(CNN) --  قال مسؤولون أمريكيون، الأربعاء، إن قراصنة إيرانيين (هاكرز) أرسلوا معلومات سرقوها من حملة الرئيس السابق دونالد ترامب الرئاسية إلى أشخاص كانوا تابعين لحملة الرئيس جو بايدن خلال الصيف.

وذكر مكتب مديرة الاستخبارات الوطنية ومكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية، في بيان مشترك، أنه في أواخر يونيو/ حزيران وأوائل يوليو/ تموز، أرسل قراصنة إيرانيون رسائل عبر البريد الإلكتروني فيها إلى أشخاص مرتبطين آنذاك بحملة بايدن والتي تحتوي على مقتطف مأخوذ من مادة مسروقة من حملة ترامب.

وكما جاء في البيان، ولا يوجد ما يشير إلى أن العاملين في حملة بايدن ردوا على الرسالة.

وقال متحدث باسم حملة نائب الرئيس كامالا هاريس، مورجان فينكلشتاين إن "بعض الأشخاص استهدفوا في رسائل البريد الإلكتروني الشخصية الخاصة بهم".

وأضاف: "تعاوننا مع سلطات إنفاذ القانون المختصة منذ أن علمنا أن الأشخاص المرتبطين بحملة بايدن آنذاك كانوا من بين الضحايا المقصودين لعملية التأثير الأجنبي هذه".

وتابع: "لسنا على علم بإرسال أي مواد مباشرة إلى الحملة، فقد تم استهداف عدد قليل من الأشخاص على رسائل البريد الإلكتروني الشخصية الخاصة بهم بما بدا وكأنه محاولة تصيد، ونحن ندين بأشد العبارات أي نشاط من قبل جهات أجنبية للتدخل في الانتخابات الأمريكية بما في ذلك هذا النشاط الخبيث غير المرغوب فيه وغير المقبول".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الانتخابات الأمريكية جو بايدن دونالد ترامب كامالا هاريس مكتب التحقيقات الفيدرالي

إقرأ أيضاً:

حملتا هاريس وترامب تعلقان على قضية القرصنة الإيرانية

(CNN) --  علقت حملتا المرشحين للانتخابات الأمريكية، دونالد ترامب وكامالا هاريس، الأربعاء، على إعلان مسؤولين أن قراصنة إيرانيين أرسلوا معلومات سرقوها من حملة ترامب الرئاسية إلى أشخاص تابعين لحملة الرئيس جو بايدن.

وقالت حملة ترامب، في بيان، إن تلك القرصنة "دليل آخر على أن الإيرانيين يتدخلون بنشاط في الانتخابات لمساعدة كامالا هاريس وجو بايدن".

وقال مكتب مديرة الاستخبارات الوطنية ومكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية، في بيان مشترك، إن جهات إيرانية "أرسلت رسائل بريد إلكتروني إلى أشخاص مرتبطين آنذاك بحملة بايدن والتي تحتوي على مقتطف مأخوذ من مادة مسروقة من حملة ترامب".

وأضاف البيان أنه لا يوجد ما يشير إلى أن العاملين في حملة بايدن ردوا على الرسالة.

مقالات مشابهة

  • قراصنة إيرانيون يستهدفون حملة بايدن بمعلومات مسروقة من حملة ترامب
  • تأخذ من ترامب لتعطي بايدن.. قصة قرصنة إيران للانتخابات الأميركية
  • وكالات الأمن الأمريكية تتهم إيران بقرصنة معلومات من حملة ترامب ومشاركتها مع حملة بايدن
  • الكشف عن تلقي حملة بايدن وثائق مسروقة من فريق ترامب.. أرسلها قراصنة إيرانيون
  • وكالات أميركية: إيران أرسلت إلى فريق بايدن وثائق مسروقة من حملة ترمب
  • تقارير استخباراتية: إيران اخترقت حملة ترامب لصالح بايدن
  • واشنطن: إيران شاركت معلومات لحملة ترامب مع معسكر بايدن الانتخابي
  • حملتا هاريس وترامب تعلقان على قضية القرصنة الإيرانية
  • وكالات الاستخبارات الأميركية: قراصنة الإنترنت الإيرانيون يواصلون استهداف حملة ترامب