انتشرت في الأسواق وعلى مواقع التواصل الإجتماعي الفترة الأخيرة مجموعة من الفواكه الغريبة في مصر مرتفعة السعر، ومن بينها فاكهة الثعبان.

 

ما هى فاكهة الثعبان؟

 

وحازت فاكهة الثعبان على شعبية كبيرة بسبب مذاقها وطعمها المميز، وشكلها الغريب من الخارج، إلا أن سعرها وصل لـ600 جنيه للكيلو الواحد.

 

سعره 100 مليون جنيه.

. حكاية أغلى إبريق شاي في العالم أحذر.. عدم تغيير ملاءات السرير يصيبك بهذه الأمراض الخطيرة  

 

وتعتبر فاكهة الثعبان هي فاكهة استوائية من أغرب وأغلى الفواكه حول العالم، وتعود إلى أصول شرق آسيا، وهي من فصيلة النخيل، وسميت بهذا الاسم، نظرًا لأن قشرة الثمرة الخارجية بنية اللون أو حمراء تشبه ملمس الأفعى، وفقًا لما نشر في موقع "webmd".

 

ويبلغ حجم ثمرة فاكهة الثعبان حبة التين وبمجرد تقشيرها تبدو وكأنها فص ثوم كبير، ويوجد بداخلها، ثلاثة فصوص من اللب الأصفر أو الأبيض مع بذور بنية داكنة صلبة من الداخل.

 

ما فاكهة الثعبان؟

 

اما بالنسبة لطعم ومزاق فاكهة الثعبان فطعمها يشبه التفاح، وتميل للطعم الحمضي قليلاً. كما أنها غنية أيضًا ببعض الفيتامينات والمعادن، مثل البوتاسيوم، والكالسيوم، والحديد، والفوسفور، وفيتامينات أ و ج.

 

وتتمتع فاكهة الثعبان بالعديد من الفوائد للجسم، وعلى الرغم من غلو سعرها، إلا انه يمكن شراء حبة او حبتين منها للإستمتاع بفوائدها وتشمل ما يلي :

تحسين الذاكرة.

حماية الرؤية.

خفض ضغط الدم.

تقلل التوتر.

تحافظ على الأوعية الدموية من التصلب.

تخفيف الحموضة المعوية.

ضبط نسبة السكر في الدم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فاكهة الفواكه الأفعى

إقرأ أيضاً:

كيف يمكن أن تساعد أسنان الثعبان أطباء الجراحة ؟

المناطق_متابعات

طوّر فريق في جامعة كولومبيا جهازاً مستوحى من أسنان الثعبان لتحسين جراحة إصلاح الكفة المدورة. وتظهر دراستهم، التي نشرت في مجلة «ساينس أدفانسيز»، أن هذا الجهاز يضاعف قوة إصلاحات الكفة المدورة تقريباً، إذ إنّ الكفة المدورة تصيب أكثر من 17 مليون شخص في أمريكا سنوياً، وتتطلب جراحة لإعادة ربط الوتر بالعظم. والجهاز عبارة عن قاعدة صغيرة منحنية ذات أسنان صغيرة، مصنوعة من راتينج متوافق حيوياً.

 

أخبار قد تهمك البنك المركزي الصيني يضخ ملياري يوان في النظام المصرفي 2 يوليو 2024 - 7:53 صباحًا صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية 2 يوليو 2024 - 7:53 صباحًا

 

 

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 2 يوليو 2024 - 7:56 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد2 يوليو 2024 - 7:10 صباحًا“الأرصاد” : أتربة مُثارة على منطقة المدينة المنورة أبرز المواد2 يوليو 2024 - 7:09 صباحًاأسعار النفط ترتفع بنحو 2% عند التسوية أبرز المواد2 يوليو 2024 - 7:09 صباحًاحالة الطقس المتوقعة اليوم أبرز المواد2 يوليو 2024 - 6:27 صباحًامؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع أبرز المواد2 يوليو 2024 - 6:25 صباحًاالسواحه يجتمع مع الرئيس التنفيذي لشركة أمازون كلاود لتعزيز الشراكة الاستراتيجية2 يوليو 2024 - 7:10 صباحًا“الأرصاد” : أتربة مُثارة على منطقة المدينة المنورة2 يوليو 2024 - 7:09 صباحًاأسعار النفط ترتفع بنحو 2% عند التسوية2 يوليو 2024 - 7:09 صباحًاحالة الطقس المتوقعة اليوم2 يوليو 2024 - 6:27 صباحًامؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع2 يوليو 2024 - 6:25 صباحًاالسواحه يجتمع مع الرئيس التنفيذي لشركة أمازون كلاود لتعزيز الشراكة الاستراتيجية البنك المركزي الصيني يضخ ملياري يوان في النظام المصرفي البنك المركزي الصيني يضخ ملياري يوان في النظام المصرفي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • فوائد التين البرشومي.. كنز صحي في فاكهة الصيف
  • بدء التزايد علي لوحة سيارة ع - 666 سعرها يصل نصف مليون جنيه
  • هشام طلعت مصطفى: مبيعات "ساوث ميد" 60 مليار جنيه في 12 ساعة.. ومبيعات متوقعة 1.6 تريليون جنيه
  • اكتشاف علاقة بين انقراض أكبر حيوانات العالم وأكثرها رعبا وانتشار فاكهة العنب
  • هل من فوائد لتناول الحليب قبل النوم؟
  • بعد زيادته لـ 30 مليون جنيه.. شروط وخطوات الحصول على قرض بدون فوائد من الأوقاف
  • كيف يمكن أن تساعد أسنان الثعبان أطباء الجراحة ؟
  • سعرها وصل لكام بعد انخفاضها 150 ألف جنيه؟..مواصفات سيارة كروس اوفر 2024
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الاثنين 1-7-2024 بأسواق الدقهلية
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم في سوق العبور