عمّان (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات ترحب باعتماد الأمم المتحدة مشروع قرار حول فلسطين مصر: لن نقبل أي تعديلات على قواعد أمن الحدود مع غزة

بحث وزراء الخارجية أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة، خلال اجتماعهم في عمّان، أمس، سبل تكثيف التحرك العربي والإسلامي خلال أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، الشهر الجاري، بما يدعم الجهود الرامية إلى تفعيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية، ويكفل تلبية حقوق الشعب الفلسطيني، ويخدم الأمن والسلم في المنطقة والعالم.


وناقش الاجتماع، الجهود المشتركة لاتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ حل الدولتين بإقامة الدولة الفلسطينية على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وذلك في ضوء مبادرة السلام العربية، والمبادرات الدولية ذات الصلة.
وبحث الاجتماع عدداً من الموضوعات على رأسها جهود وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والتصعيد في الضفة الغربية، وإنهاء الكارثة الإنسانية، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية إلى كافة المناطق المتضررة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة إسرائيل حرب غزة فلسطين الحرب في غزة حل الدولتين اللجنة الوزارية العربية الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: اللجنة الوزارية العربية الإسلامية زارت 14 دولة لبحث مسألة غزة

تحدثت آية السيد مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من عمّان، عن تفاصيل اجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية بشأن غزة ولبنان، قائلة: «من المتوقع أن يتم تنظيم مؤتمر صحفي بعد هذه الاجتماعات من أجل الخروج بالتوصيات التي ستأتي من هذا الاجتماع».

اللجنة الوزارية ستتجه إلى نيويورك للمشاركة في الأسبوع رفيع المستوى

وأضافت آية السيد، خلال مداخلة مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن العديد من التوصيات ستخرج من اجتماع اليوم، بعد ذلك ستتجه اللجنة الوزارية إلى نيويورك للمشاركة في الأسبوع رفيع المستوى حول الدورة الـ29 للجمعية العامة للأم المتحدة.

وأشارت إلى أنّ اللجنة الوزارية كان لها العديد من التحركات منذ نشأتها في نوفمبر من العام الماضي، على سبيل المثال زارت اللجنة 14 دولة للبحث في مسألة غزة كان آخرها إسبانيا في الأسبوع الماضي.

تحركات اللجنة الوزارية تهدف إلى وقف إطلاق النار

وأوضحت أن جميع التحركات التي تم اتخاذها من قبل اللجنة تهدف إلى وقف إطلاق النار في غزة ومحاولة تسهيل دخول قدر اكبر من المساعدات الإنسانية للقطاع، مشيرة إلى أنه من المتوقع الحديث عن ما حدث في جنوب لبنان بالأمس خلال اجتماع اليوم، ذاكرة أن الأردن أعربت عن تضامنها مع لبنان وأنها تسعى لضمان أمن استقرار وسيادة لبنان.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الخارجية يشارك باجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية لوقف الحرب على غزة
  • اجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المعنية بالحرب على غزة
  • اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية تعقد اجتماعًا تنسيقيًا في الأردن
  • اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة تعقد اجتماعاً تنسيقياً في الأردن
  • اللجنة الوزارية العربية الإسلامية تبحث وقف الكارثة الإنسانية في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: اللجنة الوزارية العربية الإسلامية زارت 14 دولة لبحث مسألة غزة
  • وزير الخارجية يصل الأردن للمشاركة باجتماع "اللجنة الوزارية العربية المشتركة"
  • وزير الخارجية يصل الأردن للمشاركة في اجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المشتركة بشأن غزة
  • الأردن يستضيف اجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية بشأن غزة غدا