أكد الدكتور مصطفى كريّم مساعد رئيس حزب الإصلاح والنهضة وأمين السياسات العامة بالحزب، أن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان المصري تعد تجسيدا حقيقيا للتوجيهات الرئاسية للحكومة الجديد، وأشاد بشمول المبادرة لملفات مهمة، ما يعزز من فرص تحقيق التنمية المستدامة في مصر.

ترجمة للتوجيهات الرئاسية

وأضاف في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن مستهدفات مبادرة بداية جديدة طموحة وشاملة، مؤكدًا أهمية ترجمة هذه المستهدفات إلى برامج عمل تفصيلية تتضمن مؤشرات أداء واضحة لقياس مدى التقدم المحقق.

كما دعا إلى ضرورة إصدار تقارير دورية لعرض نتائج المبادرة على الرأي العام، بما يسهم في تعزيز الشفافية والمصداقية.

وأشار إلى أن التكامل في السياسات العامة ضروري، وكذلك يجب أن يتسم تنفيذ المبادرات الاستراتيجية بالتكامل بين كافة الجهات المعنية. كما دعا إلى تعزيز دور القطاع الخاص والمجتمع المدني كشركاء في التنمية، بما يسهم في نجاح المبادرة وزيادة فاعليتها.

تعزيز دور القطاع الخاص والمجتمع المدني كشركاء في التنمية

وشدد مساعد رئيس حزب الإصلاح والنهضة على أهمية الربط بين المبادرة وكل من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة حياة كريمة، وأكد ضرورة تعزيز ثقافة التطوع لدى الشباب لتوسيع دائرة المستفيدين من المبادرة بأسرع وقت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بناء الإنسان بداية جديدة الإصلاح والنهضة الجمهورية الجديدة

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يشهد انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»

شهد الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، حفل إطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان " بمحافظة قنا، وذلك بالتزامن مع انطلاق المبادرة من ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبتوجيهات من فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

حيث شهد الحفل اصطفاف المعدات والسيارات الخدمية وسيارات مبادرات وزارة الصحة والجهات المشاركة في المبادرة، جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر، نائب المحافظ، واللواء حسام حمودة، السكرتير العام، واللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد، والعميد أ.ح محمد صدقي الكومي، المستشار العسكري للمحافظة، والدكتور محمد سعيد نائب رئيس جامعة جنوب الوادي، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية، ولفيف من شباب المحافظة المشاركين في المبادرة.

وثمن محافظ قنا، دور المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان " التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لافتًا إلى أنها تستكمل مع المبادرات الأخرى التي تهتم بالمواطن المصري مثل مبادرة "حياة كريمة"، وترتكز مبادرة بداية على التنمية البشرية والاستهداف الجغرافي لتحسين خصائص السكان والارتقاء بجودة الحياه للمواطنين من خلال تكامل جوانب التنمية البشرية المتمثلة في "التعليم، والصحة، الضمان والحماية الاجتماعية، خلق فرص العمل، والتمكين الاقتصادي"، حيث تكمن أهميتها في التوجه نحو اللامركزية، مُؤكدًا على تسخير كافة إمكانيات المحافظة من أجل تنفيذ جميع الأنشطة والبرامج والفعاليات المتنوعة التي ستشهدها المبادرة، لتحقيق أهدافها.

يُذكر أن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان " تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية، بهدف الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة في مختلف أقاليم الجمهورية، وعلى رأسها وزارات التربية والتعليم، والصحة، والأوقاف، والثقافة، والتضامن الاجتماعي، والشباب والرياضة، وغيرها، لتحقيق مستهدفات المبادرة.

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة تعاون أجهزة الدولة لتنفيذ المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • «الإصلاح والنهضة»: مبادرة «بداية جديدة» تعزز تمكين الشباب
  • «وعي وثقافة وصحة وتعليم».. أهداف المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • «مصر أكتوبر»: مبادرة «بداية جديدة» تعكس رؤية الجمهورية الجديدة
  • قيادية بـ«الإصلاح والنهضة»: مبادرة «بداية جديدة» تدعم تمكين المرأة المصرية
  • محافظ قنا يشهد انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: مبادرة «بداية جديدة» خطوة حاسمة لبناء مجتمع متطور
  • «الإصلاح والنهضة» يشيد بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان المصري
  • حزب المؤتمر: مبادرة «بداية» تعكس رؤية شاملة لتحقيق التنمية البشرية