تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يجتمع ممثلون للدبلوماسية الأمريكية والفرنسية والألمانية والإيطالية والبريطانية، اليوم الخميس، في العاصمة الفرنسية باريس لبحث تطوارات الوضع في لبنان ومصير مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وفق ما أفادت مصادر ديبلوماسية لوكالة "فراس برس".

وأعلن وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني عن مشاركته في اجتماع باريس، مشيرا في بيان إلى أن اللقاء سيناقش أيضا التطورات بشأن الحرب الروسية - الأوكرانية، بحسب ما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية.

وجاء في بيان تاياني أن "الاجتماع سيركز على الأزمة في الشرق الأوسط، مع اهتمام خاص بحال المفاوضات القائمة من أجل الهدنة في غزة، إلي جانب الوضع في لبنان. وسيتم التطرق كذلك إلى قضية تعزيز الدعم لأوكرانيا".

وسيمثل ألمانيا في الاجتماع وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك.

بينما أكدت وزارة الخارجية الأمريكية مشاركة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مشيرة إلى أنه سيلتقي أيضا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: باريس لبنان هدنة غزة وقف اطلاق النار الحرب الروسية الاوكرانية وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بلينكن

إقرأ أيضاً:

اجتماع وزير الخارجية الأمريكي بالرئيس المصري السيسي يتناول الوضع في السودان

وزارة الخارجية الأمريكية

مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية
18 أيلول/سبتمبر 2024

ينسب ما يلي للمتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر:

اجتمع وزير الخارجية أنتوني ج. بلينكن اليوم بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة على هامش الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة ومصر. وشدد الوزير بلينكن على أن الحوار الاستراتيجي سيواصل توسيع نطاق العلاقات متعددة الجوانب بين بلدينا. وناقش المجتمعان الطبيعة الوجودية لاحتياجات مصر المتزايدة من المياه ومدى حيوية نهر النيل بالنسبة إلى الشعب المصري.

وتطرق المجتمعان إلى الأمن الإقليمي، فناقش الوزير بلينكن الجهود القائمة لاستكمال صفقة وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن بغرض التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني وضمان الإفراج عن كافة الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس. وشكر الوزير بلينكن الرئيس السيسي على جهود مصر المتواصلة كوسيط في هذه العملية.

وأثنى الوزير بلينكن أيضا على مصر لإيوائها اللاجئين السودانيين الفارين من الصراع الدائر في بلادهم، وجهودها الرامية إلى زيادة الوصول الإنساني إلى السودان، وعملها الساعي إلى جمع الطرفين المتحاربين لوضع حد للأعمال العدائية وتحقيق السلام الدائم في السودان.  

مقالات مشابهة

  • اجتماع خماسي في باريس لبحث التطورات في الشرق الأوسط
  • اجتماع أميركي-فرنسي-ألماني-ايطالي-بريطاني الخميس في باريس لمناقشة التطورات في الشرق الأوسط
  • اجتماع وزير الخارجية الأمريكي بالرئيس المصري السيسي يتناول الوضع في السودان
  • وزير الخارجية الإيطالي يجدد الدعوة لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط وأوكرانيا
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة إخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل
  • وزير الخارجية: ناقشت مع بلينكن إخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل
  • البنتاجون: لا تعديل لوضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط بعد تفجيرات لبنان
  • إعلام إسرائيلي: استدعاء قادة الأجهزة الأمنية إلى اجتماع طارئ لبحث تطورات جبهة لبنان
  • وزير الخارجية يستقبل المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط