نشر الشيخ عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام، عبر منصة «إكس»، إحصائية تظهر تصدّر جواز السفر الإماراتي قائمة أقوى جوازات السفر في العالم من حيث عدد الدول التي يمكن لحامله دخولها والبالغ عددها 179 دولة. 
وقال: «الجواز الأقوى في العالم لم يأتِ من فراغ، بل هو نتاج قيادة حكيمة وعلاقات دبلوماسية راسخة وموثوقة».

الصورة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جواز السفر الإماراتي الإمارات

إقرأ أيضاً:

WhereToVisit دليل تيك توك لأفضل الوجهات والتجارب

على مدار العام، يبحث الكثيرون عن فرصة للهروب من زحمة القاهرة وضغوط العمل، باحثين عن أماكن جديدة للاسترخاء والاستمتاع بالإجازة. سواء كان ذلك لاستكشاف أنواع مميزة من الطعام، أو قضاء أيام على الشاطئ، أو المشاركة في أنشطة ممتعة مع العائلة والأصدقاء، فيبدأ البحث عن الوجهات المثالية للاستمتاع بهذه التجارب.

وتعتبر تيك توك المنصة الأولي التي يلجأ إليها الشباب من مختلف الأعمار للمساعدة في اكتشاف  أفضل الأماكن و أكثرها متعة. حيث ترشح المنصة مجموعة واسعة من الفيديوهات والأفكار التي تستعرض أماكن رائعة مقدمة من أشخاص خاضوا التجربة وصناع محتوى متخصصين في مجال السفر، مثل محمد الهادي Mohamed.elhady الذي يتابعه نحو مليون و300 الف متابع، ويتميز بتصوير العديد من الدول ونقل تجارب السفر، وإسلام شريف  _islamsherif الذي يتابعه أكتر من 150 ألف متابع،  ويشتهر بنقل عجائب وغرائب حول العالم بما في ذلك "أغرب بحر في العالم" و"النهر الجليدي في نهاية العالم"، إلى جانب مروة علي Marwa_travelcodes التي يتابعها  210 آلاف متابع وتتميز بنقل خبراتها في السفر و تقديم نصائح تضمن لمتابعينها رحلات أكثر أمانًا ومتعة.

يمثل هؤلاء صناع المحتوى جزءًا صغيرًا ولكن مهما من مجتمع تيك توك، حيث يقدمون رؤى قيمة حول وجهات مختلفة ويشاركون معلومات حول أفضل الأوقات للزيارة والتكاليف المتوقعة، مما يشجع على استكشاف أماكن جديدة والاستمتاع بتجارب متنوعة.

 أطلقت منصة تيك توك هاشتاج  #WhereToVisit  ليكون المجتمع الرئيسي لأي شخص يفكر في كيفية قضاء إجازته. هذا الهاشتاج يضم مجموعة هائلة من الفيديوهات التوضيحية عن أماكن مختلفة ومتنوعة، وقد بلغ عدد الفيديوهات تحت الهاشتاج نحو 348.5 ألف فيديو عالميَا،  ولتسهيل البحث عن أماكن جديدة في محافظات غير القاهرة، تتيح منصة تيك توك لأفراد المجتمع إضافة اسم المحافظة التي يرغبون في زيارتها  بعد هاشتاج #WhereToVisit, مثال:   #WhereToVisitHurghada  و  #WhereToVisitDahab

تضم هذه الهاشتاجات عددًا كبيرًا من الفيديوهات القصيرة التي تأخذ المتابعين في رحلة استكشافية سريعة إلى أماكن عديدة داخل مصر، وغالبًا ما تكون هذه الأماكن غير معروفة للكثيرين،  ولكن مشاهدتها في فيديوهات علي تيك توك تزداد رغبتنا في زيارتها و إكتشافها.

لقد أصبحت تيك توك المنصة التي تضم كل المعلومات والنصائح لكافة الناس في مختلف المجالات. فمن خلال هذا الهاشتاج باتت المنصة أداة قوية في تطوير السياحة في مصر، مما جعل فكرة السفر والمغامرة أبسط وأقرب، إذ تمنح أفراد المجتمع فرصة لاكتشاف جمال مصر ومشاركة هذا الجمال مع العالم بأسره،  كما أصبحت وسيلة لتشجيع الناس لزيارة أماكن  لم تكن تخطر ببالهم من قبل.

مقالات مشابهة

  • عبدالله آل حامد: من المأمول أن تحقق زيارة محمد بن زايد لواشنطن تأثيرات إيجابية كبيرة
  • عبدالله آل حامد: الإمارات أصبحت مركزاً رائداً للتجارة العالمية والأعمال
  • الإمارات السادسة عالمياً في نمو إنفاق السياح الدوليين
  • استخراج جواز سفر مستعجل.. الخطوات والإجراءات والرسوم
  • عبدالله آل حامد: قيادة الإمارات لا تعرف المستحيل
  • الجوازات: تجديد جواز السفر إلكترونيًا بعد مرور 6 أشهر على صلاحية الجواز الحالي
  • WhereToVisit دليل تيك توك لأفضل الوجهات والتجارب
  • عبدالله بن زايد و بوريل يبحثان التعاون الإماراتي الأوروبي وتطورات المنطقة
  • ما هو ترتيب الجواز السوداني في قائمة الـ “10” الأضعف عربياً؟