غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات ترحب باعتماد الأمم المتحدة مشروع قرار حول فلسطين مصر: لن نقبل أي تعديلات على قواعد أمن الحدود مع غزة

قتل 8 فلسطينيين بينهم 5 أطفال وامرأتان، فيما أصيب آخرون، أمس، بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين شرق مدينة غزة.
وقال بيان للدفاع المدني بغزة: «8 شهداء بينهم 5 أطفال وامرأتان نتيجة قصف إسرائيلي على مدرسة ابن الهيثم التي تؤوي نازحين بحي الشجاعية شرق مدينة غزة».


وأفاد مصدر طبي بوصول 8 قتلى وعشرات الجرحى بينهم حالات خطيرة إلى «المستشفى المعمداني» جراء قصف مدرسة «ابن الهيثم» في حي الشجاعية، شرقي غزة.
وقال شهود إنّ طائرة حربية إسرائيلية قصفت بصواريخ أحد مباني مدرسة ابن الهيثم في محيط مفترق حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ما أسفر عن سقوط 8 قتلى وعدد من الجرحى.
وأضاف الشهود أن الصواريخ الإسرائيلية اخترقت الطوابق العليا وانفجرت في الطابق الأرضي مسببةً دماراً كبيراً في المبنى والغرف التي يوجد بداخلها النازحون.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: غزة فلسطين قطاع غزة إسرائيل حرب غزة الحرب في غزة قصف إسرائيلي قصف إسرائيلي على غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين

شمسان بوست / وكالات:

استشهد 7 فلسطينيين بينهم طفلة، أمس، بقصف إسرائيلي استهدف مخبزاً يرتاده نازحون بمنطقة تصنفها إسرائيل «آمنة» غرب محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقال مصدر طبي في «مستشفى ناصر» بمدينة خان يونس: «استقبلنا 7 شهداء، بينهم طفلة، جراء قصف إسرائيلي استهدف مخيماً للنازحين الفلسطينيين في المدينة».

وأوضح شهود عيان أن القصف استهدف مخبزاً في المخيم غرب المدينة، في منطقة صنّفها الجيش الإسرائيلي على أنها «آمنة».

وخلال الأشهر الماضية استهدف الجيش الإسرائيلي خيام النازحين في منطقة «المواصي» ومراكز للإيواء في مناطق متفرقة من القطاع، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.


وفي السياق، ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في قصف استهدف خيام النازحين غرب مدينة خان يونس، إلى 7 شهداء والعديد من الجرحى.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية أن الطواقم الطبية انتشلت 5 قتلى من خيام النازحين التي تم استهدافها.

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة يواجه الفلسطينيون معاناة النزوح المتكرر، حيث يأمر الجيش الإسرائيلي أهالي مناطق وأحياء سكنية بإخلائها استعداداً لقصفها وتدميرها والتوغل فيها.
ويضطر 2 مليون نازح من أصل 2.3 مليون نسمة، خلال نزوحهم إلى اللجوء للمدارس أو لمنازل أقربائهم، أو نصب خيام في الشوارع والمدارس أو أماكن أخرى، في ظل ظروف إنسانية صعبة، حيث لا تتوفر المياه ولا الأطعمة الكافية، وتنتشر الأمراض.

مقالات مشابهة

  • قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين بحي الشجاعية شرقي غزة
  • 8 شهداء في غارة إسرائيلية استهدفت مدرسة تؤوي نازحين بحي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • القاهرة الاخبارية: 8 شهداء في غارة إسرائيلية استهدفت مدرسة تؤوي نازحين بحي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • شاهد| اللحظات الأولى عقب المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال بقصف مدرسة “ابن الهيثم” التي تؤوي نازحين بحي الشجاعية (فيديو)
  • استشهاد ثمانية فلسطينيين في قصف على مدرسة تؤوي نازحين بغزة 
  • 8 شهداء في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين شرق مدينة غزة
  • 8 شهداء إثر قصف مدرسة "ابن الهيثم" شرقي مدينة غزة
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين ومخبزاً بخان يونس