اقتنص باريس سان جيرمان الفرنسي فوزا صعبا 1-صفر على ضيفه جيرونا الإسباني، الأربعاء، في الجولة الأولى من مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأحرز البرتغالي نونو مينديز هدف سان جيرمان الوحيد في الدقيقة 90 من اللقاء، الذي أقيم بملعب (حديقة الأمراء) في العاصمة الفرنسية باريس.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2ملخص مباراة مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان بدوري أبطال أوروباlist 2 of 2تعليمات جديدة لحكام دوري أبطال أوروبا لرفع إيقاع المبارياتend of list

بتلك النتيجة، حصد سان جيرمان، الذي يحلم بالتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، أول 3 نقاط في مسيرته بمرحلة الدوري في المسابقة القارية.

يشار إلى أن جيرونا يشارك في دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه.

نونو مينديز يهز شباك جيرونا بهدف غريب #دوري_أبطال_أوروبا pic.twitter.com/S77hkdkagb

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) September 18, 2024

دورتموند يدك شباك بروج بثلاثية

قاد المهاجم الإنجليزي البديل جايمي باينو-غيتنز فريقه بوروسيا دورتموند الألماني، وصيف بطل الموسم الماضي، إلى فوز كبير على مضيفه كلوب بروج البلجيكي بثلاثية نظيفة كان نصيبه منها ثنائية في بروج.

ورجَّح باينو-غيتنز كفة الضيوف بهدفين في 10 دقائق بعد دخوله في الدقيقة 68 مكان الدولي النمسوي مارسيل سابيتسر.

ومنح باينو-غيتنز التقدم لدورتموند في الدقيقة 76، ثم أضاف الثاني عندما تلقى كرة داخل المنطقة من فيليكس نيميتشا فتلاعب بمدافعين وسددها داخل المرمى (86).

وختم البديل الآخر الدولي الغيني سيرهو غيراسي بهدف ثالث من ركلة جزاء اقتنصها بنفسه إثر عرقلته من المدافع براندون ميكيلي (90+5).

وأوقعت القرعة دورتموند في مواجهة برشلونة الإسباني ومواطنه ريال مدريد حامل اللقب، شاختار دانييتسك الأوكراني، سلتيك الاسكتلندي، جنك البلجيكي، شتورم غراتس النمسوي وبولونيا الإيطالي، فيما يلعب كلوب بروج مع مانشستر سيتي الإنجليزي، يوفنتوس الإيطالي، مواطنه ميلان، سبورتنغ البرتغالي، سلتيك الاسكتلندي، أستون فيلا الانجليزي وشتورم غراتس.

شاهد ثنائية لاعب دورتموند المتألق جيمي غيتنز في مرمى كلوب بروج ⚽️⚽️????#دوري_أبطال_أوروبا pic.twitter.com/m6exbCnhGt

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) September 18, 2024

مهرجان أهداف

افتتح سيلتك الاسكتلندي مشواره في مرحلة الدوري بانتصار كاسح 5-1 على ضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي،الأربعاء.

وتقدم سيلتك بهدف عن طريق الأيرلندي ليام سكيلز في الدقيقة 17، واضاف الياباني كيوجو فورهاشي الهدف الثاني في الدقيقة 47، ثم أحرز البلجيكي أرني انجيلس الهدف الثالث للفريق الاسكتلندي في الدقيقة 56 من ركلة جزاء.

وقلص النمساوي كيفين فيمر الفارق بتسجيله هدفا لسلوفان براتيسلافا في الدقيقة 61، لكن الياباني دايزن مايدا أضاف الهدف الرابع لسيلتك في الدقيقة 70.

واختتم الأيرلندي آدام إدا مهرجان الأهداف الاسكتلندية، بتسجيله الهدف الخامس لسيلتك في الدقيقة 87.

عاد سبارتا براغ التشيكي إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بقوة بفوزه 3-صفر على ضيفه رد بول سالزبورغ في أولى مبارياته في أبرز المسابقات الأوروبية للأندية منذ 19 عاما.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات أبطال أوروبا أبطال أوروبا دوری أبطال أوروبا سان جیرمان فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

بخطأ ساذج.. باريس سان جيرمان يفوز على جيرونا في دوري أبطال أوروبا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حقق فريق باريس سان جيرمان الفرنسي فوزًا قاتلًا على ضيفه جيرونا الإسباني بهدف للا شيء، خلال المباراة التي جمعت بينهما، مساء الأربعاء، على ملعب حديقة الأمراء، في إطار منافسات الجولة الأولى من مرحلة الدوري لبطولة دوري أبطال أوروبا.

انتهى الشوط الأول بلا أهداف بين الفريقين، بعد محاولات عديدة من اللاعبين لهز الشباك، حيث حاول باريس سان جيرمان زيارة شباك جيرونا، بعدما استحوذ على الكرة وسيطر على مجريات اللعب.

نتيجة مباراة باريس سان جيرمان ضد جيرونا 

وأجرى لويس إنريكي المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، تغييرًا اضطراريًا في الدقيقة 39، بالدفع بالمهاجم راندال كولو مواني بدلًا من الإسباني ماركو أسينسيو، الذي تعرض للإصابة.

وفي الشوط الثاني، استمر سان جيرمان في الضغط على مرمى الفريق الكتالوني، ولكن دون جدوى حتى الوقت القاتل من اللقاء.

وخطف باريس سان جيرمان فوزه على جيرونا بهدف في الوقت بدل من الضائع، حيث جاء عن طريق النيران الصديقة، إذ انطلق الظهير البرتغالي للفريق الباريسي نونو مينديش من الجانب الأيسر، ومرر الكرة داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة اتجهت نحو حارس جيرونا جازانيجا، الذي لم يحسن التعامل مع تمريرة مينديش، وتفاجئ بها تعبر من بين يديه وأحضانه لشباكه، ليفوز باريس سان جيرمان بهدف من خطأ ساذج في الدقيقة 90+4.

مقالات مشابهة

  • دوري أبطال أوروبا: إنتر يفرض التعادل على سيتي ودورتموند يقسو على بروج وسان جرمان يعاني لكسب النقاط الثلاث
  • دوري أبطال أوروبا.. باريس سان جيرمان يقتنص فوزاً قاتلاً من جيرونا
  • بخطأ ساذج.. باريس سان جيرمان يفوز على جيرونا في دوري أبطال أوروبا
  • أهداف مباراة بروسيا دورتموند وكلوب بروج في دوري أبطال أوروبا
  • دوري أبطال أوروبا: قمة السيتي والإنتر تنتهي دون أهداف.. وباريس يهزم جيرونا
  • بروسيا دورتموند يقضي على آمال كلوب بروج بثلاثية في دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل بروسيا دورتموند الرسمي لمواجهة كلوب بروج في دوري أبطال أوروبا
  • موعد مباراة بوروسيا دورتموند وكلوب بروج في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
  • دورتموند في صدام قوي ضد كلوب بروج في دوري أبطال أوروبا