الغسالة الأوتوماتيك من الأجهزة الكهربائية التي قد لا يخلو منها أي منزل، خاصة إذا كان عدد أفراد الأسرة كبير وبالتالي يستهلكون كميات كبيرة من الملابس، ما يؤدي إلى تشغيل الغسالة يوميا، لذلك هناك بعض الأخطاء التي قد تؤدي إلى تلفها، وربما يجهلها البعضن والتي نوضحها في السطور التالية.

أخطاء تؤدي إلى تلف الغسالة 

يوجد بعض الأخطاء التي يجب الابتعاد عنها عند استخدام الغسالة الأوتوماتيك حتى لا تتعرض للتلف ومنها ترك الملابس مبللة داخل الغسالة، حيث تضع العديد من الأمهات الملابس داخل الغسالة لمدة طويلة، قد تتخطى 24 ساعة، فهذا الأمر سيجعل رائحة الملابس كريهة، كما أنها تؤدي إلى تكوين طبقة من العفن داخل الغسالة ما يعرضها للتلف وفقا لما ذكره موقع « Bride side».

وجاءت من ضمن الأخطاء التي تؤدي إلى تلف الغسالة، الحمولة الزائدة للغسيل، حيث إن بعض الأمهات تضعن كميات كبيرة من الغسيل داخل الغسالة الأوتوماتيك، دون إدراك أن هذا الأمر قد يؤدي لتلفها وذلك لأن وضع كميات كبيرة من الغسيل يستهلك جهدا أكبر، فتكرار هذه العادة أكثر من مرة بالتأكيد ستتلف غسالتك.

وضع كميات كبيرة من المسحوق

استخدام كميات كبيرة من المسحوق من الأخطاء التي تؤدي إلى تلف الغسالة الأوتوماتيك، فهناك بعض السيدات تعتقدن أن وضع كميات كبيرة من المسحوق يساعد على تنظيف الغسيل، ولكن ربما يجهلن أن هذا الأمر يؤدي إلى تلف الغسالة، خاصة عند استخدام كميات كبيرة من الماء. 

ولتجنب تلف الغسالة الأوتوماتيك، يجب تنظيف حلة الغسالة من المياه المتبقية، لأنها تحتوي على بعض الأوساخ التي قد تسبب تلفها، كما يجب وضع خرطوم صرف الماء بالشكل الصحيح في أنبوبة الصرف حتى يتم  التخلص من المياه أولا بأول.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغسالة الأوتوماتيك ترك الملابس الغسالة المسحوق الغسالة الأوتوماتیک کمیات کبیرة من الأخطاء التی داخل الغسالة تؤدی إلى تلف

إقرأ أيضاً:

 الصحة: 16% من الأضرار الصحية للمرضى تهو لأخطاء التشخيص 

دشنت الإدارة المساعدة للأداء والالتزام ممثلة بإدارة سلامة المرضى فعالياتها للاحتفاء باليوم العالمي لسلامة المرضى الذي يصادف يوم 17 سبتمبر من كل عام، وذلك تحت شعار ”تحسين التشخيص من أجل سلامة المرضى“.
جاء ذلك تحت رعاية الوكيل المساعد للتخطيط والتميز المؤسسي بوزارة الصحة الدكتور خالد أل طالع ومدير عام فرع الوزارة الدكتور حسن بن علي الشهراني، وحضور المدير العام للجودة وسلامة المرضى بوزارة الصحة الدكتورة مرام بخش .
أخبار متعلقة ملتقى الابتكار للخدمات الصحية.. استقبال 290 فكرة وعرض 47 ملصقًا علميًاتبدأ في الخفجي الأربعاء.. تفاصيل احتفالات القوات الجوية باليوم الوطني 94بيومها العالمي.. كيف تلعب المملكة دورًا هامًا في حماية طبقة الأوزون؟وأوضح فرع الوزارة بالرياض أن هذه الاحتفالية تهدف إلى تعزيز ثقافة سلامة المرضى، حيث تم التركيز هذا العام 2024 على موضوع ”تحسين التشخيص من أجل سلامة المرضى“ من خلال بيان أهمية التشخيص الدقيق في الوقت المناسب لتفادي الأضرار التي تلحق بالمرضى، مشيرًا إلى أن أخطاء التشخيص والتي تسهم في 16% من الأضرار التي يمكن تجنبها ناتجة عن بعض العوامل المعرفية والنظامية مما يؤكد الحاجة إلى تدخلات شاملة ومنهجية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الصحة: 16% من أضرار المرضى سببها أخطاء التشخيص  الصحة: 16% من أضرار المرضى سببها أخطاء التشخيص  الصحة: 16% من أضرار المرضى سببها أخطاء التشخيص  var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });أخطاء تشخيصية
كما أن فعالية اليوم العالمي لسلامة المرضى لهذا العام تستهدف المرضى والممارسين الصحيين في جميع الأقسام والتخصصات بمستشفيات المنطقة، لزيادة الوعي بالأخطاء التشخيصية التي تسهم في إلحاق الضرر بالمرضى والتأكيد على الدور المحوري للتشخيص السليم في تحسين سلامة المرضى، وإبراز أهمية السلامة التشخيصية في سياسة سلامة المرضى والممارسة السريرية على جميع مستويات الرعاية الصحية، وتمكين المرضى وأسرهم من المشاركة الفعالة مع الممارسين الصحيين لتحسين عمليات التشخيص.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الصحة: 16% من أضرار المرضى سببها أخطاء التشخيص  الصحة: 16% من أضرار المرضى سببها أخطاء التشخيص  var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وتتضمن الاحتفالية عدداً من الأنشطة، والمحاضرات والمبادرات التوعوية، مع إضاءة المبانى الرئيسية بمنطقة الرياض باللون البرتقالي كرمز للالتزام بتحسين سلامة المرضى.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: فاتورة الوقود الأحفوري لا يجب أن تصل إلى كميات كبيرة
  • 3 أخطاء شائعة أثناء التعامل مع الجروح.. تحذير من 5 مخاطر
  • الطاهر ابراهيم والى الجزيرة في الساعة ٢٣
  • وزارة التموين: 3332 محلا وتخفيضات 70% على الملابس في الأوكازيون الصيفي
  • «هيئة الدواء»: ضخ كميات كبيرة من المستحضرات الدوائية في السوق المحلية
  • منفذ الوديعة: احباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات والممنوعات إلى السعودية
  • أسعار الملابس والأحذية في معرض أهلا مدارس.. ينتهي بعد غد
  •  الصحة: 16% من الأضرار الصحية للمرضى تهو لأخطاء التشخيص 
  • طريقة فعالة لإزالة بقع الشحم من الملابس.. تخلصي منها في أقل من دقيقة