شدد وزير الدفاع الأمريكى، لويد أوستن، على ضرورة التوصل لوقف إطلاق النار فى غزة وإعادة المحتجزين لدى حماس، والتوصل إلى حل دبلوماسى دائم للصراع على الحدود الإسرائيلية اللبنانية يسمح للمدنيين على الجانبين بالعودة إلى ديارهم.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه وزير الدفاع الأمريكي، مع نظيره الإسرائيلي، يوآف جالانت، تناول التطورات الأمنية والإقليمية في المنطقة.

وذكر بيان للبنتاجون نقلته قناة الحرة الفضائية، اليوم الخميس، أن أوستن جدد التأكيد على دعم الولايات المتحدة الثابت لإسرائيل في مواجهة التهديدات من إيران وحزب الله اللبناني وشركاء إيران الإقليميين الآخرين، مؤكدا التزام الولايات المتحدة بردع الخصوم الإقليميين والجهود الرامية إلى تهدئة التوترات في جميع أنحاء المنطقة.

وتأتي مباحثات أوستن، جالانت بعد تحذير البيت الأبيض، أمس الأربعاء، جميع الأطراف من أي تصعيد في الشرق الأوسط بعد انفجارات ليومين في لبنان طالت أجهزة اتصال لعناصر في حزب ونسبت إلى إسرائيل.

في السياق ذاته، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، :"ما زلنا لا نريد أن نرى أي تصعيد من أي نوع. ولا نعتقد على الإطلاق أن الطريقة لحل الأزمة الحالية تكمن في عمليات عسكرية إضافية".

وأدت موجة جديدة من تفجيرات لأجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان أمس إلى مقتل 14 شخصا وإصابة 450 آخرين في مختلف أنحاء البلاد، مما جدد المخاوف من حرب شاملة في المنطقة.

اقرأ أيضاًالدفاع الأمريكية تعلن إصابة لويد أوستن بسرطان البروستاتا

أوستن يطالب إسرائيل باتخاذ تدابير إضافية لمواجهة تهديدات إيران

أوستن: سلامة 1.5 مليون مدني فلسطيني أولوية كبرى للولايات المتحدة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: لويد أوستن لبنان إيران وزير الدفاع الأمريكى حزب الله اللبناني

إقرأ أيضاً:

أوستن يبجث مع غالانت التصعيد في المنطقة

أجرى وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، مباحثات هاتفية مع نظيره الإسرائيلي، يوآف غالانت، تناولت التطورات الأمنية الإقليمية.

وقال بيان للبنتاغون إن أوستن جدد التاكيد على دعم الولايات المتحدة الثابت لإسرائيل في مواجهة التهديدات من إيران وحزب الله اللبناني وشركاء إيران الإقليميين الآخرين. 

وأكد التزام واشنطن  بردع الخصوم الإقليميين والجهود الرامية إلى تهدئة التوترات في جميع أنحاء المنطقة. 

كما شدد أوستن على أولوية التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة يعيد الرهائن المحتجزين لدى حماس، و التوصل إلى حل دبلوماسي دائم للصراع على الحدود الإسرائيلية اللبنانية يسمح للمدنيين على الجانبين بالعودة إلى ديارهم.

وكان غالانت قال خلال زيارة لقاعدة "رمات دافيد" الجوية، إن "مركز الثقل يتحرك شمالا من خلال تحويل الموارد والقوات.

وأضاف قوله "إننا في بداية مرحلة جديدة في الحرب، وهي تتطلب منا الشجاعة والإصرار والمثابرة. ومن المهم للغاية القيام بالأشياء في هذه المرحلة بالتعاون الوثيق بين جميع الأجهزة وعلى جميع المستويات".

وتأتي مباحثات أوستن-غالانت بعد تحذير البيت الأبيض، الأربعاء، جميع الأطراف من أي تصعيد في الشرق الأوسط بعد انفجارات ليومين في لبنان طالت أجهزة اتصال لعناصر في حزب الله الموالي لإيران، ونسبت إلى إسرائيل.

وقال المتحدث باسم مجلس الامن القومي، جون كيربي، للصحفيين "ما زلنا لا نريد أن نرى أي تصعيد من أي نوع. ولا نعتقد على الإطلاق أن الطريقة لحل الأزمة الحالية تكمن في عمليات عسكرية إضافية".

وأدت موجة جديدة من تفجيرات لأجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان ،الأربعاء، إلى مقتل 14 شخصا وإصابة 450 آخرين في مختلف أنحاء البلاد ما جدد المخاوف من حرب شاملة في المنطقة.

وشهد لبنان، الثلاثاء، هجوما مماثلا غير مسبوق نسبه الحزب إلى إسرائيل بعد ساعات على إعلان الجيش الإسرائيلي توسيع أهداف الحرب ضد حركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة لتشمل حدودها الشمالية مع لبنان.

ويتزامن ذلك مع تصاعد الاشتباكات بين الجيش الإسرائيلي وعناصر حزب الله على الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • اجتماع مصري أميركي يشدد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة
  • أوستن يبحث مع غالانت التصعيد في المنطقة
  • «البنتاجون»: أوستن يجدد التأكيد لجالانت على أولوية التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار
  • أوستن يبجث مع غالانت التصعيد في المنطقة
  • «البنتاجون»: أوستن يؤكد لجالانت دعم إسرائيل ضد تهديدات إيران وحزب الله
  • وزير الخارجية: نتعامل مع حماس كفصيل وطني فلسطيني
  • تصريحات لـ "البنتاغون" بشأن نوعية الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على إسرائيل وتتهم إيران بتزويدهم
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي من مغبة شن حرب ضد على لبنان
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي: الحرب على لبنان ستكون لها عواقب مدمرة على إسرائيل