الأسبوع:
2024-09-19@18:10:40 GMT

وزير الخارجية يتوجه إلى واشنطن في زيارة ثنائية

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

وزير الخارجية يتوجه إلى واشنطن في زيارة ثنائية

توجه الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، إلى واشنطن اليوم الخميس، في زيارة ثنائية، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية مع الجانب الأمريكي، فضلًا عن التشاور حول أبرز القضايا الإقليمية.

ومن المقرر أن تشهد زيارة وزير الخارجية والهجرة، عقد لقاءات مكثفة مع عدد من أعضاء الكونجرس، ومبعوثي الولايات المتحدة المعنيين بقضايا وأزمات الشرق الأوسط وإفريقيا، فضلًا غت المشاركة في مائدة مستديرة لأحد أهم مراكز الأبحاث الأمريكية.

وتأتي هذه الزيارة قبل مشاركة وزير الخارجية في الشق رفيع المستوى من أعمال الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

اقرأ أيضاًخلال مؤتمر صحفي مع نظيره الدنماركي.. وزير الخارجية: موقفنا واضح بالرفض الكامل للتصريحات والأكاذيب الإسرائيلية

مساعد وزير الخارجية يرأس وفد مصر بـ«اللجنة الاقتصادية المصرية الأمريكية» بواشنطن

نائب وزير الخارجية: مصر لم ولن تدخر جهدا لدعم فلسطين وترفض بشكل قاطع التهجير من أرضهم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: واشنطن وزارة الخارجية الولايات المتحدة أمريكا أخبار مصر أعضاء الكونجرس الدكتور بدر عبد العاطي أهم الأخبار وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية التركي يتوجه إلى الأردن

أنقرة (زمان التركية) – يستعد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان لزيارة الأردن يوم الأربعاء، لإجراء محادثات مع نظرائه من دول منظمة التعاون الإسلامي، بشأن غزة.

وسيجتمع ممثلو مجموعة اتصال غزة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية للمرة الثانية خلال أسبوع، بعد الاجتماع الذي عقد في مدريد يوم 13 سبتمبر، في العاصمة الأردنية عمان يوم 18 سبتمبر 2024، بمشاركةهاكان فيدان.

وسيتم خلال الاجتماع مناقشة الخطوات التي يمكن اتخاذها لإنهاء الإبادة الجماعية المستمرة في غزة، وإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وتنفيذ مسألة حل الدولتين.

ومن المتوقع أن يؤكد وزير الخارجية فيدان في الاجتماع الذي سيعقد في عمان بعد مدريد على ضرورة زيادة الضغط على إسرائيل والدول الأخرى التي تعارض هذه المبادرة من أجل أن تصبح دولة فلسطين عضواً كاملاً في الأمم المتحدة، وأن تعترف بها المزيد من الدول، كما سيكرر دعوته لمزيد من الدول للتدخل في قضية الإبادة الجماعية المرفوعة ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية.

اجتماع وزراء مجموعة الاتصال المشتركة

ومن المتوقع أيضاً أن يستقبل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني خلال الزيارة وزراء مجموعة الاتصال المشتركة بين منظمة التعاون الإسلامي ومنظمة التحرير الفلسطينية بشأن غزة.

ومؤخرا، عُقد اجتماع في مدريد في 13 أيلول/سبتمبر بمشاركة وزير الخارجية فيدان ووزراء خارجية مجموعة الاتصال المشتركة بين منظمة التعاون الإسلامي ومنظمة التحرير الفلسطينية بشأن غزة، بالإضافة لوزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، ووزير الخارجية النرويجي إسبن بارث إيدي، ووزيرة الخارجية والشؤون الأوروبية السلوفينية تانيا فاجون، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ونائب رئيس المفوضية الأوروبية/الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، وممثلين عن نيجيريا وإيرلندا.

ودعا البيان الذي تم تبنيه في نهاية الاجتماع المجتمع الدولي إلى الاعتراف بفلسطين ودعم حل الدولتين في أقرب وقت ممكن، وأكد البيان على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة ووضع حد للهجمات التي تستهدف الفلسطينيين في الضفة الغربية، مشيراً إلى تزايد انتهاكات القانون الدولي. وجاء في الإعلان أيضاً أنه يجب أن تصل المساعدات الإنسانية العاجلة وغير المنقطعة إلى غزة، كما تم الإعلان عن دعم أنشطة الأونروا.

Tags: اجتماع وزراء مجموعة الاتصال المشتركةتركياغزةفيدانهاكان فيدان

مقالات مشابهة

  • مساعدة وزير الخارجية الأمريكية في زيارة لمدرسة المتفوقات في العلوم والتكنولوجيا
  • وزير الخارجية اللبناني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في جلسة طارئة لمجلس الأمن
  • وزير الخارجية يتوجه إلى واشنطن للتشاور حول أبرز القضايا الإقليمية
  • الوضع بليبيا وأزمة سد النهضة.. الخارجية الأمريكية تكشف سبب زيارة بلينكن لمصر(فيديو)
  • وزير الخارجية: العلاقات المصرية الأمريكية "قوية" ونعمل على تطويرها
  • وزير الخارجية يبحث مع «بلينكن» ضخ الاستثمارات الأمريكية في السوق المصرية
  • وزير الخارجية التركي يتوجه إلى الأردن
  • وزير الخارجية: مصر والمجر تربطهما علاقات ثنائية متميزة وهناك حرص على تطويرها
  • مفاوضات غزة - وزير الخارجية الأميركي يتوجه اليوم إلى مصر