تنطلق مواجهات الإياب بدور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم الجمعة وتستمر حتى يوم الأحد المقبل.

وتفتتح مباريات الإياب الجمعة، حينما يلتقي شباب بلوزداد الجزائري مع دوان من بوركينا فاسو، فيما ستقام 10 مباريات السبت، حيث يلتقي مازيمبي الكونغولي مع ريد أروز الزامبي، وبيترو أتلتيكو الأنغولي مع مانيما أونيون الكونغولي، والأهلي المصري مع غورماهيا الكيني، وأورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي مع جوانينج غالاكسي البوتسواني، وصن داونز الجنوب أفريقي مع إمبابان سوالوز من إسواتيني، ويانغ أفريكانز التنزاني مع إثيوبيا نجد بنك الإثيوبي، والترجي التونسي مع ديكيداها الصومالي، وبيراميدز المصري مع الجيش الرواندي، والرجاء المغربي مع سامارتكس الغاني، ومولودية الجزائر مع الاتحاد المنستيري التونسي.


وستقام يوم الأحد، خمس مباريات حيث يلتقي ساغرادا الأنغولي مع إينوجو رينجرز النيجيري، وميلو الغيني مع إستاد أبيدجان الإيفواري، واسكو كارا التوغولي مع دجوليبا المالي، والجيش الملكي المغربي مع المريخ السوداني، والهلال السوداني وسان بيدرو الإيفواري.
وستكون فرق الأهلي المصري، حامل اللقب، والترجي التونسي، وصيف النسخة الماضية، ومازيمبي الكونغولي وصن داونز الجنوب أفريقي، في نزهة في مبارياتها بعدما حققت انتصارات كبيرة في مباريات الذهاب التي أقيمت خارج ملعبها.
وستكون مهمة الأهلي المصري حامل اللقب والبطل التاريخي لتلك المسابقة سهلة حينما يستضيف غورماهيا الكيني حيث فاز في مواجهة الذهاب بالعاصمة نيروبي بثلاثة أهداف نظيفة، وحصل الأهلي المصري على موافقة الاتحاد الأفريقي بإقامة حفل عقب مباراة الإياب التي ستقام بإستاد القاهرة لتسلمه درع الدوري المصري الذي حصد نسخته الأخيرة.
وحرص مارسيل كولر المدير الفني للأهلي المصري علي إصدار تعليمات بالحظر الإعلامي وغلق التدريبات خلال تلك الفترة لزيادة التركيز لدي لاعبيه خاصة أن مواجهة غورماهيا ستكون بروفة قوية قبل مواجهة الزمالك 27  سبتمبر (أيلول)  بالعاصمة السعودية الرياض على لقب السوبر الأفريقي.
وقال كولر للاعبيه في محاضرة معهم قبل عودتهم للتدريبات إن "كرة القدم خادعة ويجب أن يلعبوا أمام غورماهيا للفوز بعيداً عن نتيجة الذهاب".
وسيكون الترجي الرياضي وصيف النسخة الأخيرة لدوري الابطال أيضاً في نزهة بعد أن حقق الفوز على مضيفه ديكيداها في مباراة الذهاب 4-1.
واستعاد الترجي الكثير من قوته بعد الصفقات الجديدة التي أبرمها في فترة الانتقالات الصيفية، حيث يهدف الفريق للعودة للتتويج بالألقاب القارية.
وسيكون فريقا مازيمبي وصن داونز في مهمة سهلة أيضاً بعد أن فاز بطل جنوب أفريقيا علي مضيفه امبابان سوالوز في مباراة الذهاب برباعية خارج أرضه، ونجح مازيمبي في تحقيق الفوز بهدفين خارج ملعبه علي ريد أروزس.
فيما يحتاج فريق بيراميدز المصري إلى الفوز أو التعادل السلبي حينما يواجه الجيش الرواندي، من أجل التأهل لدور المجموعات بعد أن تعادل في مواجهة الذهاب التي أقيمت برواندا 1-1.
فيما تشهد جولة إياب دور الـ32 "ديربيات" عربية تتسم بالإثارة والقوة أولها حين يستضيف اتحاد الجزائر جاره المنستيري بعد أن فاز الأخير في الذهاب بهدف نظيف وبالتالي فإن النتيجة معلقة وكل فريق لديه نفس الحظوظ.
كما ستشهد الجولة ديربي آخر حيث يستضيف الجيش الملكي نظيره المريخ السوداني بعد أن تعادلا في مباراة الذهاب 2-2 وبالتالي فإن الفريق المغربي يحتاج للفوز أو التعادل السلبي أو 1-1 ليضمن حجز مقعد في دور المجموعات بينما يسعي المريخ للدفاع عن حلم التواجد في دور المجموعات.
وسيكون الرجاء المغربي والهلال السوداني بحاجه للفوز أو التعادل السلبي أو الإيجابي 1-1 للتأهل لدور المجموعات بعد أن تعادلا في مباراة الذهاب التي أقيمت خارج ملعبيهما 2-2 مع سمارتكس وسان بيدرو علي الترتيب .

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الأهلي فی مباراة الذهاب وصن داونز بعد أن

إقرأ أيضاً:

اليوم.. 3 مواجهات للمحترفين في أوروبا والخليج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشهد اليوم الجمعة، 3 مواجهات للمحترفين المصريين فى الملاعب المختلفة سواء فى أوروبا أو الخليج، إذ تتجدد المواعيد مع الطيور المهاجرة في الدوري الفرنسي والدوري السعودي، بإقامة 3 مباريات فى موسم 2024-2025. 

محمد شريف

تبدأ مواجهات النجوم المصرية اليوم، فى السادسة والربع مساء بتوقيت القاهرة، حينما يستضيف فريق الخليج الذى يضم بين صفوفه المهاجم المصري محمد شريف، نظيره الفيحاء على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد، فى لقاء يجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدورى السعودى (دورى روشن).

وبالرغم من غياب محمد شريف عن مباراة الخليج أمام الفيحاء، إلا أن مباريات الدانة أو البحارة كما يلقب النادي، تحظى باهتمام كبير لدى عشاق الساحرة المستديرة فى مصر.

ويغيب شريف عن اللقاء للإصابة، حيث يعانى مهاجم الأهلى السابق من مزق فى العضلة الأمامية، ومن المتوقع أن يبتعد عن الملاعب لمدة شهر تقريبًا.

ولم يسجل أو يصنع محمد شريف حتى الآن مع الخليج فى مباراتين شارك بهما فى الدورى السعودي، لكنه أحرز 6 أهداف فى الموسم الماضى كما قدم تمريرة حاسمة واحدة فى بطولتى دوري روشن وكأس الملك.

ويبحث الخليج فى غياب محمد شريف عن الفوز على الفيحاء، بعد غياب الانتصارات عنه فى المباراتين الماضيتين فى الدورى السعودي، حيث خسر من الشباب بهدف للا شئ، ومن التعاون بثنائية دون رد.

طارق حامد 

ويحل فريق ضمك بقيادة نجمه المصرى طارق حامد، ضيفًا على أهلى جدة فى السابعة إلا 5 دقائق مساء بتوقيت القاهرة، فى مواجهة صعبة للاعب خط وسط المنتخب الوطني، الذى أعلن اعتزاله الدولى فى وقت سابق.

يستقبل أهلى جدة، ضمك على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، فى مباراة تجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدورى السعودي.

حقق ضمك فوزًا ثمينًا على ضيفه الأخدود، الجمعة الماضي، فى الجولة الثالثة بنيتجة 3-1، ليحصد فارس الجنوب أول ثلاث نقاط له فى الدورى السعودى بموسم 2024-2025.

وغاب حامد عن مباراة ضمك والأخدود، بعدما شارك أساسيًا أمام الخليج والهلال فى الجولتين الأولى والثانية من الدورى السعودي.

وخرج طارق حامد من قائمة ضمك لمواجهة الأخدود، نظرًا لإصابته، التى لم يكشف تفاصيلها فارس الجنوب حتى الآن.

ويحتل فريق ضمك المركز الثانى عشر بجدول ترتيب الدورى السعودى برصيد 3 نقاط، بينما يأتى أهلى جدة تاسعًا بـ4 نقاط.

محمد عبدالمنعم 

وفى ختام اليوم الكروى للمحترفين، يخوض النجم المصرى محمد عبدالمنعم، أول مباراة له مع نادى نيس على ملعبه، حيث يستضيف فريق النسور، سانت إيتيان على ملعب أليانز ريفيرا فى العاشرة إلا الربع مساء بتوقيت القاهرة، في إطار منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدورى الفرنسي.

ومن المتوقع، أن يبدأ عبدالمنعم أساسيًا مع نيس، وذلك للمباراة الثانية على التوالي، عقب مشاركته فى تشكيل المدرب فرانك هايس فى مباراة ديربي الجنوب الماضية أمام أولمبيك مارسيليا، والتى خسرها رفاق المدافع المصرى بهدفين دون رد.

وكان محمد عبد المنعم خاض أول مباراة له مع نيس أمام أنجيه بديلًا فى الجولة الثالثة من بطولة الدورى الفرنسي، والتى انتهت بفوز نيس 4-1، وذلك عقب انضمامه إلى نيس خلال فترة الانتقالات الصيفية المنقضية، قادمًا من الأهلى لمدة 4 أعوام، في صفقة بلغت قيمتها 4.5 مليون دولار.

ويحتل نيس المركز الثانى عشر فى جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 4 نقاط، بينما يأتى سانت إيتيان فى المركز السادس عشر بـ3 نقاط، وذلك قبل انطلاق الجولة الخامسة، التى يفتتحها رفاق محمد عبدالمنعم بمواجهة سانت إيتيان.

مقالات مشابهة

  • الكويت يفوز على الكرخ العراقي في «عربية اليد»
  • كورينتين مارتينز:” حققنا التأهل إلى دور المجموعات رغم كل العقبات التي إعترضت طريقنا”
  • عاجل.. أول تعليق من جوميز بعد وصول الزمالك لدور المجموعات في الكونفدرالية
  • "صنع في إنجلترا".. شكل درع الدوري المصري الجديد قبل تسلميه للأهلي "صور"
  • الزمالك يسعى للتأهل إلى دور المجموعات بالكونفيدرالية من بوابة الشرطة الكينى
  • اليوم.. 3 مواجهات للمحترفين في أوروبا والخليج
  • مهمة سهلة للأهلي والترجي… وديربي عربي مثير في دوري أبطال أفريقيا
  • مهمة سهلة لـ الأهلي والترجي وصن داونز وديربي عربي مثير في دوري أبطال أفريقيا
  • الأهلي والترجي.. «المهمة السهلة»