حيروت ـ أبين

 

أفرج تنظيم القاعدة، الأيام القليلة الماضية، عن خمسة من موظفي الأمم المتحدة المختطفين منذ أكثر من عام ونصف في محافظة أبين جنوب البلاد.

 

وقالت مصادر مطلعة، إن تنظيم القاعدة أفرج عن مدير الأمن والسلامة في الأمم المتحدة باليمن، “آكام سوفيول أنام”، مع أربعة يمنيين اختطفوا في فبراير من العام الماضي.

 

وأكدت الأمم المتحدة الإفراج عن خمسة من موظفيها الذين تم اختطافهم في محافظة أبين الجنوبية في 11 فبراير 2022، في الوقت الذي رحب فيه المنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة المقيم في اليمن، ديفيد غريسلي، بالإفراج عن موظفي الأمم المتحدة.

 

وقال غريسلي في بيان له، “قضى الزملاء الأربعة المحليون والدوليون 18 شهرًا في الأسر. ولقد سعدت للغاية عندما رأيت بنفسي أن الزملاء اليمنيين الأربعة بصحة جيدة عندما سافرت معهم إلى عدن من المكلا اليوم”.

 

وأضاف بأن “الخمسة من موظفينا يتلقون الدعم ومعنوياتهم جيدة وعلى اتصال بعائلاتهم. أشكر الحكومة اليمنية والآخرين الذين ساعدوا في تأمين إطلاق سراح زملائنا في الأمم المتحدة وساهموا في الحفاظ على صحتهم خلال هذه الفترة الطويلة في الأسر”.

 

وطالب جريسلي بالإفراج عن موظفين تابعين للأمم المتحدة مختطفين لدى جماعة الحوثي دون أن يذكر مكان اختطافهم أو الجهة التي تختطفهم، مختتما بالقول “بينما تشعر أسرة الأمم المتحدة بأكملها في اليمن بالارتياح لأن زملائنا أصبحوا أحرار، فإننا نتذكر أيضًا أن موظفين اخرين من الأمم المتحدة لا يزالون محتجزين في اليمن ونحن متضامنين معهم”.

 

وكان تنظيم القاعدة اختطف الموظفين الخمسة في فبراير 2022، وأخفاهم، بهدف الحصول على فدية مالية مقدرة بثلاثة ملايين دولار مقابل الإفراج عن المختطفين.

 

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

أزمة كهرباء خانقة في جعار محافظة أبين

الجديد برس|

تعاني مدينة جعار في محافظة أبين من أزمة خانقة في التيار الكهربائي، مما يترك سكانها في ظلام دامس لنحو 9 ساعات متواصلة، مقابل ساعة واحدة فقط من الإمداد الكهربائي.

وأعرب عدد من أهالي جعار عن استيائهم الشديد تجاه استمرار انقطاع التيار الكهربائي بهذه الصورة، مؤكدين أن الوضع الحالي فاقم من معاناتهم اليومية.

وأوضحوا أن التيار الكهربائي لا يبقى متوفرًا سوى لفترة قصيرة لا تكفي لتلبية احتياجاتهم الأساسية.

وطالب السكان القائمين على مؤسسة الكهرباء والجهات المعنية بإيجاد حلول سريعة لمعالجة مشكلة الكهرباء وتحسين الخدمة، التي أصبحت تؤثر سلبًا على حياتهم اليومية واحتياجاتهم الأساسية.

مقالات مشابهة

  • تقرير أممي: وفاة 680 شخصاً وإصابة 186 ألفاً آخرين بوباء الكوليرا في اليمن
  • أزمة كهرباء خانقة في جعار محافظة أبين
  • تحذير من أممي حول الأوضاع في اليمن
  • غروندبرغ: الحرب على غزة ولبنان أعاقتنا في اليمن
  • مبعوث أممي لـالحرة: الحرب في غزة أعاقتنا في اليمن
  • الأمم المتحدة: تسجيل 680 حالة وفاة بالكوليرا وأكثر من 186 ألف إصابة في اليمن  
  • بوريطة يتباحث مع "دي ميستورا" ويؤكد على الثوابت الأربعة لموقف المملكة بخصوص الصحراء المغربية
  • بوريطة يلتقي دي ميستورا بنيويورك و يذكره بالثوابت الأربعة لموقف المغرب من قضية الصحراء
  • الأمم المتحدة: اليمن أحد أبرز بؤر التلوث بالألغام الأرضية في العالم
  • الأمم المتحدة: اليمن تمثل أحد أبرز بؤر التلوث بالألغام الأرضية