أعلنت جامعة بني سويف الأهلية، تحت رعاية الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، عن فتح باب التقديم لدفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة لعام 2024 للالتحاق ببرنامج علم النفس الإكلينيكي، الذي يتم بالتعاون مع كلية الطب بجامعة بني سويف.

 

وأكد الدكتور قياتي عاشور، المنسق الأكاديمي، أن البرنامج يهدف إلى منح درجة الليسانس في علم النفس الإكلينيكي، حيث يتم قبول الطلاب الحاصلين على مجموع 217.

3 درجة كحد أدنى، وهو ما يعادل نسبة 53% بمصروفات الدراسية تبلغ 35 ألف جنيه، تُسدد على قسطين.

 

وأشار المنسق الأكاديمي، إلى أن البرنامج يتيح لخريجيه العديد من الفرص الوظيفية، مثل العمل كأخصائي نفسي إكلينيكي، أو معالج نفسي إكلينيكي بعد الحصول على رخصة مزاولة المهنة من وزارة الصحة، مع إمكانية فتح عيادة أو مركز علاج نفسي.

 

وأوضح الدكتور قياتي عاشور، أنه يمكن للخريجي برنامج علم النفس الإكلينيكي العمل في المستشفيات الحكومية والخاصة المتخصصة في الطب النفسي، ومراكز علاج الإدمان، ودور الرعاية، إضافة إلى مجالات الإرشاد النفسي المدرسي، الأسري، والزواجي.

 

برنامج علم النفس الإكلينيكي بجامعة بني سويف الأهلية

 

برنامج علم النفس الإكلينيكي بجامعة بني سويف الأهلية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة بني سويف الاهلية بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف جامعة بني سويف علم النفس الإکلینیکی بنی سویف الأهلیة

إقرأ أيضاً:

انطلاق الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة بنها الأهلية.. اعرف رابط التسجيل

انطلقت اليوم أعمال الكشف الطبي بجامعة بنها الأهلية، للطلاب الجدد الملتحقين بكليات الجامعة للعام الدراسي الجديد 2024/2025.

تقديم جميع التسهيلات للطلاب

وقال الدكتور تامر سمير، رئيس الجامعة، إنه وجه بتوفير جميع سبل الراحة للطلاب الجدد أثناء الكشف الطبي، وتذليل العقبات التي تواجههم مع الالتزام بإجراءات وإرشادات الأمن والسلامة، للحفاظ على صحة الطلاب، متمنياً لجميع الطلاب عامًا دراسيًا جديدًا سعيدًا.

الكشف الطبي على طلاب جامعة بنها الأهلية 

من جانبه، قال الدكتور حسين المغربي، النائب الأكاديمي لجامعة بنها الأهلية، إن الكشف الطبي يجري وفق جدول زمني محدد لكل كلية، وتقسيم طلاب الكليات ذات الأعداد الكبيرة إلى مجموعات منعًا للتكدس حرصًا على سلامة الطلاب، مضيفًا أن جميع مواعيد وأماكن الكشف الطبي متاحة على الموقع الإلكتروني للجامعة تسهيلًا على الطلاب.

وأضاف «المغربي» أن الجامعة وفرت 4 عيادات طبية لتوقيع الكشف الطبي على الطلاب الجدد، وهي مجهزة ومزودة بجميع التخصصات والكوادر الطبية اللازمة.

وأشار الدكتور شادي المشد، المشرف على مكتب التحول الرقمي والحوكمة الذكية، إلى أنه على الطلاب الراغبين في حجز موعد للكشف الطبي، ملء النموذج من الرابط المخصص.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات برنامج جامعة الطفل بجامعة الملك سلمان الدولية
  • اعتماد برنامج الطب بجامعة جنوب الوادي الأهلية دوليًا
  • طلاب جامعة بني سويف الأهلية يزورون إحدى شركات صناعة وتطوير تكنولوجيا التعليم
  • أقسام كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة في جامعة 6 أكتوبر.. ما شروط القبول؟
  • انطلاق الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة بنها الأهلية.. اعرف رابط التسجيل
  • 29 عضو هيئة تدريس بجامعة بني سويف ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2%
  • 29 عضو هيئة تدريس بجامعة بني سويف ضمن أفضل 2% من علماء العالم بقائمة ستانفورد
  • رئيس جامعة بني سويف الأهلية يعلن تفعيل برنامج الكيمياء الصناعية التطبيقية
  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل العاملين الحاصلين على برنامج مكافحة الفساد بهيئة الرقابة الإدارية