أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد بن فيصل، نائب أمير منطقة المدينة المنورة، أن الخطاب الملكي الذي ألقاه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، – حفظه الله – في افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى، يأتي تأكيدًا على عزم المملكة المواصلة قدماً في تحقيق المزيد من الإنجازات المحلية والدولية غير المسبوقة في ظل مستهدفات رؤية المملكة 2030.


وأوضح الأمير سعود بن خالد بن فيصل، أن الخطاب الملكي يعكس المكانة الريادية للمملكة على المستويين الإقليمي والدولي بالإضافة إلى التطور والازدهار وتوفير سبل الحياة الكريمة وما يواكب ذلك من مشروعات تنموية كبرى والسعي إلى تحقيق مصلحة الوطن والمواطن والعمل على رسم ملامح المستقبل الزاهر للأجيال المُقبلة بعون الله وتوفيقه.
وسأل سموه في ختام تصريحه، المولى سبحانه أن يديم على الوطن نعمة الأمن والأمان في ظل القيادة الرشيدة وأن يمدّ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – بعونه وتوفيقه، ويعينهما على كل ما يعود على الوطن والمواطن بالخير والنماء.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

الأمير تركي بن محمد بن فهد ينوه بمضامين الخطاب الملكي في مجلس الشورى

نوه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود وزير الدولة عضو مجلس الوزراء, بالخطاب الملكي الذي ألقاه نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله -؛ وذلك بمناسبة افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى.
وقال سموه: “جاء الخطاب الملكي شاملاً واستراتيجياً ومؤكداً على نهج المملكة العربية السعودية داخلياً وخارجياً، القائم على احترام السيادة الوطنية لجميع الدول، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وتعزيز علاقات المملكة مع الدول الشقيقة والصديقة”.
وأكد سموه على أهمية هذا الخطاب في بيان الموقف الثابت والراسخ للمملكة تجاه القضايا الإقليمية والدولية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وسعيها الدؤوب لتعزيز وتوفير أسباب الأمن والاستقرار، ونشر الخير والسلام في العالم.
وأشار سموه إلى أن الخطاب الملكي أكد على ما تحقق من منجزات كبرى منذ إطلاق رؤية المملكة 2030 اقتصادياً وتعليمياً وتقنياً ورياضياً وسياحياً، وانخفاض معدلات البطالة، وارتفاع نسبة تملك المواطنين للسكن، والمضي قدماً في مسارات التحديث والتنوع، مع التمسك بالمبادئ والقيم النبيلة والحرص على حماية الهوية الوطنية، التي هي امتداد لمسيرة الأجداد والآباء.
وأوضح سموه أن ما تضمنه الخطاب من فخر بمنجزات المواطنين والمواطنات في المجالات كافة، هو أكبر حافز وداعم لأبناء هذا الوطن لمواصلة مسيرة التقدم والبناء.
وفي ختام تصريحه سأل سموه المولى سبحانه أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، ويمتعهما بالصحة والعافية، وأن يديم على بلادنا المباركة وشعبها الكريم الأمن والاستقرار والرخاء والازدهار.

مقالات مشابهة

  • نائب أمير الشرقية يشيد بمضامين الخطاب الملكي
  • أمير منطقة الجوف: الخطاب الملكي اعتزاز لكل السعوديين
  • نائب أمير منطقة نجران: الخطاب الملكي خارطة طريق لمنهج عمل ثابت
  • نائب أمير منطقة مكة المكرمة يشيد بمضامين الخطاب الملكي
  • أمير منطقة حائل: الخطاب الملكي أكد حرص المملكة على علاقاتها الدولية
  • نائب أمير منطقة جازان ينوه بمضامين الخطاب الملكي
  • الأمير تركي بن محمد بن فهد ينوه بمضامين الخطاب الملكي في مجلس الشورى
  • أمير منطقة المدينة المنورة: الخطاب الملكي يؤكد على الخطوات الثابتة التي قادت إلى تحقيق الكثير من المنجزات والمستهدفات
  • نائب أمير منطقة الجوف: الخطاب الملكي اعتزاز وفخر لكل مواطن ويؤكد النهضة التنموية للمملكة وفق رؤية المملكة 2030