احتشد أبناء كنيسة العذراء مريم فى محافظة السويس فى رابع ايام النهضة الروحية لصوم العذراء مريم، وبدأت النهضة بالصلاة والتمجيد والالحان الخاصة بالعذراء مريم مع زفة ايقونة القديسة مريم وسط فرحة وتهليل المشاركين.

قدم كورال " قيثارة البتول " باقة من الترانيم الروحية بحضور الانبا دانيال اسقف و رئيس دير الانبا بولا والأنبا بموا اسقف السويس والقمص انطونيوس ميلاد وكيل المطرانية كما شارك عدد من الاباء كهنة الايبارشية وخورس شمامسة الكنيسة

القى  الانبا دانيال الكلمة الروحية بعنوان" فضائل امنا العذراء مريم " فهى بنيت حياتها على فضائل اساسية و هى اعلى و اعظم من الشاروبيم و السيرافيم و تشهد لعظمتها السماء و الارض بل لقد شهد لها الرب يسوع نفسه حين اختارها لكى يولد منها وتكون هى اما له و كيف انها دخلت فى تدبير خلاص العالم كله و تحدث نيافته عن عدة فضائل تميزت بها امنا العذراء مريم

 

 

 

 


 

.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأنبا دانيال صوم العذراء مريم العذراء مريم العذراء مریم

إقرأ أيضاً:

مكتسبات 30 يونيو.. نهضة عمرانية غير مسبوقة (فيديو)

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يقدمه محمد عبده ومنة الشرقاوي، على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا بعنوان «مكتسبات 30 يونيو.. نهضة عمرانية غير مسبوقة».

نهضة عمرانية غير مسبوقة شهدتها مصرُ على مدار السنوات الماضية ومثلت ثورة 30 يونيو نقطة انطلاق لتطوير حقيقي شهدته مصر في كل المجالات والقطاعات، وبالفعل تغيرت خريطة مصر العمرانية بشكل كامل وكتبت اسم مصر بحروف من نور في سجل الدول الكبرى التي تشهد تنمية حقيقية غير مسبوقة.

وساهمت مدن الجيل الرابع في مضاعفة مساحة العمرانية لتصل إلى 14% بدلا من 7% والتي كانت بمثابة مشروع مصر للمستقبل وحلمها في التوسع العمراني وزيادة المساحة المعمورة وإنقاذ المدن الجديدة من التكدس.

وتعتبر مدن العلمين الجديدة، المنصورة الجديدة، شرق بورسعيد، الجلالة، والإسماعيلية الجديدة أبرز هذه المدن، بالإضافة إلى امتداد مدينة الشيخ زايد، ومدينة ناصر غرب أسيوط، غرب قنا، توشكى الجديدة، حدائق أكتوبر، مدينة شرق ملوي، والفشن الجديدة.

وتعمل وزارة الإسكان على توفير نماذج مختلفة من برامج الإسكان لمواجهة الطلب المتزايد على السكن في الريف والحضر والحد من الآثار السلبية للنمو العمراني غير المخطط وكذلك توفير المسكن الملائم لكل مواطن بما يتناسب مع مستوى دخله، مع إعطاء الأولوية للشباب وذوي الدخول المحدودة.

مقالات مشابهة

  • فريق التفاوض المشترك لدول التحالف المعني بملف المحتجزين والمخفيين قسراً يشارك في مفاوضات مسقط على قاعدة الكل مقابل الكل
  • الحزم يمدد عقد مدربه
  • انطلاق صلوات عيد استشهاد الأنبا موسى الأسود بكنيسة السيدة العذراء بالمنصورة
  • ما حقيقة تقديم جزء رابع من “ولاد رزق”.. عمرو يوسف يجيب
  • الأنبا أغناطيوس يصلي القداس الإلهي بكنيسة السيدة العذراء في قرية الضبابشة
  • مكتسبات ثورة 30 يونيو.. نهضة عمرانية غير مسبوقة (فيديو)
  • مكتسبات 30 يونيو.. نهضة عمرانية غير مسبوقة (فيديو)
  • الأنبا ميخائيل يحتفل بتأسيس المجموعة الكشفية في مدينة 15 مايو
  • بمناسبة 30 يونيو.. رئيس «الرعاية الصحية» بالسويس يتفقد المجمع الطبي ويرفع حالة الطوارئ
  • الأنبا سيداروس يترأس اجتماع كهنة قطاع عزبة النخل والمرج