الحرة:
2024-09-19@15:03:47 GMT

النفط يهبط وسط مخاوف بعد خفض الفائدة الأميركية

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

النفط يهبط وسط مخاوف بعد خفض الفائدة الأميركية

هبطت أسعار النفط، الأربعاء، وسط مخاوف تحيط باقتصاد الولايات المتحدة، بعد إعلان مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي (البنك المركزي) خفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس في حين لم يتأثر المستثمرون بانخفاض مخزونات النفط الأميركية وأرجعوها إلى تداعيات طقس سيء لفترة وجيزة.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر خمسة سنتات إلى 73.

65 دولار للبرميل عند التسوية. كما انخفضت العقود الآجلة للخام الأميركي تسليم أكتوبر 28 سنتا إلى 70.91 دولار للبرميل.

وخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي سعر الفائدة 50 نقطة أساس، وهو انخفاض أكبر من التوقعات أثار مخاوف من أن البنك المركزي يري تباطؤا في سوق العمل.

وعادة ما يعزز خفض الفائدة النشاط الاقتصادي والطلب على الطاقة، لكن ضعف سوق العمل قد يشير إلى تباطؤ الاقتصاد.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الأربعاء، أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة تراجعت 1.6 مليون برميل إلى 417.5 مليون، مقارنة بتوقعات محللين في استطلاع لرويترز بانخفاض قدره 500 ألف برميل.

وساهم الطلب على الخام الذي أدى إلى انخفاض المخزونات إلى أدنى مستوى لها في عام في الحد من تراجع الأسعار.

وقال، بوب يوغر، مدير عقود الطاقة الآجلة في بنك ميزوهو، إن تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية كان أكثر دعما لأسعار النفط من أرقام معهد البترول الأميركي الصادرة، الثلاثاء، لكن المستثمرين ربما ربطوا الانخفاض بالإعصار فرنسين، وهو ظاهرة مناخية لم تستمر طويلا.

وقال يوغر "المشكلة في تقرير عن الإعصار هي أن الأرقام تميل إلى الارتداد في الاتجاه المعاكس في تقرير الأسبوع المقبل بعد عودة البنية الأساسية للنفط إلى العمل".

وفي وقت سابق من الجلسة تلقت الأسعار بعض الدعم من احتمال اتساع أعمال العنف في الشرق الأوسط وهو الأمر الذي قد يتسبب في اضطراب الإنتاج في منطقة محورية بعد تفجيرات متزامنة لأجهزة اتصال لاسلكية (بيجر) تابعة لحزب الله واتهمت الجماعة إسرائيل بالمسؤولية عنها.

وتوعدت جماعة حزب الله بالرد على إسرائيل التي رفض جيشها التعليق.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس بعد خفض كبير لأسعار الفائدة الأميركية لكن المخاوف القائمة بشأن الطلب العالمي حدت من المكاسب.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر 36 سنتاً أو 0.5 بالمئة إلى 74.01 دولار للبرميل بحلول الساعة 0618 بتوقيت جرينتش، كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم أكتوبر 34 سنتاً أو 0.3 بالمئة إلى 71.15 دولار للبرميل.
وتعافى الخامان القياسيان بعد هبوطهما في التعاملات الآسيوية المبكرة.

وخفض المركزي الأميركي أسعار الفائدة نصف نقطة مئوية أمس الأربعاء. وعادة ما يؤدي خفض أسعار الفائدة إلى تعزيز النشاط الاقتصادي وزيادة الطلب على الطاقة لكن السوق استقبلت هذا الخفض على أنه علامة على شح في سوق العمل، مما قد يؤدي إلى تباطؤ الاقتصاد.

أخبار ذات صلة النفط يهبط لأول مرة في 3 أيام قبيل قرار الفائدة الأميركية سوق دبي يعلن تغيير اسم العقود المستقبلية للنفط الخام العماني المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الذهب والنفط يرتفعان بعد خفض الفائدة الأميركية
  • ارتفاع أسعار النفط بعد خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • ارتفاع أسعار النفط بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية
  • رويترز..هبوط أسعار النفط وسط مخاوف اقتصادية في أمريكا
  • النفط يهبط وسط مخاوف اقتصادية بعد خفض الفائدة الأميركية
  • النفط يهبط لأول مرة في 3 أيام قبيل قرار الفائدة الأميركية
  • أسعار النفط مستقرة وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • صعود أسعار النفط وسط مخاوف بشأن تداعيات «فرنسين»على الإنتاج
  • النفط يواصل الصعود وسط مخاوف بشأن الإنتاج