أكد الإعلامي حساني بشير، المذيع بقناة القاهرة الإخبارية، أن والدته كانت المحفز له في حياته الشخصية والعملية وكانت تخاف عليه من الحسد خوف مرضي، قائلًا: «أنا اتولدت بعد 6 بنات.. راحت للشيخ الطيب والد الدكتور أحمد الطيب وهو ولي من أولياء الله الطيبين.. قالها هتجيبي ولد سميه «الطيب الحساني».. السجل المدني رفض هذا الاسم».

دور والد الدكتور أحمد الطيب في حياته:

وأضاف «بشير»، خلال لقاءه ببرنامج «معكم منى الشاذلي»، الذي يعرض على قناة «أون»، : «سموني الحساني على اسم والد شيخ الأزهر.. ووالدتي سمتني اسمين عشان الحسد وخوفًا من الموت، والدتي لبستني حلق ذهب وكنت زعلان وزملائي في المدرسة كانوا بيتنمروا عليا.. وتدهن بشرتي باللون الأسود».

وتابع: «أسرتي وأنا صغير كان بيسبوني في المقابر مع الموتى.. اعتقادًا منهم أن هذا يحميني من الموت والحسد»، موضحًا أنه بسبب هذا الفعل أصبحت هوايته المفضلة هو زيارة المقابر والجلوس فيها لفترة طويلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حساني بشير شيخ الأزهر الحسد القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

8 علامات تدل على أنك محسود.. حصن نفسك بالدعاء

الحسد من الأشياء التي تؤثر على المحسود والحاسد على حد سواء، وهو يعني تمني شخص ما زوال النعمة عن غيره، حيث يعاني الكثيرون من مشاعر الحسد التي تؤثر سلبا على حياتهم النفسية والجسدية.

ونستعرض في هذا التقرير 8 علامات تدل على أنك محسود، وكيفية تحصين نفسك.

علامات تدل على أنك محسود، وربما لا يدركها البعض، ومنها الشعور بالأرق الشديد والصداع، فضلا عن وجود تقرحات في الوجه، وفقا لما ذكره  الدكتور أبو اليزيد سلامة، من علماء الأزهر الشريف خلال حواره مع الإعلامية سالي سالم، ببرنامج «البيت»، المُذاع على شاشة «قناة الناس».

وجاءت من ضمن العلامات التي تدل على أنك محسود هي شحوب الوجه، آلام المفاصل، شعور الإنسان بالفتور والكراهية لمن حوله، بحسب « الدكتور أبو اليزيد سلامة»، مشيرا إلى أن هذه العلامات لا تعد دليلا على الحسد إلا بعد مراجعة الطبيب، وذلك لأن كل هذه الأعراض  تكون متشابكة مع أمراض عضوية أخرى، مثلا الاكتئاب أو النفور.

وبجانب ذلك، الشعور بعدم الرضا  بعد تحقيق النجاح من ضمن علامات الحسد ، حيث يشعر الشخص المحسود أحيانا بعدم الرضا عن إنجازاته التي حققها مع عدم الشعور بالفرحة، كما أنه يقارن نفسه بالآخرين بشكل مفرط، وهي حالة تدل على أنك محسود.

علامات الحسد 

الشعور الدائم بالفشل من ضمن الأعراض التي تدل على أنك محسود، إذ دائما ما يشعر الشخص المحسود بعدم قدرته على تحقيق النجاح أو التفوق، كما أن يسيطر عليه الشعور الدائم بالفشل، ما يجعل الحزن يسيطر عليه.

وجاءت من ضمن الأعراض التي تدل على أنك محسود الشعور الدائم بالتوتر والقلق دون وجود سبب واضح، كما أن الشخص المحسود يشعر بآلام في الجسد دون معرفة سببها، بالإضافة إلى الإصابة باضطرابات في النوم، إذ يشعر الشخص أحيانا بالأرق  وصعوبة في النوم، وأيضا الشعور بالصداع المستمر.

وفي حالة التأكد من وقوع الحسد بالفعل فهناك عدة طرق لعلاجه منها: الرقية الشرعية، وهي أفضل طريقة لعلاج الحسد، الدعاء والتقرب إلى الله تعالى، والطلب منه الشفاء، وقراءة القرآن الكريم، وخاصة سورة الفلق والناس، الاستماع إلى تلاوة القرآن الكريم،  والمحافظة على الأذكار الصباحية والمسائية.

تحصين النفس من الحسد

وحول تحصين النفس من الحسد، قدمت دار الإفتاء عبر موقعها الرسمي بعض الأدعية المستحبة، ومنها:

«اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، أن تُذهب عني الحسد، واصرف عني الحاسد، وبارك لي في ما رزقتني».

- «بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، اللهمّ أذهب عني الحسد، واصرف عني الحاسد، وبارك لي في ما رزقتني».

- «اللهمّ إنّي أسألك أن تُحصنني من شر كل حاسد، وأن تُبعد عني كل سوء».

- «اللهمّ إنّي أسألك أن تُطهر قلبي من الحسد، وأن تُبارك لي في ما رزقتني».

- «أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق».

مقالات مشابهة

  • 8 علامات تدل على أنك محسود.. حصن نفسك بالدعاء
  • الإعلامي حساني بشير: «أمي بتجمع ستات البلد عشان يشوفوني»
  • أحمد الفيشاوي يكشف عن جوانب مظلمة من حياته ويقضي أوقاتاً ممتعة مع ابنه
  • رئيس جامعة المنوفية يكلف الدكتور أحمد الخولي بالعمل عميدًا لكلية الزراعة
  • الدكتور أحمد درويش يكشف لـ "البوابة نيوز" كيفية الارتقاء بالذوق العام
  • أبطال «الأرتيست» والإعلامي حساني بشير ضيوف معكم منى الشاذلي غدا
  • قبّل السيسي رأسه في حفل المولد النبوي.. من هو الدكتور أحمد عمر هاشم؟
  • أول تعليق من والد أحمد فتوح بعد إخلاء سبيل نجله
  • نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح يُعزّي في وفاة الدكتور علي الميري