الثورة نت../

نظمت الهيئة النسائية بمديريات المحابشة والمدينة والمفتاح في محافظة حجة ، اليوم فعاليات ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

وأعتبرت كلمات الفعاليات في الشجعة والمبنى وبني اسد والمسبح في المحابشة إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام إحياء للقيم والمبادئ والأخلاق القرآنية والإيمانية التي ضحى من أجلها حليف القرآن في سبيل إعلاء كلمة الله وإرساء مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

واشارت إلى أن ثورة الإمام زيد عليه السلام هي امتدادا لثورة جده الإمام الحسين عليه السلام وهدفت إلى نصرة دين الله وتحقيق العدل ورفع الظلم عن المظلومين ولم تكن بحثا عن جاه او سلطة.

قيما أكدت كلمات فعاليتين في المحجن في مركز المحافظة وبني مجمل في المفتاح وأكدت على ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد عليه السلام وترسيخ الإرتباط به لتعزيز الهوية الإيمانية وعوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وأشارت إلى أن الإمام زيد عليه السلام مدرسة في الِِِتضحية والفداء والشجاعة والمسئولية.. لافتة إلى تضحيات حليف القرآن العظيمة في سبيل إعادة الأمة إلى مسارها الصحيح ورفع الظلم عن المظلومين ومقارعة الطغاة والمستكبرين.

وفي محافظة عمران نظمّت الهيئة النسائية الثقافية بمدينة عمران ومديرية ريدة فعاليتين خطابيتين بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

وأشارت كلمات المشاركات، إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من ثورة الإمام زيد عليه السلام والاقتداء به في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار.

وأوضحت أن الإمام زيد لم يخرج طمعاً في جاه أو سلطة، بل استشعر المسؤولية في تصحيح الإعوجاج الذي وصلت إليه الأمة.

واستعرضت الكلمات، أهداف ثورة الإمام زيد عليه السلام ومنهجيته وشجاعته وتضحياته في سبيل الله ونصرة الحق ورفع الظلم عن المظلومين والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

ودعت الكلمات إلى ضرورة الاحتشاد لإحياء هذه الذكرى يوم غدٍ السبت في مختلف الساحات المخصصة للقطاع النسائي بالمحافظة والمديريات.

تخللت الفعاليتان فقرات وأناشيد وقصائد شعرية معبرة.

إلى ذلك نظمت الهيئة النسائية وقفات احتجاجية للتنديد بحرق نسخ من القرآن الكريم في السويد والدنمارك.

واعتبرت المشاركات، حرق متطرفين لنسخ من المصحف الشريف، اعتداءً سافراً وإرهاباً على أقدس المقدسات الدينية .. مطالبة بوضع حد لمثل هذه الممارسات التعسفية التي تُرتكب بحق مقدسات الأمة الإسلامية برعاية السلطات السويدية والدنماركية.

تخللت الفعاليات فقرات وأناشيد متنوعة وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الإمام زید علیه السلام استشهاد الإمام زید

إقرأ أيضاً:

فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية

الثورة نت|

نظم مكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة إب اليوم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية 1445هـ.

وفي الفعالية، أوضح مدير مكتب هيئة الأراضي بالمحافظة المهندس زايد بدير أن إحياء يوم الولاية تعبير عن الفرحة بيوم إكمال الدين وإتمام النعمة.

وأشار إلى أن إحياء هذه الذكرى يُجسد مكانة الإمام علي عليه السلام في نفوس اليمنيين وحرصهم على السير على نهجه في مواجهة أعداء الأمة.

واعتبر بدير، الولاء لله ورسوله، والإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى، التزاماً بالرسالة الإلهية في مضامينها ومبادئها وقيمها وأخلاقها.

بدوره تطرق مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس كمال القطني، إلى دلالات إحياء ذكرى يوم الولاية في التعرف على فضائل ومناقب الإمام علي عليه السلام، وأنموذجه في الحكم، وإرساء قيم الحق والعدالة والتسامح.

وعدّ إحياء يوم الولاية محطة لاستلهام دروس التضحية والفداء والشجاعة من سيرة الإمام علي عليه السلام .. مؤكداً أن تخلّي الأمة عن مبدأ الولاية من أهم الأسباب التي أدت لخضوعها لأعدائها.

من جهته استعرض نائب مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة أبو هاشم الجرموزي، جانباً من سيرة الإمام علي عليه السلام، وحديث الولاية وأهميته في التاريخ الإسلامي.

وأوضح أن موقف محور الجهاد والمقاومة من نصرة القضية الفلسطينية يعكس مبدأ الولاية والتولي الصادق لله ورسوله والإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى.

تخللت الفعالية التي حضرها مدير هيئة المظالم بالمحافظة معاذ النهاري، ونواب مديرا مكتبي الأراضي ومؤسسة المياه بالمحافظة، ومدير مكتب الأراضي بمدينة القاعدة المهندس همدان خرصان، قصيدتان للشاعرين عبدالقادر البنا، وفارس المعزبي.

مقالات مشابهة

  • فعاليتان بذكرى يوم الولاية في مديريتي حبيش والسدة بمحافظة إب
  • إب.. فعالية لمكتب الضرائب ووحدتي ضريبة العقارات والقات بذكرى الولاية
  • تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.. فعالية لمكتب الضرائب ووحدتي ضريبة العقارات والقات في إب بذكرى يوم الولاية
  • فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية
  • فعالية ثقافية بأمانة العاصمة احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • أوقاف إب يحتفي بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام
  • أبناء مديرية ريف إب يحيون ذكرى يوم الولاية
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام
  • أمسيات ثقافية وفعالية في خدير وحيفان بتعز احتفاءً بذكرى الولاية
  • إب.. مكاتب الصحة والأشغال والزكاة تنظم فعالية خطابية إحياءً لذكرى يوم الولاية