وسيلتقي وزير التجارة جوناثان رينولدز ووزير السياسة التجارية دوغلاس ألكسندر مع نظرائهم من مجلس التعاون الخليجي، الذي يضم البحرين والكويت وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، بحسب وكالة رويترز.

وكانت التجارة نقطة ضعف في الاقتصاد البريطاني في السنوات الأخيرة، حيث أشارت مجموعات الأعمال إلى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي باعتباره أحد الأسباب.

 وتستهدف الحكومة، التي انتخبت بعد فوز ساحق لحزب العمال بزعامة رئيس الوزراء كير ستارمر في تموز/ يوليو، أيضا إبرام صفقات تجارية مع الهند وسويسرا وكوريا الجنوبية كجزء من خطتها لتعزيز النمو الاقتصادي.

وقال رينولدز في بيان: "أريد أن أرى اتفاقية تجارية عالية الجودة تدعم الوظائف وتساعد الشركات البريطانية على بيع منتجاتها إلى المنطقة وتزيد الاختيار للمستهلكين، لذلك فإن من الرائع أن أكون هنا لمناقشة ذلك بالضبط".

وتشير تقديرات وزارة الأعمال والتجارة البريطانية إلى أن اتفاقية التجارة الحرة مع مجلس التعاون الخليجي قد تعزز الاقتصاد البريطاني بنحو 1.6 مليار جنيه إسترليني (2.10 مليار دولار) على المدى الطويل.

من بين اقتصادات مجموعة الدول السبع المتقدمة، جاءت بريطانيا في المرتبة الأخيرة من حيث نمو صادرات السلع والخدمات منذ عام 2019، حتى عند احتساب تجارة المعادن الثمينة الكبيرة في البلاد، وفقًا لبيانات الحسابات القومية.

وأثار ستارمر كثيرا من الجدل والقلق لدى الرأي العام البريطاني عندما أعلن في خطاب موجه للشعب البريطاني، الأسبوع الماضي، بأن الميزانية القادمة ستحمل كثيرا من القرارات الصعبة بشأن الإنفاق ستشمل الأجور من القطاع العام.

وأشار ستارمر إلى ما وصفه بـ"الثقب الأسود" البالغ 22 مليار جنيه إسترليني في المالية العامة، مضيفاً أن هذا يتجاوز "أسوأ مخاوف" حزب العمال. وقال إن حكومته مدينة للشعب باقتصاد مستقر يتطلب منها إصلاح أسسه

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

حماس: «نتنياهو» من يعطل الاتفاق ولم يعط موافقة واضحة حول نقاط الصفقة

أفادت المقاومة الفلسطينية «حماس»، اليوم الخميس، بأن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال يضع شروطًا تعجيزية عمدًا لتخريب أي فرصة للتوصل إلى اتفاق، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وأكدت حركة «حماس»، أن رئيس وزراء الاحتلال هو من يعطل الاتفاق ولم يعط موافقة واضحة حول نقاط الصفقة، مشيرة إلى أن التوصل إلى اتفاق يتطلب ضغطًا أمريكيًا كافيًا على الجانب الإسرائيلي.

ويذكر أن، الهيئة الإذاعية لجيش الاحتلال الإسرائيلية أعلنت، أمس الأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024، أن إسرائيل تعد مقترحًا جديدًا ستقدمه إلى الوسطاء يقضي بإعادة جميع المختطفين دفعة واحدة.

وأضافت الهيئة الإذاعية الإسرائيلية، أن المقترح الإسرائيلي يقضي في المقابل بالموافقة على خروج رئيس المكتب السياسي لـ«حماس» يحيى السنوار، وآخرين من غزة عبر ممر آمن.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 350 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 40 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالشرطة الإسرائيلية تعتقل مواطنا جندته إيران لاستهداف نتنياهو ووزير الدفاع

القناة 12 الإسرائيلية تشن هجومًا على نتنياهو لرفضه مُقترح مصر في ديسمبر الماضي

«نتنياهو» والأيديولوجية القاتلة

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء بريطانيا يتلقى هدايا بـ 100 ألف جنيه استرليني
  • حماس: «نتنياهو» من يعطل الاتفاق ولم يعط موافقة واضحة حول نقاط الصفقة
  • الولايات المتحدة تهنئ اليمنيين بإدخال تقنية اتصالات هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط
  • رئيس الدولة: محادثات الشراكة مع اليابان تجسد رؤية مشتركة للارتقاء بالعلاقات
  • الإمارات وأستراليا تنجزان بنجاح محادثات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة
  • الإمارات وأستراليا تنجزان محادثات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة
  • اتفاق تجاري استثماري بين الإمارات وأستراليا
  • اتفاق تجاري بين الإمارات وأستراليا
  • الأولى من نوعها..دراسة تكشف التغيرات بدماغ المرأة خلال الحمل