أعرب مفوض السياسات الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، عن إدانته الشديدة للهجوم الأخير الذي وقع في لبنان، والذي أسفر عن عدد كبير من الإصابات ، وأشار بوريل في بيان رسمي إلى أن العشوائية في هذه الهجمات غير مقبولة بسبب الأضرار الحتمية التي تلحق بالمدنيين الأبرياء.

 

وأكد بوريل أن من يقف وراء هذه الهجمات يهدف إلى نشر الإرهاب وزعزعة الاستقرار في لبنان، مشدداً على ضرورة وقف هذه الأعمال العنيفة على الفور.

ودعا الأطراف المعنية إلى الالتزام بحماية المدنيين واحترام القانون الدولي الإنساني في جميع الأوقات.

 

وأضاف مفوض الاتحاد الأوروبي أن الحلول الدبلوماسية والسلمية هي السبيل الوحيد لإنهاء دوامة العنف التي يعاني منها لبنان، مجدداً دعم الاتحاد الأوروبي للحفاظ على استقرار البلاد وحماية شعبها.

 

خمسة أساتذة من جامعة المسيلة ضمن أفضل 2% من العلماء عالمياً حسب تصنيف ستانفورد

 

حققت جامعة محمد بوضياف بالمسيلة إنجازاً بارزاً على الساحة الأكاديمية الدولية، حيث تم تصنيف خمسة من أساتذتها ضمن قائمة أفضل 2% من العلماء على مستوى العالم وفقاً لتصنيف جامعة ستانفورد لعام 2024.

 

بهذا الإنجاز، تحتل جامعة المسيلة مكانة متقدمة بين الجامعات الجزائرية من حيث عدد الباحثين المتميزين، ما يعكس التطور الملحوظ الذي شهدته في مجال البحث العلمي خلال السنوات الأخيرة. ويعزى هذا التقدم إلى الجهود المبذولة من قبل الجامعة لدعم البحث الأكاديمي وتوفير الموارد التي تساعد الباحثين على تحقيق نجاحات نوعية.

 

وعبّر مدير الجامعة، البروفيسور عمار بودلاعة، عن اعتزازه بهذا الإنجاز، مشدداً على أهمية البحث العلمي في تعزيز مكانة الجامعة على المستوى الدولي ودعم الأساتذة والطلبة في هذا المجال الحيوي. وأكد بودلاعة التزام الجامعة بمواصلة دعم الابتكارات والمشاريع البحثية الناشئة بما يتماشى مع توجيهات وزارة التعليم العالي.

 

الأساتذة الخمسة الذين تم تصنيفهم ضمن هذه الفئة العالمية هم: الأستاذ بوعريسة النذير، الأستاذ بري سعدي، والأستاذ معيرش عبد المجيد من كلية العلوم، إلى جانب الأستاذين شودار عيسى وحسيني عبد السلام من كلية التكنولوجيا.

 

يُذكر أن جامعة ستانفورد، التي تأسست في عام 1885، بدأت بإصدار تصنيفها السنوي للعلماء منذ عام 2020، ويعتبر هذا التصنيف مرجعاً هاماً في الأوساط الأكاديمية على مستوى العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مفوض السياسات الخارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل هجوم الأخير وقع في لبنان عدد كبير الإصابات بوريل العشوائية المدنيين الأبرياء

إقرأ أيضاً:

بوريل يدين الانفجارات في لبنان

دان مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم الأربعاء، تفجير أجهزة الاتصال (البيجر)، التي يحملها عناصر من حزب الله في لبنان، والذي اتهم الحزب إسرائيل بالوقوف وراءها.

وقال بوريل في بيان "اعتبر هذا الوضع مثيراً لقلق شديد. يمكنني فقط إدانة هذه الهجمات التي تعرّض الأمن والاستقرار في لبنان للخطر، وتفاقم خطر التصعيد في المنطقة".

وأضاف "لا يسعني إلا أن أدين هذه الهجمات"، داعياً "جميع الأطراف المعنية إلى تجنب حرب شاملة من شأنها أن تخلف عواقب وخيمة على المنطقة وخارجها". 

وقال بوريل أيضاً في بيان أنه تواصل أمس مع وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب، حيث “أطلعني على انفجار عدد كبير من الأجهزة الإلكترونية في العديد من المناطق في مختلف أنحاء البلاد، وقد أصيب الآلاف من الناس، ومئات منهم في حالة حرجة، وانهارت خدمات المستشفيات”.

ورأى منسق الدبلوماسية الأوروبية أنه “حتى لو بدا أن الهجمات كانت مستهدفة، فقد خلفت أضراراً جانبية جسيمة وعشوائية بين المدنيين، بمن فيهم الأطفال بين الضحايا.

Lebanon: Statement by the HR/VP @JosepBorrellF on the series of explosions across the country: https://t.co/u3Yuic6SCH.

— European External Action Service - EEAS ???????? (@eu_eeas) September 18, 2024

وأعلن وزير الصحة في حكومة تسيير الأعمال اللبنانية، فراس الأبيض، اليوم ، أن حصيلة قتلى تفجيرات أجهزة الاتصال (البيجر) في لبنان، بلغت 12 شخصًا، من بينهم طفلين.

وقال الأبيض، خلال مؤتمر صحافي، إن عدد المصابين بلغ نحو 2800 شخص، بينهم 1850 في بيروت والضاحية، و750 في الجنوب، و150 في البقاع، موضحًا أن هناك "300 مصاب في حالة حرجة، وجزء كبير منهم في العناية المركزة".

مقالات مشابهة

  • 48 عالمًا من جامعة طنطا ضمن قائمة ستانفورد المعلنة لأفضل 2% من علماء العالم
  • 48 عالماً من جامعة طنطا ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم لعام 2024
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي لن يعترف بسيادة إسرائيل على الأراضي الفلسطينية على حدود ما قبل 1967
  • خمسة من جامعة المسيلة ضمن أفضل العلماء عالمياً حسب تصنيف ستانفورد
  • بوريل: الوضع مقلق ولا يسعني إلا أن أدين هذه الهجمات التي تعرض أمن لبنان للخطر
  • مجلس النواب يدين الهجوم الصهيوني على المدنيين في لبنان
  • بوريل يدين الانفجارات في لبنان
  • لبنان يدين الهجوم السيبراني الإسرائيلي المعادي على المدنيين ويصفه بالتصعيد الخطير
  • رئيس الوفد الوطني يدين الهجوم الإسرائيلي على المدنيين في لبنان