فرض إنتر الإيطالي التعادل السلبي على مضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي الأربعاء في ملعب الاتحاد ضمن الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

على الرغم من عدم الفوز، واصل سيتي سلسلة الحفاظ على سجله خاليا من الخسارة في 90 دقيقة ضمن البطولة العريقة ووصل إلى المباراة الـ24 تواليا، وبات قريبا من معادلة الرقم القياسي المسجّل باسم غريمه وجاره مانشستر يونايتد (25 مباراة من أيلول/سبتمبر 2007 إلى أيار/مايو 2009).

بدوره، فشل إنتر في الفوز بمباراته الافتتاحية ضمن دوري أبطال أوروبا للمرة التاسعة في آخر عشر مشاركات، إذ أن فوزه الافتتاحي الوحيد كان على توتنهام الإنكليزي 2-1 في موسم 2018-2019، لكنه حقق التعادل السادس مقابل ثلاث خسارات.

يلعب سيتي حامل لقب الدوري أربع مرات متتالية قياسية، مبارياته الأخرى مع باريس سان جرمان الفرنسي، كلوب بروج البلجيكي، يوفنتوس الإيطالي، فينورد الهولندي، سبورتنغ البرتغالي، سبارتا براغ التشيكي وسلوفان براتيسلافا السلوفاكي.

بدوره، يلعب إنتر بطل الدوري الإيطالي في الموسم الماضي مع لايبزيغ وباير ليفركوزن الألمانيين، أرسنال الإنكليزي، النجم الأحمر الصربي، يونغ بويز السويسري، موناكو الفرنسي وسبارتا براغ.

على الرغم من جاهزية قلب الدفاع جون ستونز والظهير الأيسر كايل ووكر، قرر المدرب الإسباني بيب غواردويلا عدم البدء بهما، لكنه أشرك مواطنه لاعب الوسط رودري لأول مرة أساسيا هذا الموسم.

في المقابل، اختار سيموني إنزاغي إبقاء المهاجم الهدّاف لاوتارو مارتينيس على مقاعد الاحتياط على حساب الإيراني مهدي طارمي. كما عدّل على تشكيلته الأساسية التي تعادلت مع مونتسا 1-1 في الدوري، فأشرك التركي هاكان تشالهانأوغلو ونيكولو باريلا والبولندي بيوتر زيلينسكي في خط الوسط.

سلّم إنتر الاستحواذ مباشرة لأصحاب الأرض وبقيَ معظم الشوط الأول في ملعبه من دون أن يسمح للاعبي سيتي بفرض الخطورة.

ولم يتمكن نجوم غوارديولا من اختراق الدفاعات واكتفوا بتسديدة واحدة على المرمى، في الوقت الذي هاجم فيه لاعبو إنتر مرمى الحارس البرازيلي إيدرسون مرتين من بين 10 تسديدات للفريق، لم تكن خطيرة.

وكان مهاجم سيتي النروجي إرلينغ هالاند يُمنّي النفس في تسجيل الهدف رقم 100 بقميص سيتي في جميع المسابقات، وسط تألقه اللافت منذ انطلاق الموسم، إذ سجل تسعة أهداف في أربع مباريات في الدوري إلى جانب هدف مع منتخب بلاده أمام النمسا ضمن دوري الأمم الأوروبية، لكن دفاع إنتر قلّص من قدراته.

وكاد مخيتاريان يخطف الهدف من ركلة مرتدة حين وصلته عرضية من الفرنسي البديل بنجامان بافار لكن سددها فوق المرمى (76).

وتصدى سومر مجددا لتسديدة الكرواتي يوشكو غفارديول من على مشارف المنطقة (79).

ردّ عليه إيدرسون بتصديه لتصويبة مارتينيس بعد هجمة مرتدة (84).

وأهدر فودن فرصة جديدة بتسديدة من على مشارف المنطقة جاءت سهلة بين يدي سومر (87) الذي عاد وأمسك كرة رأسية من غوندوغان (89).

بديلا دورتموند يقودانه إلى النقاط الثلاث

قاد المهاجم الإنكليزي البديل جايمي باينو-غيتنز فريقه بوروسيا دورتموند الألماني، وصيف بطل الموسم الماضي، إلى فوز كبير على مضيفه كلوب بروج البلجيكي بثلاثية نظيفة كان نصيبه منها ثنائية.

وقدم الفريقان مباراة جيدة تبادلا خلالها الهجمات وكان كل منهما أقرب إلى هز الشباك أكثر من مرة حتى رجَّح باينو-غيتنز كفة الضيوف بهدفين في 10 دقائق بعد دخوله في الدقيقة 68 مكان الدولي النمسوي مارسيل سابيتسر.

ومنح باينو-غيتنز التقدم لدورتموند في الدقيقة 76 إثر تلقيه كرة من القائد الدولي إيمري دجان سددها قوية من داخل المنطقة إلى الشباك مباشرة، ثم أضاف الثاني عندما تلقى كرة داخل المنطقة من فيليكس نيميتشا فتلاعب بمدافعين وسددها داخل المرمى (86).

وختم البديل الآخر الدولي الغيني سيرهو غيراسي بهدف ثالث من ركلة جزاء اقتنصها بنفسه إثر عرقلته من المدافع براندون ميكيلي (90+5).

وأوقعت القرعة دورتموند في مواجهة برشلونة الإسباني ومواطنه ريال مدريد حامل اللقب، شاختار دانييتسك الأوكراني، سلتيك الاسكتلندي، جنك البلجيكي، شتورم غراتس النمسوي وبولونيا الإيطالي، فيما يلعب كلوب بروج مع مانشستر سيتي الإنكليزي، يوفنتوس الإيطالي، مواطنه ميلان، سبورتنغ البرتغالي، سلتيك الاسكتلندي، أستون فيلا الانكليزي وشتورم غراتس.

وفي مباراة ثانية، أكرم سلتيك وفادة ضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي بخمسة أهداف تناوب على تسجيلها الايرلندي ليام سكيلز (17) والياباني كيوغو فوروهاشي (47) والبلجيكي أرني إنغلز (56 من ركلة جزاء) والياباني الآخر دايزن مايدا (70) والايرلندي الاخر آدم إيداه (87) مقابل هدف للنمسوي كيفن فيمر (61).

فوز بشق الأنفس لسان جرمان

استهل باريس سان جرمان الفرنسي مشواره في البطولة بفوز بشق الأنفس على ضيفه جيرونا الإسباني 1-0.

وكان جيرونا في طريقه إلى اقتناص نقطة ثمينة في أول مباراة له في تاريخه في المسابقة القارية العريقة حيث حافظ على نظافة شباكه حتى الدقيقة الأخيرة قبل أن يرتكب حارس مرماه الأرجنتيني باولو غاسانيغا خطأ فادحا في التقاط كرة عرضية قوية للمدافع الدولي البرتغالي نونو منديش المتوغّل من الجهة اليسرى فأفلتت من بين يديه ومرت بين ساقيه إلى داخل المرمى.

وكانت أول فرصة خطيرة لسان جرمان تسديدة قوية للاعب الوسط الدولي وارين زاير-إيمري اثر تلقيه كرة من المدافع الدولي المغربي أشرف حكيمي لكنها ارتدت من قدم المدافع التشيكي لاديسلاف كريتشي ومرت بجوار القائم الأيسر (11).

وتلقى سان جرمان ضربة موجعة بإصابة أسنسيو فترك مكانه إلى راندال كولو مواني (40).

وحرم الحارس والعارضة ديميبيلي من هز الشباك بردهما تسديدته القوية من مسافة قريبة (63)، ورأسية لكولو مواني من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية مرت بجوار القائم الأيسر (70).

وأهدر كولو مواني فرصة سهلة من انفراد من مسافة قريبة بتسديده الكرة بجوار القائم الأيمن البعيد (83). وجاء الفرج في الدقيقة الاخيرة عندما توغل منديش داخل المنطقة ومرر كرة عرضية زاحفة قوية حاول غاسانيغا التقاطها لكنها افلتت من بين يديه ومرت بين ساقيه إلى داخل المرمى (90).

وفضلا عن جيرونا، يلعب سان جرمان مع مانشستر سيتي الإنكليزي، بايرن ميونيخ الالماني، أتلتيكو مدريد الاسباني، أرسنال الانكليزي، أيندهوفن الهولندي، سالزبورغ النمسوي وشتوتغارت الألماني.

المصدر أ ف ب الوسومإنتر ميلان باريس سان جرمان بروسيا دورتموند دوري أبطال أوروبا مانشستر سيتي

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: إنتر ميلان باريس سان جرمان بروسيا دورتموند دوري أبطال أوروبا مانشستر سيتي دوری أبطال أوروبا مانشستر سیتی سان جرمان

إقرأ أيضاً:

دوري أبطال أوروبا | مانشستر سيتي يتعادل مع إنتر ميلان

البلاد- جدة
استهل مانشستر سيتي الإنجليزي مشواره في مسابقة دوري أبطال أوروبا 2024-25 بتعادل سلبي على ملعب “الاتحاد” أمام ضيفه إنتر ميلان الإيطالي. سيطر التعادل السلبي على شوط المباراة الأول، رغم سيطرة ممثل البريميرليغ على الكرة، إلا أن الفرص الضائعة كانت بالجملة من الفريقين. وكانت أولى الفرص الخطيرة من جانب مانشستر سيتي عند الدقيقة (27) من توقيع البلجيكي كيفين دي بروين، حين تسلم كرة داخل منطقة الجزاء ثم أرسل تسديدة مرت بجوار القائم الأيسر، ورد ماتيو دارميان على فرصة السيتي الأولى عند الدقيقة (29) لكن الدفاع كان يقظًا وتصدى لتسديدته. وفي الدقيقة (36) ظهر قلب الهجوم النرويجي لمان سيتي وأرسل تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء علت المرمى بقليل، وأتبعه دي بروين بفرصة أخرى في الدقيقة (43) لكن تسديدته تصدى لها حارس إنتر، السويسري يان سومر بسهولة. ونجح إيدرسون موراييس في الحفاظ على نظافة شباكه ببراعة عند الدقيقة (45+1) بتصديه لتسديدة البرازيلي كارلوس أغوستو، وهي اللقطة التي انتهى عليها النصف الأول من المواجهة على وقع التعادل السلبي.
واضطر بيب غوارديولا لإحداث تغيير اضطراري مع بداية الشوط الثاني بسبب إصابة نجمه دي بروين مع نهاية الشوط الأول، حيث أقحم الألماني إيلكاي غوندوغان بدلًا عنه، كما أقحم فيل فيدين بدلًا عن البرازيلي سافينيو لأسباب فنية. وتراجع نسق المباراة بشكل واضح، حيث غابت الفرص الحقيقية من كلا الفريقين لعدة دقائق، باستثناء محاولة الأرميني هنريك مخيتاريان من جانب إنتر عند الدقيقة (76) عندما تسلم كرة داخل منطقة الجزاء، لكنه أهدر فرصة كبيرة بعدما أرسل الكرة فوق المرمى. وفي الدقيقة (79) ردّ المدافع الكرواتي جوسكو غفارديول من جانب مانشستر سيتي على فرصة إنتر عبر تسديدة قوية كانت متجهة صوب الزاوية البعيدة من المرمى، لكن الحارس سومر برع مرة أخرى في التصدي للكرة وأنقذ فريقه من هدف محقق، ثم أهدر غوندوغان فرصة المباراة بالدقيقة (90+5) عبر ضربة رأسية، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

مقالات مشابهة

  • إنتر يفرض التعادل على مانشستر سيتي في عقر داره
  • التعادل السلبي يحسم قمة مانشستر سيتي وإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا
  • إنتر يفرض التعادل السلبي على مانشستر سيتي في دوري الأبطال
  • دوري أبطال أوروبا | مانشستر سيتي يتعادل مع إنتر ميلان
  • دوري أبطال أوروبا: سان جيرمان يهزم جيرونا ودورتموند يستعرض ضد بروج
  • أبطال أوروبا.. إنتر يفرض التعادل السلبي على سيتي
  • التعادل يحكم موقعة مانشستر سيتي وإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا
  • التعادل السلبي يحسم مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا
  • إنتر ميلان يفرض التعادل على مانشستر سيتي في الشوط الأول