المناطق_متابعات

ذكرت تقارير إخبارية أن حجم المكالمات المزعجة عبر الهواتف المحمولة في كوريا الجنوبية وصل إلى مستوى قياسي، خلال أول ثمانية أشهر من العام.

وذكرت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية أن بيانات وكالة الإنترنت والأمن الكورية، التي قدمتها للجمعية الوطنية، أظهرت أنه تم تسجيل أو رصد 280.4 مليون مكالمة ورسالة مزعجة ما بين يناير وأغسطس الماضيين، بارتفاع بنسبة 68 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ويمثل العدد نحو 95 % من المكالمات المزعجة، التي تم تسجيلها خلال العام الماضي بأكمله.

أخبار قد تهمك ارتفاع صادرات كوريا من السيارات خلال مايو الماضي 20 يونيو 2024 - 8:57 صباحًا شقيقة كيم تتوعّد بـ«رد جديد» على الدعاية الكورية الجنوبية بمكبّرات الصوت 9 يونيو 2024 - 9:57 مساءً

ويشار إلى أن المكالمات المزعجة على الهواتف المحمولة تتزايد سنوياً. وتواجه الشركات المقدمة لخدمات الاتصالات، التي لم تتخذ إجراءات بعدما علمت بالمكالمات والرسائل المزعجة على شبكاتها، عقوبة غرامة تصل إلى 30 مليون وون أو 22600 دولار، وهي تواجه انتقادات لكونها غير كافية.

وتأتي هذه الإحصائية والمستويات المهولة في عدد المكالمات المزعجة والرسائل أيضاً، في وقت أصبحت فيه مسائل وإفرازات الهواتف المتحركة وفضاءات السوشيال ميديا، تؤرق المجتمعات وتخلف إشكالات خطرة، تنعكس بدورها في أحيان كثيرة على سلوكيات أفراد المجتمع بشكل سلبي وتؤجج الخلافات وتقود لتصرفات غير بناءة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: كوريا المکالمات المزعجة

إقرأ أيضاً:

منتخب عمان يقيل مدربه بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية بثلاثية

أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم اليوم الخميس رحيل التشيكي ياروسلاف شيلهافي عن منصب المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، عقب الخسارة أمام كوريا الجنوبية بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وتولى شيلهافي منصبه في فبراير الماضي، وقاد المنتخب العماني لبلوغ الدور الثالث من التصفيات الآسيوية، لكن النتائج المتباينة منذ ذلك الحين دفعت اتحاد الكرة العماني للاستغناء عنه.

ونجح المنتخب العماني تحت قيادة شيلهافي البالغ من العمر 62 عاما، في تحقيق فوزين متتاليين على ماليزيا مما ساعدهم في بلوغ الدور الثالث من التصفيات الآسيوية.

ويلتقي منتخب عمان في مباراته التالية مع ضيفه منتخب الكويت يوم 10 أكتوبر، قبل السفر إلى عمان لمواجهة الأردن يوم 15 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • منتخب عمان يقيل مدربه بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية بثلاثية
  • كوريا الشمالية تطلق 160 بالونا محملا بالقمامة عبر حدود جارتها الجنوبية
  • كوريا الجنوبية: ارتفاع المكالمات والرسائل المزعجة لمستوى قياسي
  • وزير الصناعة يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون
  • وزير النقل يبحث مع سفير كوريا الجنوبية موقف مشروعات السكة الحديد بين البلدين
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • «الاتحاد للطيران» تنقل 12 مليون مسافر خلال 8 أشهر
  • “الاتحاد للطيران” تنقل 12 مليون مسافر خلال 8 أشهر
  • "الاتحاد للطيران" تنقل 12 مليون مسافر في 8 أشهر