قدمت شركة آبل خيارات متعددة لزيادة حد الشحن لطرازات iPhone 15 وiPhone 16 في نظام التشغيل iOS 18 الحديث، مما يوفر للمستخدمين مزيداً من التحكم في صحة بطارية أجهزتهم وتحسينها.

وتتضمن هذه الميزة، التي كانت تحدد سابقاً الشحن عند 80%، الآن خيارات جديدة 85% و90% و95%.
ويهدف النظام الذي طبقته شركة آبل إلى تحسين عمر البطارية، من خلال تقليل الوقت الذي يقضيه جهاز آيفون الخاص بك مشحوناً بالكامل.

وتقول آبل إن هذه الميزة يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص للمستخدمين الذين يبقون أجهزتهم متصلة بالتيار الكهربائي لفترات طويلة.

كيفية تحسين عمر بطارية آيفون؟

إليك كيفية استخدام هذه الإعدادات الجديدة لتمديد عمر بطارية ‌iPhone‌ الخاص بك.
– افتح  تطبيق الإعدادات على جهاز ‌iPhone‌ الخاص بك.
– اضغط على البطارية.
– حدد الشحن.
– اختر حد الشحن المفضل لديك من الخيارات المتاحة: 80%، 85%، 90%، و95%.
وعند تحديد حد الشحن، ضع في اعتبارك أنماط الاستخدام اليومية. إذا كان لديك إمكانية الوصول إلى الشحن طوال اليوم، فقد يكون الحد الأدنى مثل 80% أو 85% كافياً.
أما بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى عمر بطارية أطول بين الشحنات، فقد تكون خيارات 90% أو 95% أكثر ملاءمة.
وتذكّر أنه يمكنك دائماً ضبط هذه الإعدادات وفقاً لتغير احتياجاتك. إذا كنت تخطط لقضاء يوم طويل بعيداً عن مصادر الطاقة، فقد تقوم بتعطيل الحد مؤقتاً للحصول على شحن كامل. وإذا قمت بذلك، فسوف يوفر لك نظام التشغيل iOS 18 خيار الاحتفاظ بإعداد 100% قيد التشغيل حتى الغد، أو بشكل دائم.

توصيات الشحن

بالإضافة إلى ذلك، يخطو نظام التشغيل iOS 18 خطوة أخرى إلى الأمام من خلال التوصية بشكل استباقي بحد شحن محدد بناءً على عادات الاستخدام الخاصة بك. فإذا كان لديك ‌iPhone 15‌ أو ‌iPhone 16‌، توقع تلقي إشعار بعد فترة يقترح حد شحن مثالي لجهازك. وستظهر التوصية أيضاً في تطبيق الإعدادات ضمن البطارية → الشحن.

تجدر الإشارة إلى أن ميزة ‌iOS 18‌ هذه تظل حصرية لمجموعة ‌iPhone 15‌ ومجموعة ‌iPhone 16‌ القادمة. فلن يجد مستخدمو iPhone 14 Pro أو الموديلات الأقدم هذه الخيارات في إعداداتهم.

تحذير من بطء الشحن

بالإضافة إلى منح المستخدمين المزيد من حدود الشحن والتوصيات، سيحذرك ‌iOS 18‌ إذا كنت تستخدم شاحناً بطيئاً.

ولم تشرح آبل بعد سرعة الشحن التي تؤدي إلى ظهور التحذير، ومع ذلك، يجب أن تكون هذه تفصيلة مفيدة للمستخدمين الذين قد لا يزالون يستخدمون شواحن قديمة لم تعد قادرة على القيام بهذه المهمة.
وتعلن العديد من الشواحن اللاسلكية عن توافقها مع MagSafe ولكنها تقدم سرعات Qi أو أبطأ فقط. يمكن أن تساعد هذه الميزة مستخدمي آيفون في تحديد سبب عدم شحن أجهزتهم بالسرعة الكاملة.
ومع ذلك، لا يوجد خيار لتلقي تنبيه عند استخدام شاحن أبطأ، والذي كان من الممكن أن يكون ميزة أكثر فائدة، حيث أن إعدادات البطارية مدفونة إلى حد ما في القائمة.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

اتهام نظام آي فون الجديد "iOS 18" بتدمير البطارية

بعد 24 ساعة من طرح آبل، أمس الإثنين، أحدث أنظمة تشغيل هاتفها الذكي "iOS 18"، توالت الشكاوى والاتهامات بإضعاف النظام الجديد بطارية الهاتف واستنزافها.

ونشر عدد كبير من المستخدمين، شكاواهم عبر إكس، ناشدوا الشركة التدخل لحل هذه الأزمة، لكن آبل لم تُعلق على الأمر حتى الآن.
وقال أحد المستخدمين إنه لجأ إلى تحديث هاتفه إلى نظام التشغيل iOS 18، لكنه لاحظ أن بطاريته "تموت أمام عينيه"، على حد وصفه. بينما وصف آخر عمر البطارية على نظام التشغيل iOS 18 بـ "فظيع للغاية".

j’ai l’iPhone 11,stockage saturé,capacité de batterie à 74% : https://t.co/Sog6Oo5FiL pic.twitter.com/nLn4BFgtR4

— ????????????????????????’????????‍♀️ (@ke2lne) September 16, 2024

ونشر آخر صورة متحركة لسيارة متفجرة مع تعليق: "هاتفي آي فون 11 بصحة بطارية 75% بعد تحديثه إلى iOS 18".

@Tesla
I updated my iPhone to IOS 18 last night at 9pm, now the Tesla app is using a ton of battery while my phone is not being used. All the activity from 10pm - 7am is 90% Tesla app. The app is also up to date.
Any ideas? pic.twitter.com/JYSMzwnBBD

— HighTechCheck (@Hightechcheck2) September 17, 2024

وتساءل آخر: "هل يعاني أحد من مشاكل في البطارية مع نظام التشغيل iOS 18؟"، وقال آخر: "نظام التشغيل iOS 18 يقتل بطاريتي تماماً !"

anyone having battery issues with ios 18?

— Anti - M (@ForzaMess1) September 17, 2024

وأوضح أدريان كينغسلي هيوز، الباحث في ZDNet، أن تثبيت نظام تشغيل الجديد يؤدي إلى تشغيل الكثير من الأنظمة في الخلفية، من الفهرسة إلى إعادة معايرة البطارية، وقد يستمر ذلك ساعات أو  أياماً.
وحسب  "ديلي ميل" قال هيوز، إن التحديث يؤدي إلى استهلاك الطاقة وإعادة معايرة البطارية وقد يعطي انطباعاً بأن البطارية تنفد بسرعة أكبر.

ونصح هيوز، إذا استمرت المشكلة بالتحقق من الحد الأقصى لسعة البطارية الهاتف، لافتاً إلى تغيير البطارية إذا ظهرت رسالة "بطارية مُهملة".
كما شدد أيضاً على أهمية التحقق من إعداد Wi-Fi Assist قيد التشغيل، الذي يبقي الأجهزة المتصلة في وضع خمول عند الاتصال الضعيف بواي فاي.
أما آبل، فنصحت سابقاً لمُستخدميها لزيادة عمر البطارية، بإبقاء الجهاز بعيداً عن  الحرارة التي تفوق 35 درجة مئوية، وبإزالة حافظات الهواتف أثناء الشحن.


ومن جهة أخرى قالت آبل عند إعلان إصدارتها الجديدة، أن نظام التشغيل الجديد لن يكون فعالاً على جميع هواتفها بل في مجموعة من الإصدارات فقط.

iOS 18 will be available on September 16! pic.twitter.com/x7KaFDiC8D

— Apple Hub (@theapplehub) September 9, 2024

 

مقالات مشابهة

  • ميزة جديدة للحد من سرقة أجهزة «آيفون»
  • انفجارات البيجر.. مصدر أمني تايواني يكشف لـCNN ما في سجلات الشحن التايوانية
  • "نيويورك تايمز" تكشف مفاجأة عن أجهزة "بيجر حزب الله": إسرائيل زرعت بها مادة متفجرة بجانب البطارية قبل وصولها إلى لبنان
  • اتهام نظام آي فون الجديد "iOS 18" بتدمير البطارية
  • 5 أسباب تجعلك تنتظر آيفون 17 بدلاً من آيفون 16
  • توفر نظام التشغيل iOS 18.. قد لا يكون هاتفك iPhone متوافقًا معه
  • وصول ميزات AirPods Pro 2 الجديدة.. ما يمكن توقعه
  • شركة أبل تطلق iOS 18.. وهذه هي أهم ميزات أمان iPhone الجديدة لحماية حياتك الخاصة
  • تروكولر يعود بكامل ميزاته إلى آيفون بعد انقطاع دام عامين