانسي عجرم تعبر عن استيائها بعد الانفجارات التي وقعت بـ لبنان
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لدينا الكثير من القدرات التي لم نستخدمها بعد
  • وصول الطائرة العسكرية العراقية التي تحمل مساعدات طبية الى لبنان