المناطق_واس

نوه معالي النائب العام الشيخ سعود بن عبد الله المعجب بمضامين الخطاب الملكي الذي ألقاه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، – أيده الله – في افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى، الذي يعكس عمق الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة، وحرصها الدائم على خدمة المواطن وتطوير المملكة في شتى المجالات.

وأكد المعجب أن الخطاب عبّر بصدق عن المنجزات العظيمة التي تحققت بفضل الله ثم بفضل رؤية المملكة 2030، التي وضعت الإنسان في صلب أولوياتها، وأكدت على الارتقاء بمؤسسات الدولة وتحديث الأنظمة لتواكب الطموحات الوطنية، عاداً هذه الإنجازات الاقتصادية، والاجتماعية، والتكنولوجية، مصدر فخرٍ، وتعكس أيضاً التزام المملكة بالمسار التنموي المستدام والشامل.

أخبار قد تهمك رئيس “كاكست” : إشادة الخطاب الملكي بمنجزات أبناء الوطن في الابتكار والعلوم أكبر حافز لمواصلة مسيرة البناء 19 سبتمبر 2024 - 1:32 صباحًا الأهلي والهلال بالعلامة الكاملة.. والنصر يتعادل إيجاباً في دوري أبطال آسيا النخبة 2024 – 2025 19 سبتمبر 2024 - 1:30 صباحًا

وشدد معاليه على أن الخطاب جسد قوة المملكة في الساحة الدولية، بفضل تحقيقها لمراتب متقدمة في المؤشرات العالمية، إلى جانب جهودها في تعزيز السلم والأمن الإقليمي والدولي، مشيداً بما ورد في الخطاب من التزام المملكة الثابت بدعم حقوق الشعب الفلسطيني ورفض أي تسوية لا تقوم على أساس الشرعية الدولية.

ودعا المعجب الله سبحانه وتعالى أن يوفق القيادة الحكيمة، ويجعل هذه الجهود المباركة سبباً في المزيد من التقدم والرخاء للوطن العزيز، في ظل هذه القيادة الرشيدة الحكيمة، ويبارك في مجلس الشورى ويعين معالي رئيسه وأعضاءه على تعزيز أداء مؤسسات الدولة، والمتابعة المستمرة لتنفيذ الاستراتيجيات والخطط المعتمدة للجهات الحكومية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 19 سبتمبر 2024 - 1:33 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد19 سبتمبر 2024 - 12:39 صباحًا“أمانة الرياض” تفعّل أجهزة الاستشعار لتصريف السيول أبرز المواد19 سبتمبر 2024 - 12:35 صباحًاوزير العدل: الخطاب الملكي يضع رفاهية المواطن في المقدمة ويرسخ مكانة المملكة عالمياً أبرز المواد19 سبتمبر 2024 - 12:31 صباحًاوزير الاتصالات: الخطاب الملكي مصدر اعتزاز لكل السعوديين بحاضر الوطن ومستقبله القائم على الابتكارات أبرز المواد19 سبتمبر 2024 - 12:21 صباحًاتحت رعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود .. تخريج (7922) رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 11:16 مساءً“الأرصاد” : أمطار متوسطة على منطقة مكة المكرمة19 سبتمبر 2024 - 12:39 صباحًا“أمانة الرياض” تفعّل أجهزة الاستشعار لتصريف السيول19 سبتمبر 2024 - 12:35 صباحًاوزير العدل: الخطاب الملكي يضع رفاهية المواطن في المقدمة ويرسخ مكانة المملكة عالمياً19 سبتمبر 2024 - 12:31 صباحًاوزير الاتصالات: الخطاب الملكي مصدر اعتزاز لكل السعوديين بحاضر الوطن ومستقبله القائم على الابتكارات19 سبتمبر 2024 - 12:21 صباحًاتحت رعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود .. تخريج (7922) رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة18 سبتمبر 2024 - 11:16 مساءً“الأرصاد” : أمطار متوسطة على منطقة مكة المكرمة رئيس "كاكست" : إشادة الخطاب الملكي بمنجزات أبناء الوطن في الابتكار والعلوم أكبر حافز لمواصلة مسيرة البناء رئيس "كاكست" : إشادة الخطاب الملكي بمنجزات أبناء الوطن في الابتكار والعلوم أكبر حافز لمواصلة مسيرة البناء تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الخطاب الملکی صباح اوزیر صباح ا

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة القصيم: الخطاب الملكي جسّد رؤية المملكة 2030 وإنجازاتها الوطنية الشاملة

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بمضامين الخطاب الملكي الذي ألقاه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -أيده الله-، خلال افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى.
وقال: “إن الخطاب الملكي يأتي ليعكس الرؤية الطموحة للمملكة وما حققته رؤية 2030 من إنجازات نوعية على الأصعدة كافة، بما يعزز مكانة المملكة إقليمياً ودولياً.
وأشار سموه إلى أن الخطاب الملكي الكريم أكد أن رؤية المملكة 2030 جعلت المواطن في قلب اهتماماتها، حيث ركزت على دعمه في مختلف المجالات من خلال تحسين جودة الحياة، وتوفير فرص العمل، وتعزيز التعليم والصحة، وأكد أن هذه الرؤية تسعى إلى تمكين المواطنين من تحقيق طموحاتهم، بما ينعكس إيجاباً على مستقبل المملكة، ويعزز من رفاهية المجتمع.
وأوضح سمو أمير منطقة القصيم أن رؤية 2030 عززت متانة الاقتصاد، ورفعت كفاءة الأداء الحكومي والقطاع الخاص، لافتًا النظر إلى دور الرؤية في تنويع مصادر الدخل وتقليل الاعتماد على النفط، مما جعل المملكة تتمتع باقتصاد متين قادر على مواجهة التحديات العالمية وتقلبات الأسواق.
كما نوّه الأمير فيصل بن مشعل بما أشار إليه الخطاب الملكي من الجهود المبذولة لتوفير السكن المناسب ورفع نسبة تملّك المواطنين، مشيراً إلى أن المبادرات والبرامج التي تحققت جزء كبير منها ضمن رؤية 2030، لتكون المملكة قوة اقتصادية كبرى على الصعيدين الإقليمي والدولي، من خلال استثمارات ضخمة ومشروعات عملاقة عبر صندوق الاستثمارات العامة، التي لم تسهم فقط في تنويع الاقتصاد، بل رفعت من مستوى جودة الحياة في المملكة، ووفرت العديد من الفرص الوظيفية للشباب والفتيات السعوديين.
وفي ختام حديثه، سأل سموه المولى -عز وجل- أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وأن يديم على الوطن العز والرخاء والأمن والأمان خدمة للإسلام والمسلمين، ويحفظ للمملكة قيادتها وشعبها من كل مكروه.

مقالات مشابهة

  • رئيس «هيئة الترفيه» : المنجزات المتحققة ثمرة رؤية القيادة الحكيمة وتوجيهاتها الرشيدة
  • رئيس الهيئة السعودية للمياه: الخطاب الملكي يؤكد دور رؤية المملكة 2030 في تمكين المواطن وريادة الوطن
  • رئيس الطيران المدني : الخطاب الملكي أكد المرحلة الاستثنائية التي تشهدها المملكة من مشروعات وتطوير وتقدم في مختلف المجالات
  • النائب العام: الخطاب الملكي يعكس رؤية القيادة وحرصها على التطوير
  • رئيس هيئة الترفيه: المنجزات المتحققة ثمرة رؤية القيادة الحكيمة وتوجيهاتها الرشيدة
  • أمير منطقة القصيم: الخطاب الملكي جسّد رؤية المملكة 2030 وإنجازاتها الوطنية الشاملة
  • أمير جازان: الخطاب الملكي منهج عمل ثابت يبرز توجهات القيادة الرشيدة
  • نائب أمير تبوك: الخطاب الملكي جاء مؤكداً على مضي المملكة قدماً لتحقيق المزيد من التطور والإزدهار
  • نائب أمير منطقة الجوف: الخطاب الملكي اعتزاز وفخر لكل مواطن ويؤكد النهضة التنموية للمملكة وفق رؤية المملكة 2030