الولايات المتحدة – يبدأ الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يوم الاثنين المقبل (23 سبتمبر) زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة، تعد الأولى من نوعها له منذ توليه رئاسة الدولة.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” بأن الشيخ محمد بن زايد سيبحث خلال الزيارة مع نظيره الأمريكي جو بايدن “علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع دولة الإمارات والولايات المتحدة والتي تمتد إلى أكثر من خمسين عاما”.

كما سيبحث الطرفان “سبل تعزيز تعاونهما وشراكتهما الإستراتيجية في جميع المجالات خاصة الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والفضاء إضافة إلى الطاقة المتجددة ومواجهة التغير المناخي وحلول الاستدامة وغيرها من الجوانب التي تخدم رؤية البلدين تجاه مستقبل أكثر تقدماً وازدهارا للجميع”، وفق “وام”.

خلال زيارته المرتقبة، سيلتقي الشيخ محمد بن زايد عددا من المسؤولين الأمريكيين لبحث آفاق تطور العلاقات الإماراتية ـ الأمريكية على جميع المستويات.

كما سيتبادل الرئيس الإماراتي ونظيره الأمريكي وجهات النظر بشأن مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، حسب “وام”.

 

المصدر: “وام”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: بن زاید

إقرأ أيضاً:

عبدالله آل حامد: من المأمول أن تحقق زيارة محمد بن زايد لواشنطن تأثيرات إيجابية كبيرة

أكد الشيخ عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد رئيس المكتب الوطني للإعلام رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للإعلام، أن زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، المرتقبة إلى أمريكا الإثنين المقبل، ستحقق تأثيرات إيجابية كبيرة على الساحة الدولية.

وقال آل حامد، عبر "إكس": "في ظل قضايا وصراعات تفرض وجودها على الساحة الدولية، تأتي زيارة سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" لواشنطن.. الرئيس الأمريكي جو بايدن سيستمع عن قرب إلى صوت الحكمة ويتعرف على رؤية دولة الإمارات ومواقفها الراسخة ونهجها الثابت في إقرار التسامح والمحبة والسلام والتعاون والتفاهم الدوليين".

وأضاف "زيارة من المأمول أن تحقق تأثيرات إيجابية كبيرة على الساحة الدولية في ظل القدرة الفريدة لقائدنا الحكيم على استشراف المستقبل وقراءة الأحداث، وإسهامات سموه الرائدة في نسج شبكة علاقات دولية واسعة وتعزيز شراكات الإمارات الاستراتيجية إقليمياً ودولياً، وانفتاح الدبلوماسية الإماراتية على المجتمعات والثقافات المختلفة، وتبنيها قيم العمل الإنساني والتنمية المستدامة".

في ظل قضايا وصراعات تفرض وجودها على الساحة الدولية، تأتي زيارة سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" لواشنطن.
الرئيس الأمريكي جو بايدن سيستمع عن قرب إلى صوت الحكمة ويتعرف على رؤية دولة الإمارات ومواقفها الراسخة ونهجها الثابت في إقرار التسامح والمحبة… pic.twitter.com/KovNuaPWbl

— Abdulla M Alhamed (@AMB_Alhamed) September 19, 2024

مقالات مشابهة

  • عبدالله آل حامد: من المأمول أن تحقق زيارة محمد بن زايد لواشنطن تأثيرات إيجابية كبيرة
  • فيديو| جون كيربي: زيارة محمد بن زايد إلى أمريكا تاريخية
  • جون كيربي: زيارة محمد بن زايد إلى أمريكا تاريخية
  • العتيبة: زيارة محمد بن زايد إلى الولايات المتحدة تشكل مرحلة مهمة في علاقات البلدين
  • كيربي: زيارة رئيس الدولة إلى الولايات المتحدة "تاريخية"
  • محمد بن زايد يبدأ الاثنين زيارة رسمية إلى أمريكا
  • محمد بن زايد يبدأ زيارة رسمية للولايات المتحدة يوم الإثنين
  • محمد بن زايد يبدأ الإثنين المقبل زيارة رسمية إلى أمريكا
  • رئيس الدولة يبدأ زيارة رسمية للولايات المتحدة 23 سبتمبر