استعرض الإعلامي أحمد فايق، خلال برنامج لوغارتم، حياة شابة مصرية تدعي نور الدمرداش تعمل بمرشدة سياحية  عربية في كوريا.

وقال فايق خلال حواره بالبرنامج المذاع عبر قناة دي ام سي،:"نور الدمرداش نوبية تلتحق بكلية الأحلام في كوريا، والتي استطاعت أن تحقق كل أحلامها رغم الصعاب التي واجهتها.

ومن جانبها أشارت الدمرداش، إلي أن "الفكرة بدأت في الثانوية العامة حصلت ظروف كثير والدي توفي، والدنيا اتلخبطت ومعرفتش اجيب مجموع كويس، وكان عشقي اللغات، فجبت 63%".

وأوضحت أنها دخلت تعليم مفتوح في حلوان عشان المجموع، واختارت اللغة الكورية عشان اتحدي نفسي، وبعد 4 مراحل نجحت في الموسيقى الكورية، وخدت رحلة 10 أيام لكوريا مجاناً وأهلي انبهروا بيا، ووافقوا أذهب لكوريا، ولما وصلت هنا عرضوا عليا منحة للدراسة 4 سنوات مجاناً، والحمد لله حققت حلمي".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلامي أحمد فايق الثانوية العامة نور الدمرداش

إقرأ أيضاً:

تفاهم بين مؤسسة الإمارات للدواء و«سلامة الأغذية الكورية»

أبرمت مؤسسة الإمارات للدواء، مذكرة تفاهم مع وزارة سلامة الأغذية والأدوية الكورية، بهدف تعزيز التعاون المشترك في مجالات التصنيع الدوائي والمنتجات الطبية، وتبادل الخبرات بين الإمارات وكوريا في تنظيم الأدوية، وأفضل ممارسات الصناعة الدوائية والتجارب السريرية واليقظة الدوائية، لضمان الالتزام بأعلى معايير الجودة والسلامة.
جرى توقيع الاتفاقية في كوريا بحضور عدد من المسؤولين من كلا البلدين، حيث وقّعتها الدكتورة فاطمة محمد الكعبي مدير عام المؤسسة، وعن الجانب الكوري، جون سو شين مدير عام في وزارة سلامة الأغذية والأدوية.


وتهدف المذكرة لتسريع تسجيل المنتجات الدوائية المصنعة في كلا الطرفين، من خلال تفعيل المسار السريع لاعتماد المنتجات الدوائية المبكرة، والتي حصلت على موافقات من الهيئات المرجعية الدولية، مثل الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة واليابان.
كما تهدف الاتفاقية لتعزيز نظم المراقبة بعد تسويق الأدوية للتأكد من عدم وجود عيوب جودة أو تحديات متعلقة بسلامة المنتجات الطبية.
وتشمل المذكرة أيضًا، تبادل نتائج البحوث والدراسات والتجارب السريرية وغير السريرية بين الجانبين، ويشمل ذلك دراسات تطوير الأدوية البيولوجية الطبية المبتكرة التي تلبي احتياجات المجتمع بالبلدين.

الصورة


كما تنص المذكرة على تنظيم برامج تدريبية متبادلة بين الإمارات وكوريا، لرفع كفاءة العاملين في مجال الصناعات الدوائية، وتنظيم زيارات ميدانية منتظمة لمنشآت الأدوية في كلا البلدين، بهدف تبادل الخبرات العملية والتكنولوجية.
وسيعمل الجانبان على تبادل التقنيات الحديثة وتطوير استراتيجيات فعالة للتعامل مع المنتجات الطبية المبتكرة، بما في ذلك الأدوية الحيوية والمعدات الطبية، مما يعزز مستوى الابتكار في القطاعين الطبي والدوائي.
وأكدت الدكتورة فاطمة الكعبي، أن تسهم في دعم الابتكار وتحسين الوصول إلى الأدوية الحديثة والمبتكرة وفتح آفاق جديدة في صناعة الأدوية، وتطوير نظم رقابة فعالة تضمن سلامة المنتجات الطبية.
وأشارت إلى أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن استراتيجية المؤسسة لتطوير القطاع الصحي وتوسيع شراكاتها الدولية، بما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة في تعزيز التعاون في مختلف المجالات الحيوية. 
وتتطلع المؤسسة إلى تحقيق مزيد من التكامل مع نظيراتها في العالم، لتقديم منتجات طبية مبتكرة وآمنة تسهم في تحسين جودة حياة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • «زايد للإسكان» يستعرض نجاحات تصفير البيروقراطية
  • عاجل.. إبراهيم فايق يحسم جدل مباراة الزمالك أمام ريال مدريد
  • تباطؤ التضخم الاستهلاكي في كوريا إلى 1.6% خلال سبتمبر
  • «دبي للمرأة» يستعرض أبرز مشاريعه في الربع الثالث
  • تفاهم بين مؤسسة الإمارات للدواء و«سلامة الأغذية الكورية»
  • محافظ دمياط يستعرض رؤية متكاملة للخطة الاستثمارية
  • شيرين عبدالوهاب وشقيقها يتصدران التريند بصورة الصلح
  • الوزير يستعرض إنجازات المجلس الأعلى للآثار… «اكتشافات وتسجيل علمي وترميمات»
  • الدمرداش: النباتات الطبية والعطرية على رأس القطاعات التصديرية الواعدة.. وبلغت صادراتها خلال العام الماضي 282 مليون دولار
  • ارتفاع الناتج الصناعي لكوريا الجنوبية