عدد كبير من أشقائنا في السعودية يبحثون في الآونة الأخيرة عن كيفية حذف المستندات التي يتم رفضها من حساب المواطن أو الأوراق منتهية الصلاحية، وذلك بعدما قام برنامج حساب المواطن بالتشديد على ضرورة سريان صلاحية جميع المستندات المرفقة بالحساب وحقيقتها، حتى لا تتأثر أهلية المستفيد أو إيقاف صرف الدعم الشهري المقدم له.

في هذه السطور تنشر بوابة الفجر لجميع زوارها وقرائها التفاصيل الكاملة والشاملة التي تتعلق بكيفية حذف المستندات المرفوضة من حساب المواطن، وذلك من خلال التقرير التالي.

كيف تحذف المستندات المرفوضة من برنامج حساب المواطن حساب المواطن

وقد قام حساب المواطن بتوضيح طريقة حذف للمستندات التي يتم رفضها من قبل البرنامج، وذلك من خلال عدة خطوات تسهل على المستفيدين والمواطنين هذا الإجراء، وفي السطور التالية توضح لكم بوابة الفجر هذه الخطوات التي جاءت على النحو الآتي:

أولًا: يدخل المستفيد على الموقع الرسمي لحساب المواطن، ثم يسجل دخوله على الحساب بكتابة اسم المستخدم ورقمه السري.

ثانيًا: يضغط المستفيد على «تفاصيل الطلب»، ثم يقوم بالضغط على «إدارة المرفقات» وستظهر المرفقات المرفوضة أو المنتهية الصلاحية لينقر بعد ذلك على «حذف».

ثالثًا: يقوم المستفيد برفع المستند الجديد المطلوب الذي يوجب سريان صلاحيته.

وأخيرًا يضغط على «حفظ».

حساب المواطن 1445.. مباشر الآن فيديو شرح حالات الاستحقاق بالتفصيل كم مبلغ حساب المواطن بعد الزيادة وما مقدار الدعم لكل فرد 1445؟ شروط الاستحقاق في برنامج حساب المواطن حساب المواطن

ولأن عدد كبير من المواطنين يبحثون عن الشروط التي يجب توافرها فيمن يرغب الحصول على دعم حساب المواطن، تنشرها لكم بوابة الفجر في الفقرة القادمة، والتي تتمثل في الآتي:

• يجب أن يكون المتقدم للاشتراك في الدعم سعودي الجنسية.

• يجب أن يكون مقيم بشكل دائم في السعودية.

اقرأ أيضًا.. عاجل- حساب المواطن يعلن موعد صرف الدفعة 69.. وهذه طريقة التسجيل في الدعم

• يجب أن لا يقل عمر المتقدم عن 18 عامًا.

• يجب أن يكون دخله الشهري أقل من 6 آلاف ريال.

• يجب أن يكون للمتقدم أسرة تتكون من 4 أفراد فأكثر.

عاجل - "الفجر" تنشر رابط وخطوات دخول حساب المواطن في السعودية بعد إيداع الدفعة 69 من حساب المواطن لشهر أغسطس.. تفاصيل حول خدمة صوتك مسموع ورقم الشكاوى موعد الإيداع في برنامج حساب المواطن 

وقد حددت إدارة حساب المواطن اليوم العاشر من كل شهر ميلادي ليكون موعد يصرف فيه الدفعات بشكل شهريًا، إلا إذا صادف هذا اليوم عطلة رسمية في السعودية، ففي هذه الحالة يتم تقديم أو تأخير موعد الصرف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حساب المواطن أخبار حساب المواطن 2023 أخبار برنامج حساب المواطن أهلية حساب المواطن السعودية المملكة العربية السعودية برنامج حساب المواطن السعودي برنامج حساب المواطن من حساب المواطن فی السعودیة یجب أن یکون

إقرأ أيضاً:

وزير التموين الجديد: خدمة المواطنين رقم 1.. عاجل (الفجر)

قال شريف فاروق، وزير التموين الجديد، إنَّ خدمة المواطنين هي رقم 1، وتخفيف العبء على المواطن المصري هو الشغل الشاغل لوزارة التموين من الآن فصاعدًا.

وأضاف وزير التموين عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، لقناة «إكسترا نيوز»: «العمل سيبدأ من اليوم، بعد حلف اليمين، وإن شاء الله النتائج سيشعر بها المواطن سريعًا جدًا، ونعدكم بتقديم خدمات مختلفة للمواطنين».

وأكد أنَّه سيتم توفير السلع وضبط الأسعار ووصول الدعم إلى مستحقيه عناوين هامة جدًا يجب أن نبدأ بها، متابعا: «بالحديث عن ضبط الأسعار سيتم التنسيق بين الوزارات المعنية، خاصة وزارة الزراعة ووزارة المالية، لضبط الأسعار بتكليف من رئيس الوزراء».

وتابع: «المستحقون سيحصلون على الدعم في صورة نقدية أو صورة عينية وهي أيضًا من المهام الأولى المكلف بها، وإن شاء الله سنعمل جاهدين بالتعاون مع وزارة الاتصالات على ضبط العملية بشكل تكنولوجي».

مقالات مشابهة

  • هل يلزم حذف الابنة من حساب المواطن بعد زواجها؟.. البرنامج يجيب
  • حساب المواطن يوضح تأثير تواجد المستفيد خارج المملكة على الدعم
  • وزير التموين الجديد: خدمة المواطنين رقم 1.. عاجل (الفجر)
  • عاجل - "الفجر" تنشر أسماء السيدات في التشكيل الحكومي الجديد2024.. كم سيدة تولت منصب؟
  • عاجل- "الفجر" تنشر أسماء نواب الوزراء الجدد في حكومة مدبولي 2024
  • عاجل - "الفجر" تنشر نص اليمين الدستوري الذي يؤديه الوزراء الجدد اليوم أمام الرئيس السيسي
  • عاجل - "الفجر" تنشر أسماء المحافظين الجدد ضمن التشكيل الوزاري 2024
  • عاجل - "الفجر" تنشر أسماء وزراء حكومة "مدبولي" كاملة وموعد حلف اليمين رسميا (تفاصيل)
  • عاجل- الفجر تنشر أسماء الوزراء الجدد لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي الثانية
  • ماذا يعني ستتم دراسة الأهلية مجددًا في حساب المواطن؟.. البرنامج يُجيب