الوطن:
2024-09-19@18:11:49 GMT

نجاح 11 منشأة صحية جديدة في الحصول على اعتماد «جهار»

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

نجاح 11 منشأة صحية جديدة في الحصول على اعتماد «جهار»

أعلنت الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية برئاسة الدكتور أحمد طه، اليوم، أحدث قرارات اللجنة العليا للاعتماد، والتي شهدت نجاح 11 منشأة صحية في الحصول على الاعتماد، بما في ذلك 6 منشآت جديدة حصلت على الاعتماد المبدئي في محافظات «الجيزة، القليوبية، دمياط، وأسوان».

وتضمنت المنشآت «مستشفى الشرطة بالعجوزة في الجيزة، ومستشفى القناطر الخيرية العام في القليوبية، والمركز التخصصي للقلب والجهاز الهضمي في دمياط، ووحدة طب أسرة خور عواضة الجديدة في أسوان، ووحدة طب أسرة الشهامة في أسوان، ومركز طب أسرة المحاميد في أسوان».

حصول منشآت صحية على اعتماد جهار

وأشار تقرير اللجنة إلى نجاح مستشفى أندلسية الشلالات في الإسكندرية، ومركز الكبد والجهاز الهضمي بههيا – الشرقية، وعيادة شركة قناة السويس للحاويات – بورسعيد، بالإضافة إلى وحدتي طب أسرة السلام 1 وشندورة – السويس، في الحصول على اعتماد «جهار» وفقًا لمعايير الاعتماد المعترف بها دوليًا من قبل «إسكوا».

كما تضمن التقرير تجديد اعتماد مستشفى أورام دار السلام هرمل – القاهرة، و4 منشآت صحية في بورسعيد: وحدة صحة أسرة الصفوة، مركز طب أسرة شرق النوادي قبضايا، مركز طب أسرة الحي الإماراتي، ومركز طب أسرة القابوطي.

وهنأ الدكتور أحمد طه، جميع فرق العمل ومسؤولي الجودة في المنشآت الصحية المعتمدة على جهودهم المبذولة في رحلة الاعتماد، مشيدًا بالتعاون المثمر مع القطاع العلاجي بوزارة الصحة والسكان وقطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية، والذي أثمر عن زيادة عدد المنشآت الصحية المعتمدة بكلا القطاعين.

وأشار الدكتور طه إلى أنّ نجاح المنشآت الصحية المتخصصة في الحصول على شهادة اعتماد «جهار» يعزز تقديم خدمات صحية عالية الجودة، ويدعم تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في مختلف المحافظات، ما يساهم في تلبية احتياجات المواطنين.

خدمات صحية بجودة عالمية

وفي إطار تحفيز المنشآت الصحية على السعي نحو الاعتماد، أكد الدكتور طه علي أنّ الحصول على اعتماد GAHAR ليس فقط علامة على الالتزام بتقديم خدمات صحية بجودة عالمية، بل فرصة للمنشآت لتطوير عملياتها وتحسين تجربة المرضى، وينبغي على جميع المنشآت الصحية في مصر الاستفادة من الفرصة لتحقيق التميز في أدائها وتقديم رعاية صحية متقدمة تليق بالمواطن المصري.

وأضاف رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، أنّ الحصول على الاعتماد من GAHAR يفتح آفاقًا جديدة للمنشآت، ما يجعلها مؤهلة للمشاركة بفعالية في منظومة التأمين الصحي الشامل ويمنحها ميزة تنافسية على المستوى المحلي والدولي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرقابة الصحية التأمين الصحي مستشفي الخدمات الطبية المنشآت الصحیة فی الحصول على على اعتماد طب أسرة

إقرأ أيضاً:

شعبة حراسة المنشآت ونقل الأموال تبحث فتح أسواق جديدة لتنمية قطاعها

بحثت شُعبة شركات حراسة المنشآت ونقل الأموال بغرفة القاهرة التجارية سبل فتح أسواق جديدة لتطوير وتنمية هذا القطاع في ظل الأساليب الحديثة التي يشهدها على الصعيد العالمي والتي تتطلب التطوير طبقا لمتطلبات العصر.

شعبة المستلزمات: "الشراء الموحد" تفتتح أول 3 مستودعات عملاقة فبراير المقبل


جاء ذلك خلال اجتماع الشعبة برئاسة الدكتور محمد منظور عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة.
وقالت الشعبة إنها بصدد إعداد مذكرة تتضمن بعض المقترحات التي من شانها تنظيم العمل وفتح أسواق جديدة للشركات العاملة في هذا القطاع سيتم رفعها خلال أيام الي أيمن العشري رئيس غرفة القاهرة.
وتناول الاجتماع مناقشة آراء أعضاء الشعبة حول سبل التطوير والتنمية وفتح اسواق جديدة واعداد مذكرة شاملة بالتوصيات وسيتم وضع مقترحات الشعبة امام الجهات المعنية عن طريق الغرفة والتي من شأنها تنمية هذا القطاع بما يتواكب مع متطلبات العصر الحديث.
ومن ضمن مقترحات الشعبة توفير معايير موحدة للجودة في قطاع الامن فضلا عن مقترح بتوصية من الشعبة بتعاقد المشآت الصناعية والسياحية والتعليمية الخاصة  مع الشركات المتخصصة في حراسة المنشات ونقل الاموال لتأمينها. 
وقال الدكتور محمد منظور  إن أهمية هذا القطاع علي الصعيدين الاقتصادي والمجتمعي تجعلنا نسعي الي وضع مقترحات غير تقليدية من أجل التطوير والتنمية التي تحقق المصلحة العامة وهذا لن ياتي إلا من خلال التنسيق مع كافة الجهات المعنية للعمل سويا وهو ما سنركز عليه في المرحلة القادمة مع وجود حكومة جديدة تسعي الي الاهتمام بكافة الملفات وعلي الصعيدين الاقتصادي والمجتمعي.
وقال وائل البسيوني نائب رئيس الشعبة إنه يتم حاليا دراسة كافة الاراء والمقترحات من الشعبة وجمعيتها العمومية حتي نستطيع الوقوف علي افضل المقترحات التي من شانها تحقيق المصلحة العامة ثم وضعها في ورقة عمل طبقا للاولويات ولخطة عمل الشعبة التي تستهدف تطوير وتنمية هذا القطاع بما يتماشي مع المتطلبات العصرية الحديثة.

 

مقالات مشابهة

  • شعبة حراسة المنشآت ونقل الأموال تبحث فتح أسوق جديدة لتنمية القطاع
  • "حراسة المنشآت" تبحث فتح أسوق جديدة لتنمية قطاعها
  • شعبة حراسة المنشآت ونقل الأموال تبحث فتح أسواق جديدة لتنمية قطاعها
  • "تشخيص سليم يساوي حياة".. شعار احتفالية الاعتماد والرقابة الصحية
  • «الرقابة الصحية»: نجاح 11 منشأة طبية جديدة في الحصول على اعتماد «GAHAR»
  • اعتماد 400 منشأة صحية بجميع محافظات الجمهورية
  • رئيس "الرقابة الصحية" يؤكد : "اعتماد منشآت جديدة بالمحافظات
  • الدكتور الضويني يستعرض جهود الأزهر في دعم مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان
  • منصة «ملفي» تربط المنشآت الصحية في أبوظبي بنظام تبادل الصور الإشعاعية