تأهل منتخب إسبانيا للمرة الأولى في تاريخه إلى نصف نهائي مونديال السيدات 2023، بفوزه على هولندا 2-1 بعد التمديد، ليلاقي السويد التي أقصت اليابان آخر المنتخبات الفائزة باللقب (2-1).

وانتزعت سيدات "لا روخا" بطاقة التأهل بفضل هدف في الشوط الإضافي الثاني من سلمى بارالويلو (الدقيقة 112)، بعدما كان التعادل سائدا عقب تقدم إسبانيا في الدقيقة 81 من ركلة جزاء نفذتها بنجاح ماريونا كالدينتي، قبل أن تفرض الهولندية ستيفاني فان در غراخت شوطين إضافيين بهدف في الأنفاس الأخيرة (90+1).

وفي نصف النهائي، تواجه سيدات إسبانيا الثلاثاء المقبل، السويد التي تأهلت للمرة الثالثة في تاريخها على حساب اليابان 2-1، لحجز مقعد في النهائي.

فقد سجلت أماندا إيليستدت، هدفها الرابع في البطولة، وترجمت فيليبا أنغيلدال ركلة جزاء بنجاح (51)، لتنهيا مسيرة اليابانيات المونديالية رغم هدف متأخر من هونوكا هاياشي (87).

وكانت اليابان قد بدأت تحلم بسباق يماثل انتصارها الرائع في مونديال 2011، لكنها بدلا من ذلك تجد نفسها خارج المنافسة على يد المنتخب نفسه الذي تغلب عليها في ربع نهائي أولمبياد طوكيو قبل عامين.

ومع خروج اليابان بطلة نسخة العام 2011، بعد الولايات المتحدة حاملة اللقب، وألمانيا والنرويج، يعني أنه لم يتبق أي فائز سابق بالبطولة، وسيظهر اسم جديد على الكأس بعد المباراة النهائية نهاية الأسبوع المقبل في سيدني.

وتستكمل منافسات ربع النهائي غدا السبت، عندما تواجه أستراليا المضيفة المنتخب الفرنسي المرشح لنيل اللقب، فيما تلعب إنجلترا مع كولومبيا مفاجأة النسخة الحالية.

المصدر | رويترز

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: السويد إسبانيا مونديال السيدات

إقرأ أيضاً:

عبدالعزيز السويد: لاعبو النصر يلعبون وكأن الأمر لا يعنيهم! .. فيديو

ماجد محمد

تحدث الناقد الرياضي عبدالعزيز السويد عن أداء فريق النصر في الفترة الأخيرة، حيث اعتبر أن لاعبي الفريق يمثلون حالة من الاستهتار في الملعب.

وقال السويد :” لاعبو النصر يلعبون كأن الأمر لا يعنيهم”، مما أثر بشكل واضح على نتائج الفريق وأداءه العام.

وأضاف السويد” تراجع الأداء ليس مجرد نتيجة لأداء اللاعبين، بل يعود أيضًا إلى عوامل تدريبية، مشيرا إلى أن “المدرب هو من ضمن أسباب التراجع، ولكن ليس السبب الرئيسي”.

وأكد أن الفريق بحاجة إلى إعادة تقييم الأداء الفني والبدني، بالإضافة إلى تعزيز الروح القتالية بين اللاعبين في المباريات القادمة.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/JfX1xL8Yjvfdbgmt.mp4

مقالات مشابهة

  • طبيب أسود الفوتسال يعلن تعرض عثمان الإدريسي لكسر وغيابه عن مونديال أوزبكستان
  • الإصابات تلاحق لاعبي المنتخب المغربي قبل مباراتي إفريقيا الوسطى بتصفيات "الكان"
  • منتخب مصر للكراسي المتحركة يهزم تشيلي في افتتاح مونديال اليد
  • عبدالعزيز السويد: لاعبو النصر يلعبون وكأن الأمر لا يعنيهم! .. فيديو
  • عبدالعزيز السويد: النصر بدأ الموسم باستعداد سيئ
  • المغرب يستهل مشاركته في مونديال كرة الصالات بالفوز على طاجيكستان
  • المغرب يفتتح مشواره في "مونديال الصالات" بفوز مهم
  • مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول متفوقاً على طاجكستان
  • سيناريو إعجازي يطيح بألمانيا خارج مونديال الشابات
  • بمعنويات عالية…أسود الصالات متأهبون لخوض مونديال أوزبكستان والبحث عن أول تتويج بكأس العالم