وكالة بغداد اليوم:
2024-09-19@18:19:19 GMT

طقس العراق.. أمطار واستقرار بدرجات الحرارة

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

طقس العراق.. أمطار واستقرار بدرجات الحرارة

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الخميس (19 أيلول 2024)، حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت هطول أمطار واستقراراً بدرجات الحرارة.


 


.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الأنواء الجوية تتوقع تساقط أمطار بدءاً من الغد في العراق

سبتمبر 18, 2024آخر تحديث: سبتمبر 18, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية العراقية، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل حالة الطقس في الأيام المقبلة، مع توقعات بتساقط الأمطار ابتداءً من يوم غد الخميس في مناطق متفرقة من البلاد. وتأتي هذه التوقعات وسط تغيرات ملحوظة في الحالة الجوية مع دخول فصل الخريف، مما ينبئ بتقلبات مناخية قد تستمر لعدة أيام.

التوقعات للأيام المقبلة

تشير الهيئة إلى أن الطقس اليوم الأربعاء سيبقى مستقراً بشكل عام في معظم المحافظات العراقية، مع درجات حرارة معتدلة تتراوح بين منتصف العشرينيات والثلاثينيات مئوية. ومع ذلك، تتوقع الأنواء الجوية أن تبدأ الأمطار بالتساقط يوم غد الخميس، حيث ستكون البداية في المناطق الشمالية والغربية من البلاد.

المناطق الأكثر تأثراً

وفقاً لتصريحات الهيئة، من المتوقع أن تتأثر المناطق الجبلية في شمال العراق بشكل رئيسي بتساقط الأمطار، حيث قد تشهد بعض المناطق تساقطات غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية. كما أشارت التوقعات إلى إمكانية امتداد الأمطار إلى المناطق الوسطى والغربية من البلاد، لتشمل أجزاء من محافظات الأنبار وصلاح الدين وديالى.

أما في العاصمة بغداد والمناطق الجنوبية، فمن المحتمل أن تشهد أجواء غائمة جزئياً مع فرصة ضعيفة لتساقط الأمطار في الأيام القليلة المقبلة، لكن الانخفاض في درجات الحرارة سيكون ملحوظاً، مما يعطي إشارات على بداية التحول الفعلي لفصل الخريف.

تحذيرات من التقلبات الجوية

نظراً للتقلبات المناخية المتوقعة، دعت هيئة الأنواء الجوية المواطنين إلى توخي الحذر، خاصة في المناطق التي قد تشهد أمطاراً غزيرة. وأشارت إلى أن هذه الأمطار قد تسبب بعض التجمعات المائية والفيضانات في المناطق المنخفضة. كما نبهت الهيئة السائقين إلى ضرورة الحذر أثناء القيادة على الطرق السريعة بسبب انخفاض الرؤية الناتج عن الأمطار الغزيرة.

أهمية الاستعداد

مع اقتراب موسم الأمطار، تشدد هيئة الأنواء الجوية على أهمية استعداد المواطنين للطقس المتغير، وتجنب السفر أو التنقل في المناطق الجبلية أو الصحراوية التي قد تشهد أمطاراً غزيرة وعواصف رعدية. كما دعت الهيئة الجهات المختصة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة أي طارئ، خاصة في المناطق التي تتعرض للفيضانات عادةً.

تغيرات مناخية منتظرة

تأتي هذه التوقعات وسط تزايد الحديث عن تأثيرات التغير المناخي على الأحوال الجوية في العراق. فمن المتوقع أن يصبح المناخ أكثر تقلباً في السنوات المقبلة، مع فترات أطول من الجفاف وأخرى من الأمطار الغزيرة. هذا الأمر يتطلب من السلطات تطوير خطط لمواجهة هذه التغيرات المناخية، سواء من خلال تحسين البنية التحتية أو تعزيز أنظمة الإنذار المبكر.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد لـ"اليوم": أمطار رعدية على المرتفعات واستقرار على الشرقية وباقي المناطق/عاجل
  • توقعات الطقس في العراق: أمطار وارتفاع درجات الحرارة في الأيام المقبلة
  • استقرار أسعار الذهب اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024: تراجع عيار 21 واستقرار عالمي
  • الرئيس العراقي اتّصل بميقاتي.. وأدان الاعتداء الذي تعرّض له لبنان
  • رشيد: العراق يدعم ترسيخ أمن واستقرار لبنان ويرفض الاعتداء عليه
  • رشيد: العراق يدعم ترسيخ أمن واستقرار لبنان ورفض الاعتداء عليه
  • الأنواء الجوية تتوقع تساقط أمطار بدءاً من الغد في العراق
  • هيئة الأرصاد الجوية: أمطار غير مسبوقة في فصل الخريف 2024
  • أجواء حارة وشبورة مائية.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء بدرجات الحرارة