ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق عند تسوية جلسة تعاملات اليوم الخميس، بعد أن خفض الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، مما دفع الدولار للانخفاض.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.60% إلى 2،607.90 دولارًا للاوقية. وارتفع سعر التسوية في العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.

2 إلى 2598.60 دولار.

وقال تاي وونغ، تاجر المعادن المستقل المقيم في نيويورك، الذهب يرتفع إلى أعلى مستوياته على الإطلاق ولكن عائدات السندات قفزت أيضًا إلى الأعلى، مضيفًا أن 50 نقطة أساس جيدة للذهب.

وبدأ البنك المركزي الأمريكي ما يُتوقع أن يكون تيسيرًا ثابتًا للسياسة النقدية بخفض تكاليف الاقتراض نصف نقطة مئوية اليوم الأربعاء.

ويتوقع صناع السياسات أن ينخفض سعر الفائدة القياسي للفيدرالي الأمريكي نصف نقطة مئوية أخرى بحلول نهاية هذا العام ونقطة مئوية كاملة أخرى في 2025.

وعادة ما تصبح السبائك التي لا تدر عوائد استثمارًا مفضلًا في بيئة معدلات الفائدة المنخفضة وفي أوقات الاضطرابات الجيوسياسية.

في الوقت نفسه، توقع غولدمان ساكس أن تسجل أسعار الذهب مستويات 2700 دولار للأونصة بحلول بداية 2025. وأشار البنك إلى أن التغيرات في معدلات الفائدة ستواصل قيادة التقلبات في أسعار الذهب على الرغم من مستويات الطلب القوية من البنوك المركزية.

أعلن الاحتياطي الفيدرالي- البنك المركزي الأمريكي- في سادس اجتماع للجنة الفيدرالية للسوق المفتوح خلال 2024 خفض سعر الفائدة 0.5% على الدولار لأول مرة من 4 سنوات ليتماشى مع التوقعات.

كان سعر الذهب قفز نحو 25 جنيها بحلول التعاملات المسائية اليوم، بعد ارتفاعه عالميا تزامنامع قرار الفيدرالي.

وتراجعت أسعار الفائدة على الدولار إلى 4.75% و5% من 5.25% و5.5% بعد قرار خفض الفيدرالي اليوم.

وعادة يؤدي خفض أسعار الفائدة على الدولار إلى إعادة المستثمرين توزيع محافظهم الاستثمارية إلى ملاذات أخرى ومن أهما الاستثمار في الذهب.

 

أسعار الذهب اليوم
 

عيار 24 يسجل 3989 جنيها.
عيار 21 يسجل 3490 جنيها.
عيار 18 يسجل 2991 جنيها.
الجنيه الذهب 27920 جنيها.

 

أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب ووصلت إلى أعلى مستوياتها تاريخيًا الآن خلال التداولات الأميركية، بعد أول خفض لسعر الفائدة من قبل البنك المركزي الأميركي منذ 4.5 سنوات.

وارتفعت العقود الآجلة للذهب لشهر ديسمبر بمقدار 14.50 دولار ليصل إلى 2،606.60 دولار الآن والذهب الفوري حاليًا 2595 دولارًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أسعار الذهب أخبار أسعار الذهب اليوم آخر آخر أسعار الذهب آخر أسعار الذهب اليوم آخر تطورات أسعار الذهب أخر تحديث أسعار الذهب آخر تطورات اسعار الذهب اليوم الخميس أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار الذهب العالمي وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة

استقرت أسعار الذهب العالمي، خلال تعاملات اليوم الأربعاء 18-9-2024، وسط تقييم المستثمرين لاحتمالات إعلان مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) خفضا كبيرا للفائدة في وقت لاحق من اليوم.

سعر الذهب يتراجع ببداية التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء

 

تحديث الأسعار

ولم يشهد الذهب تغيرا يذكر في المعاملات الفورية عند 2571.28 دولار للأونصة، بحلول الساعة 0224 بتوقيت غرينتش. وسجل الذهب، الاثنين، أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2589.59 دولار.

وصعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2597.60 دولار.

ومن المتوقع أن يعلن المركزي الأميركي أول خفض لأسعار الفائدة في أكثر من أربع سنوات عند الساعة 1800 بتوقيت غرينتش. ومن المقرر أن يعقد رئيس البنك جيروم باول مؤتمرا صحفيا بعد ذلك. وعادة ما تصبح السبائك التي لا تدر عوائد استثمارا مفضلا في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة وفي أوقات الاضطرابات الجيوسياسية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية واحدا في المئة إلى 30.42 دولار للأونصة. وهبط البلاتين 0.2 بالمئة إلى 979.85 دولار. كما انخفض البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 1109.42 دولار.

سعر الذهب في مصر:

عيار 24 يسجل 3966 جنيها.

عيار 21 يسجل 3470 جنيها.

عيار 18 يسجل 2975 جنيها.

الجنيه الذهب 27760 جنيها.

تطورات الذهب العالمي

تحرك سعر الذهب العالمي بشكل ضعيف خلال تداولات اليوم بعد أن تراجع يوم أمس، وذلك في ظل ترقب الأسواق لاجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق من جلسة اليوم، بينما تعيد الأسواق تقييم توقعاته لخفض أسعار الفائدة الأمريكية.

وافتتح سعر أونصة الذهب العالمي تداولات اليوم الأربعاء عند المستوى 2570 دولار للأونصة ليتداول بالقرب من هذا المستوى وكان قد سجل أعلى مستوى عند 2576 دولار للأونصة وأدنى مستوى عند 2565 دولار للأونصة.

ويأتي هذا بعد أن تراجع سعر الذهب أمس بمقدار 0.5%، حيث تأثر سعر الذهب بشكل سلبي من جراء صدور بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية بأفضل من التوقعات، الأمر الذي ساعد على تقليل المخاوف بشأن تباطؤ النمو ومعدلات الإنفاق من قبل المستهلكين، بحسب التحليل الفني لجولد بيليون.

وارتفع الدولار الأمريكي أمس بعد سلسلة تراجع من 3 جلسات متتالية، هذا بالإضافة إلى تعافي في العائد على السندات الحكومية الأمريكية الأمر الذي أدى إلى تراجع أسعار الذهب في ظل العلاقة العكسية التي تربط الذهب مع كلا منهما.

يرى المستثمرون أن الأسواق تقوم بتقييم احتمالات خفض أسعار الفائدة بشكل مبالغ فيه من قبل البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وبالتالي أدى هذا إلى تراجع التوقعات بعض الشيء ليؤدي إلى تراجع الذهب بعيداً عن أعلى مستوياته التاريخية التي سجلها هذا الأسبوع عند 2589 دولار للأونصة.

مقالات مشابهة

  • إلى أين تتجه أسعار الذهب بعد قرار الفيدرالي الأمريكي؟.. صعود جديد
  • بعد قرار «الفيدرالي».. إلى أين ستتجه أسعار الذهب عالميا؟
  • بعد خفض الفيدرالي الفائدة.. أسعار العملات المشفرة تُسجل رقمًا قياسيًا
  • ارتفاع ملحوظ في أسعار العملات الرقمية بعد خفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة
  • الدولار يرتفع والذهب يواصل الصعود في مصر بعد خفض الفائدة الأمريكية.. تعرف على أسعار العملات اليوم
  • استقرار أسعار الذهب العالمي وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • قبل قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.. ارتفاع معظم العملات الأسيوية أمام الدولار
  • مع ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي حول الفائدة.. إلى أين يتجه الدولار والذهب؟
  • عاجل - تحديثات أسعار العملات العربية الأجنبية اليوم