الجديد برس:

أعربت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في صنعاء عن إدانتها ورفضها القاطع السماح لشركة “ستارلينك” بتقديم خدمات الإنترنت الفضائي في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة اليمنية الموالية للتحالف السعودي الإماراتي.

وأكدت الوزارة في بيان رسمي أن “هذا الإجراء يعد انتهاكاً صارخاً لسيادة اليمن، ويشكل في الوقت نفسه تهديداً كبيراً لأمنه القومي، فضلاً عن إضراره بالنسيج الاجتماعي”.

وأشار البيان إلى أن “هذا التصرف يؤكد بوضوح استهتار المرتزقة بسيادة واستقلال اليمن واستعدادهم للإضرار بأمن واستقرار الوطن لصالح قوى خارجية، ولذا لم يكن مستغرباً أن يحظى القرار بترحيب أمريكي”.

وأكد البيان أن “تقديم خدمات الإنترنت من قبل شركة أجنبية في أي منطقة من الجمهورية يشكل تهديداً مباشراً للأمن القومي اليمني ويقوض القدرة على حماية خصوصية المواطنين وبياناتهم”.

وحذرت الوزارة المواطنين من التعامل مع خدمات شركة “ستارلينك”، مشيرة إلى أنها غير قانونية، وحملت من أسمتهم “المرتزقة” ومن يدعمهم المسؤولية الكاملة عن أي عواقب قد تترتب على هذا القرار.

وشددت الوزارة على أنها “ستتخذ جميع التدابير اللازمة لحماية سيادة البلاد وأمنها، ومنع أي محاولات للمساس باستقلالها واستقرارها”، داعيةً جميع المواطنين إلى الوقوف صفاً واحداً في مواجهة هذا التهديد ورفض أي محاولات للمساس بسيادة الوطن وأمنه.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

بعد قصف “تل أبيب”.. مفتي عُمان يهنئ اليمن على إنجازاته العسكرية

الجديد برس:

أشاد مفتي سلطنة عُمان، الشيخ أحمد الخليلي، بتطور القدرات العسكرية اليمنية والنجاحات التي حققتها قوات صنعاء في عملياتها المساندة لغزة ضد “إسرائيل”.

وفي بيان نشره عبر حسابه على منصة “إكس”، اعتبر الخليلي أن هذا التقدم العسكري يعكس قوة وإرادة الشعب اليمني، مشيراً إلى أن “تطوير اليمن لقدراته العسكرية، حتى وصل إلى زعزعة استقرار الكيان الصهيوني، هو أمر يدعو للفخر والاعتزاز”.

وأضاف الخليلي في تغريدته: “هنيئاً لليمن هذا التقدم الكبير”، مؤكداً في الوقت نفسه على أهمية الوحدة والتلاحم بين مختلف شرائح الشعب اليمني، قائلاً: “الاتحاد قوة، والتشتت ضعف”.

وتأتي هذه التصريحات عقب إعلان قوات صنعاء عن إطلاق صاروخ فرط صوتي محلي الصنع باتجاه “تل أبيب”.

 

مقالات مشابهة

  • تفعيل “ستارلينك” في اليمن: تساؤلات حول الأبعاد العسكرية والاستخباراتية وراء الخدمة
  • غضب جنوبي من تصريحات المحرمي بشأن “ستارلينك” وسط أزمة معيشية خانقة
  • بعد قصف “تل أبيب”.. مفتي عُمان يهنئ اليمن على إنجازاته العسكرية
  • للتجسس أم لتحسين الإنترنت؟.. إطلاق “ستارلينك” في اليمن يثير الجدل
  • وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تُحذر المواطنين من التعامل مع”ستارلينك”
  • “ستارلينك” في اليمن.. للتجسس أم لتحسين الإنترنت؟
  • اليمن تُصبح أول دولة عربية تشغّل الإنترنت الفضائي “ستارلينك” من سبيس إكس
  • “ستارلينك” لماذا اليمن؟
  • الاتصالات: سماح مرتزقة العدوان لشركة “ستارلينك” بتقديم خدمات الإنترنت بالمناطق المحتلة انتهاك صارخ لسيادة اليمن