قالت وزارة الصحة في بيروت، في تحديث لتقارير سابقة، إن 14 شخصا على الأقل لقوا حتفهم وأصيب 450 آخرون، الأربعاء، في الموجة الثانية من انفجارات أجهزة الاتصال في البلاد.
وأفادت مصادر أمنية لبنانية بإصابة أعداد كبيرة، كما حدث في الموجة الأولى أمس الثلاثاء.

أعرب الأمين العام عن التضامن الكامل مع #لبنان شعبًا وحكومةً في مواجهة هذا الاعتداء السافر على سيادته وأمنه #اليوم | #تفجيرات_البيجر | @lassecgen
أخبار متعلقة استشهاد طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في القدس المحتلة"عباس" يرحب باعتماد الأمم المتحدة مشروع قرار يطالب بإنهاء الاحتلالللمزيد: https://t.

co/6V1mOBvE6d pic.twitter.com/ddc0UjHEqS— صحيفة اليوم (@alyaum) September 17, 2024
وكانت تفجيرات صغيرة قد وقعت أمس الأول الثلاثاء في لبنان ما أسفر عن إصابة 2750 شخصا ومقتل ما لا يقل عن 12 شخصا.تفجيرات لبنانوأدان الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل الأربعاء التفجيرات المتزامنة لأجهز لاسلكية " بيجر" في لبنان.
وقال بوريل: " حتى إذا كان يبدو أن الهجمات موجهة، فإنها خلفت أضرارا جانبية ثقيلة وعشوائية بين المدنيين، بما فيهم الأطفال الذين كانوا بين الضحايا". وأضاف: "أرى أن الوضع مقلق للغاية. ولا أستطيع إلا أن أدين الهجمات التي تعرض الأمن والاستقرار في لبنان للخطر وتفاقم من خطورة التصعيد في المنطقة".
وأوضح: "الاتحاد الأوروبي يدعو كل الأطراف المعنية إلى تجنب اندلاع حرب شاملة، ما سوف تكون له تداعيات وخيمة على المنطقة بأكملها وخارجها".تفجير أجهزة البيجرولا تزال العديد من التفاصيل غير واضحة حول أحداث الثلاثاء والأربعاء، مع استمرار تطورها.
وتحمل أجهزة البيجر المتضررة شعار شركة "جولد أبولو" التايوانية، لكن الشركة نفت أي صلة بالحادث. ووفقا لرئيس الشركة، شو تشينج كوانج، تم تصنيع الأجهزة في المجر.
ولا يزال من غير الواضح كيف يمكن التلاعب بهذه الأجهزة المحمولة، وهي أجهزة استقبال راديو بسيطة غير متصلة بشبكة.
وتكهنت تقارير إعلامية بأن أجهزة البيجر ربما جرى اعتراضها من قبل عملاء إسرائيليين قبل تسليمها إلى لبنان وتلغيمها بالمتفجرات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس بيروت لبنان تفجيرات لبنان تفجير أجهزة البيجر

إقرأ أيضاً:

«الصحة اللبنانية»: 37 قتيلا و2931 مصابا في تفجيرات أجهزة الاتصال بلبنان

قال الدكتور فراس الأبيض وزير الصحة اللبناني، إنّ عدد الجرحى الذين وصلوا للمستشفيات في هجمات 17 سبتمبر هو 2323 بينهم 1343 حالتهم متوسطة أو خطيرة.

وأضاف في نبأ عاجل نقلته قناة القاهرة الإخبارية، أنّ 226 حالة ما زالت في العناية المركزة جراء التفجير الأول لأجهزة الاتصالات، إلى جانب ارتقاء 25 قتيلا و608 جرحى في تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية أمس.

وتابع أنّه تم إجراء 955 عملية جراحية بسبب حوادث تفجير أجهزة الاتصالات، وارتقاء 37 قتيلا وإصابة 2931 بتفجيرات أجهزة الاتصال يومي الثلاثاء والأربعاء.

مقالات مشابهة

  • 37 قتيلاً و2931 مصاباً بتفجيرات البيجر في لبنان
  • «الصحة اللبنانية»: 37 قتيلا و2931 مصابا في تفجيرات أجهزة الاتصال بلبنان
  • ارتفاع حصيلة تفجيرات أجهزة لاسلكية في لبنان إلى 20 شهيدا و450 مصابا
  • «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع ضحايا تفجيرات لبنان اليوم لـ20 قتيلا و450 مصابا
  • قتلى ومئات الجرحى بموجة ثانية من تفجيرات «اللاسلكي» في لبنان
  • "الصحة اللبنانية": 14 قتيلا و450 مصابا جراء تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية اليوم
  • عاجل.. موجة تفجيرات ثانية تطال أجهزة الراديو في السيارات والمنازل
  • إنفوغراف24| ما الذي نعرفه عن تفجيرات "البيجر" في لبنان؟
  • أول بيان من حزب الله بعد "تفجيرات البيجر"