عقدت أمانة الشباب المركزية بحزب مستقبل وطن، برئاسة أحمد حسام عوض، أمين الشباب المركزي، لقاءً موسعا، مع المنضمين رسميا لبرنامج ريادة لتأهيل وإعداد الشباب لممارسة العمل السياسي، لتقديم التهنئة لهم بمناسبة قبولهم في البرنامج.

جاء ذلك بحضور النائب أحمد عبد الجواد، نائب رئيس الحزب والأمين العام، والنائب خالد شلبي، أمين التنظيم المركزى، بالإضافة إلى الأمناء المساعدين لأمانة التنظيم المركزية.

في البداية، قال النائب أحمد عبد الجواد نائب رئيس حزب مستقبل وطن والأمين العام، إن برنامج «ريادة» يعد أحد البرامج المتطورة التي يقدمها الحزب لدعم سياسة الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال تمهيد الطريق أمام جيل جديد يتم تمكينه معرفيا وسياسيا لصناعة مستقبل أفضل، مشيدا بمنح الرئيس السيسي فرصا غير مسبوقة للشباب للمشاركة في صناعة القرار من خلال التمثيل البرلماني وتولي المناصب التنفيذية واكتساب الخبرات السياسية.

من جانبه، اعتبر النائب خالد شلبي، أمين التنظيم المركزى، أن حزب مستقبل وطن، يضع تمكين الشباب هدفا رئيسيا، ويسعى لخلق جيل جديد من الشباب الواعي القادر على الإسهام في تنمية البلاد.

وفي الوقت نفسه، أكد أحمد حسام عوض، أن برنامج «ريادة» يوفر دورات تدريبية متقدمة في الجامعة الأمريكية لتأهيل الشباب فيما يتعلق بمهارات القيادة وعلوم السياسة والاقتصاد والإعلام والإدارة، حيث يتم اختيار الشباب وفقا لمعايير موضوعية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب مستقبل وطن برنامج ريادة الجامعة الأمريكية مستقبل وطن

إقرأ أيضاً:

مؤسسة حياة كريمة ومكتبة الإسكندرية تطلقان اليوم التعريفي لبرنامج «نجوم مصرية STARS» بمحافظة البحيرة

في إطار جهودها المستمرة لتمكين الشباب وتعزيز قدراتهم لمواجهة تحديات المستقبل، تعلن *مؤسسة حياة كريمة* بالتعاون مع *مكتبة الإسكندرية* عن إطلاق اليوم التعريفي لبرنامج "نجوم مصرية STARS" يوم *الأربعاء 18 سبتمبر 2024، في **مجمع دمنهور بمحافظة البحيرة*، وذلك تزامناً مع الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة.

يُعد برنامج "نجوم مصرية STARS" منصة تدريبية شاملة تهدف إلى دعم وتمكين الشباب المصري في مختلف المجالات، بما يتماشى مع *رؤية مصر 2030* للتنمية المستدامة. من خلال هذا البرنامج، سيتلقى المشاركون تدريبات مكثفة في موضوعات محورية مثل *التنمية المستدامة، وظائف المستقبل، وريادة الأعمال*، وذلك بهدف إعداد جيل من القادة المبتكرين القادرين على مواجهة تحديات سوق العمل المتغيرة والمساهمة بفاعلية في تحقيق التنمية المجتمعية.

وأكدت *مؤسسة حياة كريمة* أن هذه المبادرة تأتي ضمن التزامها بتوفير فرص متكافئة للشباب المصري من مختلف الفئات الاجتماعية. ويعد البرنامج فرصة حقيقية لتطوير أفكار الشباب وتحويلها إلى مشاريع مبتكرة، حيث خصصت المؤسسة *خمسة ملايين جنيه* لدعم أفضل الأفكار الريادية. يُعتبر هذا الدعم المادي أحد العوامل الرئيسية التي تميز برنامج "نجوم مصرية STARS"، حيث يشجع الشباب على تقديم حلول إبداعية تسهم في تنمية الاقتصاد الوطني وتعزيز أهداف التنمية المستدامة.

وسيشهد اليوم التعريفي مجموعة من الجلسات الحوارية والندوات التي تناقش قضايا هامة تواكب التحديات الراهنة، منها *أهمية التنمية المستدامة والوظائف الخضراء* في مواجهة التغيرات البيئية والاقتصادية العالمية، ودور *ريادة الأعمال* في تحفيز الابتكار وخلق فرص عمل جديدة. كما سيتم تسليط الضوء على *الدور الريادي لمصر في دعم القضية الفلسطينية*، عبر تقديم محاضرات حول تاريخ الدولة الفلسطينية وكيف كانت مصر دائماً في طليعة المدافعين عن حقوق الشعب الفلسطيني.

ومن بين الموضوعات الحيوية التي سيتم تناولها، *تحديات الحروب الإدراكية* وتأثيرها على الشباب. في هذا السياق، سيتم تقديم محاضرات متخصصة حول *تطوير المهارات الرقمية* لمواجهة الحروب الإدراكية، التي تستهدف التأثير على العقول عبر نشر المعلومات المضللة واستهداف الشباب من خلال وسائل الإعلام الرقمية.

وتدعو *مؤسسة حياة كريمة* الشباب من جميع أنحاء مصر للمشاركة في هذا الحدث المهم، الذي يمثل فرصة لاكتساب المعرفة وتطوير المهارات اللازمة لمواكبة متطلبات المستقبل. كما تشجع المؤسسة كل من يمتلك الطموح والإرادة على الانضمام إلى هذا البرنامج المتميز، الذي يمثل بوابة نحو الابتكار والريادة للشباب المصري.

مقالات مشابهة

  • في اجتماعها الأول.. «متابعة مستقبل وطن» تستعرض خطة عمل الفترة المقبلة
  • أمانة الشباب المركزية بـمستقبل وطن تعقد لقاءا مع المنضمين لبرنامج ريادة
  • الشئون الاقتصادية المركزية بـ«مستقبل وطن» تناقش مبادرة التسهيلات الضريبية
  • النائب أمين مسعود يثمن نجاح وزير الإسكان في تحقيق مطالب النواب لدوائرهم
  • 50 فرصة عالمية لتصميم مستقبل الشباب
  • مؤسسة حياة كريمة ومكتبة الإسكندرية تطلقان اليوم التعريفي لبرنامج "نجوم مصرية STARS" بمحافظة البحيرة
  • مؤسسة حياة كريمة ومكتبة الإسكندرية تطلقان اليوم التعريفي لبرنامج «نجوم مصرية STARS» بمحافظة البحيرة
  • اختيار نادر الداجن أمينًا لريادة الأعمال المركزي بحزب مستقبل وطن
  • عبد المسيح زار كرامي: لقاء ناقش الاستحقاق الرئاسي والتحديات المحلية