أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، ارتفاع حصيلة قتلى انفجارات الأجهزة اللاسلكية أمس، إلى عشرين شخص وإصابة أكثر من 450 شخصا بجروح”.

هذا وسمع أمس، دوي انفجارات صغيرة في عدد من المناطق اللبنانية من الجنوب إلى بيروت. وقال مسؤولون في حزب الله ووسائل إعلام رسمية، إن انفجارات وقعت في بيروت ومناطق أخرى من لبنان في موجة ثانية على ما يبدو من تفجيرات الأجهزة الإلكترونية.

و قال مصدر أمني: “أجهزة الاتصالات التي انفجرت هي أجهزة لاسلكي محمولة من البيجر أو أجهزة اخرى مختلفة”. مضيفا، “إسرائيل فجّرت اليوم أجهزة اللاسلكي الشخصية (ووكي توكي)”.

وتوعد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله هاشم صفي الدين، بأن “العدوان المتمثل باختراق أجهزة الاتصال اللاسلكية وتفجيرها في لبنان سيكون له عقابه الخاص”، مشددا على أن “هذا العقاب آت حتما”.

وقال صفي الدين، خلال تشييع 4 من عناصر حزب الله في هجوم الثلاثاء: “هذا العدوان سيكون له عقابه الخاص، وأن العقاب آت حتما”، مشيرا إلى أننا “سنكون أمام نمط جديد ومواجهة جديدة مع العدو حتى يعرف أننا قوم لا يتراجعون”.

وشدد صفي الدين على أنه “إذا كان الهدف من العدوان وقف معركة الإسناد فليكن العدو على علم بأن المعركة ستزداد قوة وعزما وتقدما”.

وبعد هذه السلسلة من التفجيرات، وصفها وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، بـ”المرحلة الجديدة”.

وكشف غالانت، في بيان، “أنه تحدث مع أفراد سلاح الجو في قاعدة رمات دافيد، وأكد لهم أنهم يفتتحون “مرحلة جديدة في الحرب”.

وتابع قائلًا: “مركز الثقل ينتقل إلى الشمال ما يعني أننا نخصص القوات والموارد والطاقة للجبهة الشمالية”، مضيفا: “نحن في بداية مرحلة جديدة من الحرب، وعلينا أن نتكيف معها”.

هذا وشهد لبنان الثلاثاء، هجمات واسعة تسببت في تفجير أجهزة للاتصال اللاسلكي (بيجر) في عدد من المناطق التي تعد معاقل لحزب الله في لبنان، ما أدى إلى مقتل 12 شخصا بينهم طفلان وإصابة نحو 2800 آخرين الثلاثاء.

وكان “حزب الله” حمل إسرائيل مسؤولية العملية، مؤكدا أن “هذا المسار متواصل ومنفصل عن الحساب ‏العسير الذي يجب أن ينتظره العدو المجرم على مجزرته التي ارتكبها بحق شعبنا وأهلنا ‏ومجاهدينا في لبنان، فهذا حساب آخر وآت إن شاء الله”. ‏

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات أجهزة اللاسلكية لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة اللبناني: ارتفاع حصيلة تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية لـ 9 قتلى

أعلن وزير الصحة اللبناني عن ارتفاع حصيلة تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية إلى 9 قتلى و2800 مصاب، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.
 

وزير الداخلية اللبناني الأسبق: تفجير أجهزة الاتصالات عمل إرهابي اتصالات البرلمان تكشف تفاصيل حذف تطبيق 1XBET من جوجل بلاي

وفي سياق متصل، قال  وزير الداخلية اللبناني الأسبق، مروان شربل، إن التغير أثناء الحرب يحدث من الجهتين وليس كما يتحدث الإسرائيليون في الداخل عن تغير قواعد الحرب، وأن ماحدث اليوم خرق أمني استخباراتي سيبراني، وأن المهم اليوم معرفة كيف وصلت الأجهزة التي انفجرت إلى حزب الله، ومن أي معمل أو مصنع تم شراء تلك الأجهزة، وانطلاقا من بائع الأجهزة ستعرف كيف تم الاختراق.
وأضاف شربل، خلال مداخلة هاتفية مع قناة القاهرة الإخبارية، أن ما حدث اليوم خطير جدا وليس بالضرورة أن يكونه الخطر في الأجهزة الموجودة مع حزب الله، ومن الممكن أن تكون مع العاملين بالشركات وبالمؤسسات والأطباء.
وأكد وزير الخارجية اللباني الأسبق، أن المهم معرفة نوع الترددات والموجات التي استعملها، وأن من فجر أجهزة الاتصالات قام بتسخين البطاريات ليحدث ذلك الانفجار، مشيرًا إلى أن بعض الأشخاص شعروا بأن هناك سخونة زائدة في الأجهزة ونحوها جانبًا وحين انفجرت الأجهزة لم يتأذى بشكل كبير صاحب الجهاز، مشيرًا إلى أن ماحدث عمل إرهابي.
 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة تفجيرات أجهزة لاسلكية في لبنان إلى 32 شهيدا وآلاف الإصابات
  • الصحة اللبنانية: 32 قتيلا حصيلة تفجيرات أجهزة الاتصالات خلال يومين
  • قتلى ومئات الجرحى بموجة ثانية من تفجيرات «اللاسلكي» في لبنان
  • قتلى ومئات الجرحى في انفجارات جديدة لأجهزة لاسلكية في عدة مناطق بلبنان
  • ارتفاع حصيلة الموجة الثانية من التفجيرات في لبنان إلى 14 قتيلا
  • ارتفاع حصيلة تفجيرات الأجهزة اللاسلكية في لبنان إلى 9 قتلى و300 مصاب
  • لبنان.. 9 قتلى ومئات الجرحى في تفجيرات جديدة استهدفت أجهزة اتصال لاسلكية
  • وزير الصحة اللبناني: 12 قتيلا و2800 مصاب حصيلة تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية
  • وزير الصحة اللبناني: ارتفاع حصيلة تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية لـ 9 قتلى