شمسان بوست:
2024-09-19@16:02:56 GMT

لماذا يجب عليك إضافة الخيار إلى نظامك الغذائي؟

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

شمسان بوست / متابعات:

أكدت خبيرة تغذية معروفة في حديثها إلى صحيفة “تلغراف” البريطانية، أهمية إضافة الخيار إلى الوجبات الغذائية اليومية، وذلك نظرا لفوائده الصحية.

وأوضحت الدكتورة سارة  بروير، أن الخيار “يوفر عنصر البوتاسيوم، الذي يطرد الصوديوم والسوائل الزائدة من الجسم”.

كما يحتوي على المغنيسيوم، الذي يقوي العضلات والأعصاب، ويخفف من آثار التعب والإجهاد، بالإضافة إلى وجود فيتامين سي، الضروري لصحة اللثة والجلد بشكل عام”.

وأشارت أيضا إلى وجود فيتامين ك الذي يساعد في تخثر الدم، لافتة إلى أن وضع شرائح من الخيار على الجلد قد يساعد في تخفيف آثار الكدمات.

ونوهت كذلك بأن ثمار الخيار تحتوي على نسبة كبيرة من الماء، إذ أن كل 100 غرام من ذلك النبات يحتوي على 96 غراماً من الماء، موضحة أن ذلك يجعله مرطبا وطعاما رائعاً منخفض السعرات الحرارية.

وتحتوي “قطعة من الخيار بقطر 6 سم على 10 سعرات حرارية فقط و1.2 غرام من السكر”، وفق بروير، التي أشارت إلى أن ذلك يعني أنها “لن ترفع مستويات السكر في الدم”.

وأكدت الخيار يُعد أيضاً مصدر ا جيدا لمركب “الكوكوربيتاسين ب”، الذي يحمي من الأمراض الالتهابية والتنكسية العصبية والسرطان ومرض السكري من النوع الثاني.

“ليست خرافة”
واعتبرت أخصائية التغذية أن وضع شريحتين من الخيار على العينين ليس “خرافة قديمة”، مشددة على أن ذلك يهدئ العيون المنتفخة، بالإضافة إلى إمكانية استخدام تلك الشرائح كعلاج لحروق الشمس الخفيفة.

كما أوضحت أن قشر الخيار يعد أحد أغنى مصادر السيليكا، وهو معدن يلعب دوراً مهماً في الحفاظ على صحة الشعر والبشرة والأظافر.

في المقابل، نبهت الخبيرة إلى أن الخيار بالمقارنة بالفواكه والخضراوات الأخرى، “ليس مصدراً قوياً للتغذية”، فرغم فوائده السابقة، فإن محتواه العالي من الماء يعني أنه يفتقر إلى كثافة العناصر الغذائية الموجودة في غيره من الخضراوات.

وأوصت الذين قد يعانون من حساسية تجاه بروتينات الخيار باختبار منطقة صغيرة من الجلد عن طريق وضع قطعة من الخيار عليها لمدة 15 دقيقة، للتأكد من عدم وجود احمرار أو حكة.

أما أفضل الطرق للاستفادة من الخيار، فتكمن في تناوله نيئا، وبالتالي يفضل أن يكون جزءا من بعض أنواع السلطات أو إضافته إلى بعض الشطائر.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: من الخیار

إقرأ أيضاً:

إسرائيل وإعلان بدء حقبة جديدة بالحرب بعد هجمات البيجر واللاسلكي ضد حزب الله بلبنان.. ملخص سريع لما عليك معرفته

(CNN)-- قالت إسرائيل إن تركيزها الحربي ينصب على "التحرك شمالاً"، معترفة ضمنياً بدورها في الهجومين الصادمين على حزب الله، حيث انفجرت أجهزة الاستدعاء "البيجر" وأجهزة الاتصال اللاسلكي المستخدمة في جميع أنحاء لبنان على مدى أيام متتالية.

وقال وزير الخارجية اللبناني عبدالله بوحبيب لشبكة CNN إنه يخشى أن تكون الهجمات مؤشراً على التحرك نحو "مقدمة للحرب"، ملقيا باللوم على إسرائيل في الهجمات، قائلا إنها "لحظة مخيفة ونحن خائفون من الدخول في حرب، لأننا لا نريد الحرب".

إليك ما عليم معرفته أيضا:

"حقبة جديدة" من الحرب: علمت شبكة CNN أن إسرائيل، التي رفضت التعليق على الانفجارات، كانت وراء الهجمات، وقال وزير الدفاع الإسرائيلي إن "حقبة جديدة" من الحرب بدأت وأن "مركز الثقل يتحرك شمالا"، في إشارة إلى الحدود اللبنانية.

انفجارات أجهزة اتصال لاسلكية: قُتل ما لا يقل عن 20 شخصًا وأصيب أكثر من 450 آخرين بعد انفجار العشرات من أجهزة الاتصال اللاسلكي في لبنان، الأربعاء - بعد يوم من التفجيرات التي استهدفت أجهزة النداء "البيجر" الخاصة بأعضاء حزب الله والتي أدت إلى إصابة عشرات الأشخاص وجرح الآلاف. وقال حزب الله إن 16 من أعضائه قتلوا، الأربعاء، لكنه لم يوضح الملابسات.

نماذج توقف إنتاجها: قالت وزارة الاتصالات اللبنانية إن أجهزة الاتصال اللاسلكي التي انفجرت هي نموذج متوقف عن العمل من إنتاج شركة ICOM اليابانية. وقالت الوزارة إن أجهزة الراديو IC-V82 لم يتم توفيرها من قبل وكيل معترف به، ولم تكن مرخصة رسميًا ولم يتم فحصها من قبل الأجهزة الأمنية. في حين قالت الشركة صاحبة العلامة التجارية إن هذا الطراز توقف إنتاجه منذ عقد من الزمن، ولم تتمكن من تحديد ما إذا كان مزيفًا أو تم شحنه من شركتها.

لماذا الآن؟: شنت إسرائيل هجمات النداء بعد أن اعتقدت أن حزب الله اكتشف الخطة، بحسب مصدر أمني إسرائيلي.

العلاج في سوريا وإيران: تم نقل 95 جريحاً إلى إيران لتلقي العلاج، كما تم إرسال بعض الضحايا إلى سوريا، وأجرى موظفو المستشفيات في لبنان 460 عملية جراحية، معظمها على العيون والوجوه، كما عالج العديد منها إصابات اليد.

إسرائيللبنانأجهزة محمولةاتصالاتالجيش الإسرائيليالحكومة اللبنانيةالموسادتفجيراتحزب اللهنشر الخميس، 19 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل وإعلان بدء حقبة جديدة بالحرب بعد هجمات البيجر واللاسلكي ضد حزب الله بلبنان.. ملخص سريع لما عليك معرفته
  • لماذا عليك زيارة أردبيل الإيرانية خلال الصيف؟
  • النظام الغذائي للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.. لماذا لا يأكل من طعام زملائه؟
  • الخيار الصعب .. كلاكيت !
  • أزمة الخيار.. آيسلندا تواجه نقصا غير مسبوق بسبب ترند تيك توك
  • الخيار الثالث محور حراك الخماسية.. وبخاري أطلع الراعي على خطة العمل
  • برج الدلو حظك اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024: حبيبك يحاول الضغط عليك
  • برج الدلو.. حظك اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر: يحاول حبيبك الضغط عليك اليوم
  • فوائد عصير الجزر الصحية وكيفية الاستفادة منه في نظامك الغذائي