سرايا - لقي أربعة عمّال على الأقل مصرعهم وأصيب عشرة آخرون بجروح في انفجار وقع الثلاثاء في حقل للغاز قيد الإنشاء في أوزبكستان، بحسب ما أعلنت السلطات الأربعاء.

وقالت وكالة "أوزا" الحكومية إنّ "أربعة متخصصين لقوا مصرعهم وأصيب 11 آخرون بجروح" في الحادث الذي وقع بالقرب من بواسون (جنوب).

ويأتي هذا الحادث في أعقاب انفجار وقع في الحقل نفسه في الأول من سبتمبر (أيلول) وأدّى إلى إطلاق غاز كبريتيد الهيدروجين القاتل لمدة أسبوعين.

ويعمل نحو 7000 شخص في بناء مجمّع الغاز والكيماويات هذا. وهذا المجمّع يبنى بتمويل أجنبي ومن المفترض أن ينتج عند إنجازه خمسة مليارات متر مكعب من الغاز سنويا.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

تسعة قتلى وأكثر من 300 جريح في انفجارات جديدة لأجهزة اتصال في لبنان

قتل تسعة أشخاص وأصيب أكثر من 300 بجروح، الأربعاء، في موجة جديدة لانفجارات طالت أجهزة اتصال لاسلكية في لبنان، كما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، غداة انفجارات مماثلة لأجهزة اتصال أدت إلى مقتل 12 شخصا.

وقالت الوزارة في بيان إن « تسعة أشخاص قد استشهدوا وأصيب أكثر من ثلاثمئة شخص بجروح » في « تحديث لحصيلة موجة التفجيرات الجديدة التي طالت أجهزة لاسلكية » في لبنان.

وانفجر عدد من أجهزة الاتصال اللاسلكية في الضاحية الجنوبية لبيروت تزامنا مع تشييع عناصر من حزب الله قتلوا الثلاثاء في انفجارات مماثلة، كما قال مصدر مقرب من حزب الله وهيئة إسعاف تابعة للحزب.

وأفاد المصدر المقرب من حزب الله بأن « عددا من أجهزة الاتصال اللاسلكية انفجرت في الضاحية الجنوبية لبيروت »، فيما أكدت هيئة إسعاف تابعة لحزب الله انفجار أجهزة اتصال في سيارتين في الضاحية الجنوبية.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام بانفجار أجهزة « بايجرز » وأجهزة اتصال لاسلكية في الضاحية وفي الجنوب وفي البقاع بشرق لبنان.

وقال مصدر طبي إن « مستشفى في مدينة بعلبك » استقبل « 25 جريحا جراء انفجار أجهزة لاسلكية ».

وقتل 12 شخصا الثلاثاء وأصيب 2800 آخرون بجروح في انفجارات متزامنة لأجهزة اتصال في الضاحية الجنوبية لبيروت وشرق لبنان وجنوب لبنان، كما أعلنت السلطات الصحية.

كلمات دلالية إسرائيل اتصالات حزب الله لبنان

مقالات مشابهة

  • الجيش اليمني يعلن إصابة أربعة أشخاص بانفجار مقذوفات بمخزن للسلاح في تعز
  • 9 قتلى و300 جريح بموجة انفجارات جديدة في لبنان
  • تسعة قتلى وأكثر من 300 جريح في انفجارات جديدة لأجهزة اتصال في لبنان
  • تركيا توقع اتفاقاً لاستيراد الغاز من فرنسا
  • أرامكو: نريد أن تصبح لاعبا رئيسيا في مجال الغاز المسال
  • الاحتلال يعترف بمقتل 4 جنود في غزة وإصابة آخرين بجروح خطيرة
  • وفاة أربعة أشخاص وإصابة آخرون في حادث مروري مروع في مسور بمحافظة عمران (صور)
  • المحتوى الحراري للغاز الجاف في تكساس ضمن الأدنى بأميركا (تقرير)
  • ارتفاع حصة أرامكو في ميد أوشن للطاقة إلى 49%