أعلنت مستشفي ملوي التخصصي جنوب محافظة المنيا، عن استقبال طفلة 13 عام في حالة توقف بعضلة القلب وفشل بالتنفس  نتيجة تعرضها للدغة ثعبان.


وأضافت المستشفى، خلال بيان له عبر حسابها الشخصي فيس بوك على منصات التواصل الاجتماعي،  قسم الطوارىء تعامل مع الحالة على الفور وتم عمل إنعاش قلبي رئوى وتوصيل الطفله على جهاز التنفس الصناعى واعطاء الامصال اللازمه لتلك الحالات.


وفي هذا الإطار، قال الدكتور أحمد عمر، مدير مستشفى ملوي التخصصي بالمنيا، إنه تم نقل الطفلة للعناية المركزة واستمرار إعطاءها المصل لمده 72 ساعة  حتى حدث تحسن بدرجة الوعى واستعادت حالتها الطبيعيه والتعافى الكامل.

فيما اعرب مدير ملوي التخصصي، عن خالص  الشكر والتقدير لاطباء وتمريض الطوارىء والعناية المركزة والصيادلة، لتعاملهم باحترافية شديدة مع الحالة حتى استكملت علاجها وخروجها من العناية المركزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حوادث المنيا ملوی التخصصی

إقرأ أيضاً:

إدراج مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية في العالم

أُدرج مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث ضمن قائمة “أفضل المستشفيات الذكية في العالم” لعام 2025، في إنجاز جديد يعزز من مكانته كمؤسسة رائدة في مجال الرعاية الصحية، وذلك حسب القائمة الصادرة عن مجلة “نيوزويك”، نظير تميزه في توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي، والروبوت، والتصوير الرقمي، وخدمات الرعاية الصحية عن بعد، لتقديم رعاية أكثر كفاءة وتعزيز النتائج الصحية للمرضى وتجربتهم وكفاءة التشغيل.
وبحسب مجلة “نيوزويك”، تضم القائمة 350 مستشفى من 28 دولة حول العالم عرفت بتميزها في الابتكار التقني، ومبادراتها الرائدة في تعزيز مفهوم المستشفيات الذكية، اعتماداً على كل من نتائج استبيان دولي، شمل مديري المستشفيات والكوادر الطبية محلياً وعالمياً لترشيح المستشفيات الرائدة في المجال، ونتائج استطلاع نضج المستشفيات الذكية (SSHMS) الذي يقيس مدى تطبيق المستشفيات للتقنيات الرقمية، واعتماد اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المنشآت الصحية (JCI)، التي تُعد معياراً مرموقاً في جودة الرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • حادث مرعب.. ثعبان ضخم "يخنق امرأة" لمدة ساعتين
  • في تحدٍ للزمن والموت.. أطباء المنيا ينجحون في إنقاذ طفلة من الموت بعد لدغة ثعبان
  • إنقاذ امرأة تايلاندية بعد أن حاصرها ثعبان طوله أربعة أمتار في قبضة لمدة ساعتين
  • إدراج مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية في العالم
  • مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون توفر وظائف شاغرة
  • إنشاء أقسام وتخصصات جديدة في مستشفي الفيوم العام
  • مصابة باضطراب ثنائي القطب: “فصلت من عملي بسبب معرفتهم بمرضي.. فيديو
  • وكيلة صحة قنا تتفقد مستشفي أبو تشت المركزي لمتابعة سير العمل
  • د. عبدالعزيز حمادة: تشخيص نحو 228 حالة مصابة بسرطان الغدد الليمفاوية خلال عام 2023