علّقت المدارس الابتدائية والمتوسطة ورياض الأطفال يوم أمس الأربعاء، الصفوف الدراسية في مدينتي كايفنغ وشينشيانغ بمقاطعة خنان في وسط الصين لضمان سلامة الطلاب، مع اقتراب الإعصار “بيبينكا” من المقاطعة.

وذكرت وكالة “شينخوا” للأنباء انتقل مركز الإعصار إلى مدينة تشوكو بمقاطعة خنان في وقت مبكر من صباح أمس، حيث من المتوقع أن يتحرك ببطء غربا بسرعة تتراوح بين 5 و10 كيلومترات في الساعة مع تراجع قوته باستمرار، ما دفع مديرية الأرصاد الجوية في المقاطعة إلى رفع مستوى الاستجابة الطارئة لمواجهة العواصف المطيرة إلى المستوى الثالث، وهو ثالث أعلى مستوى.

وشهدت الأجزاء الواقعة في شمال وشرق وجنوب شرق المقاطعة، زخات وعواصف رعدية، من الساعة السابعة صباح يوم الثلاثاء إلى الساعة السابعة صباح يوم الأربعاء الماضيين، مع الإبلاغ عن هطول أمطار غزيرة وعواصف في مدن مثل شانغتشيو، وسجلت 82 محطة أرصاد جوية في سبع مناطق على مستوى المحافظات في جميع أنحاء خنان هطول أكثر من 100 مليمتر من الأمطار خلال الفترة المذكورة.

وهبط الإعصار “بيبينكا”، الذي بلغت قوة الرياح القصوى بالقرب من مركزه 42 مترا في الثانية، وهو الإعصار الـ13 خلال العام الجاري على اليابسة في شانغهاي، في حوالي الساعة 7:30 صباح يوم الإثنين، وضرب الشاطئ في منطقة لينقانغ في حي بودونغ، ويُعتقد أنه أقوى إعصار يضرب شانغهاي منذ 75 عاما.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الصين: مقتل شخصين لسقوط خط كهرباء عالي الجهد عليهما خلال إعصار "بيبينكا"

ذكرت وسائل إعلام رسمية، اليوم الثلاثاء، أن شخصين في شرق الصين تعرضا للصعق بالكهرباء ولقيا حتفهما جراء سقوط خط كهرباء عالي الجهد عليهما خلال إعصار بيبينكا الذي ضرب المنطقة مما أسفر عن هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح عاتية.
وسقط كابل الكهرباء، أمس الاثنين، لدى مرور الضحيتين عبر تقاطع طرق في بلدة تشوشي في شمال غرب شنغهاي.
أخبار متعلقة صور| رغم انحسار الفيضانات.. توتر وحذر في النمسا والتشيك من انهيار السدودالبرتغال.. رجال الإطفاء يواصلون مكافحة الحرائق في منطقة أفيرووذكر التلفزيون الحكومي الصيني أن المسعفين قاموا بنقل الضحيتين إلى المستشفى، حيث لفظا أنفاسهما في وقت لاحق.
واقتلع إعصار بيبينكا الأشجار وأطاح بواجهات المباني وتسبب في فيضانات في شنغهاي والمناطق المحيطة بها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الإعصار بيبينكا يصل مدينة شنغهاي الصينية - Getty Imagesالإعصار الأقوى
يشار إلى أن إعصار بيبينكا هو الأقوى الذي يضرب مدينة شنغهاي، التي يقطنها نحو 25 مليون نسمة، منذ عام 1949.
تسبب في توقف مظاهر الحياة العامة وحركة السكك الحديدية والجوية لساعات.
وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن قوة إعصار بيبينكا تراجعت منذ ذلك الحين حيث تحول إلى عاصفة استوائية خلال تحركه نحو مقاطعتي آنهوي وخنان الداخليتين، لكن من المرجح أن يستمر في جلب أمطار غزيرة.
ولم تعلن في البداية أي تقارير أخرى عن حدوث وفيات أو إصابات.

مقالات مشابهة

  • هطول أمطار غزيرة على أجزاء واسعة من مقاطعة خنان وسط الصين
  • بسبب المقاطعة.. تعليق بيع مقاهي ستارباكس بالمغرب
  • حالة طوارئ.. الصين تستعد للإعصار بولاسان بعد "بيبينكا" المدمر
  • الصين: مقتل شخصين لسقوط خط كهرباء عالي الجهد عليهما خلال إعصار "بيبينكا"
  • الصين: الإعصار “براسانغ” يقترب من السواحل الشرقية
  • اكتشاف موقع أثري في الصين يعود لنحو 3700 عام
  • معاناة في الصين بسبب إعصار بيبينكا العنيف .. فيديو
  • مقتل شخصين جراء إعصار بيبينكا في شرق الصين
  • الذهب يستقر قرب أعلى مستوى له على الإطلاق قبل قرار “المركزي” الأمريكي بشأن الفائدة