أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «إيدج» تعرض أحدث الحلول الدفاعية في معرض أذربيجان الدولي للدفاع البرازيل تفرض غرامة على شركتين لإيلون ماسك

استقبلت «إيدج»، إحدى الشركات الرائدة في العالم في مجال التكنولوجيا المتقدمة والدفاع، وفداً رفيع المستوى من القوات الجوية البرازيلية في مقرها الرئيس في أبوظبي.
 وركزت الزيارة، بقيادة العميد الجوي الملازم مارسيلو كانيتز داماسينو، على تعزيز فرص التعاون المشترك، وعرض قدرات «إيدج» الإبداعية في دولة الإمارات العربية المتحدة.


وكان في استقبال الوفد، حمد المرر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ «إيدج»، إلى جانب رودريجو توريس، رئيس الشؤون المالية لمجموعة إيدج، وتياجو سيلفا، الرئيس التنفيذي لمكتب «إيدج» في أميركا اللاتينية. وقام الوفد بجولة في مجمع توازن الصناعي، حيث تعرفوا على شركات «إيدج»: «هالكون، والطارق، وكاراكال، وأداسي»، كما تم تقديم عروض توضيحية عن أحدث التقنيات في الذخائر الموجهة بدقة، والأنظمة المستقلة، وغيرها من القدرات الرئيسة للمجموعة.
وتعزز هذه الزيارة التعاون المتنامي بين دولة الإمارات والبرازيل في قطاعي الدفاع والتكنولوجيا، ما يعزز مكانة «إيدج» مجموعة عالمية رائدة في مجال الحلول المتقدمة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إيدج القوات الجوية البرازيل أميركا اللاتينية

إقرأ أيضاً:

“أبوظبي للخلايا الجذعية” و”برجيل الطبية” يتعاونان في خدمات زراعة نخاع العظم

أعلن مركز أبوظبي للخلايا الجذعية، وشركة برجيل القابضة، عن شراكة إستراتيجية لتوسيع نطاق خدمات زراعة نخاع العظم والعلاج الخلوي في مدينة برجيل الطبية “BMC”.

ويهدف التعاون إلى تعزيز الوصول إلى الرعاية المتقدمة للمرضى البالغين والأطفال المصابين بسرطان الدم والأمراض الوراثية وأمراض المناعة الذاتية وغيرها، وهي خطوة ستمهد الطريق لنظام بيئي شامل ومتكامل للأبحاث المتقدمة والعلاج الخلوي وتعزيز مكانة أبوظبي كوجهة عالمية للرعاية الصحية.

وسيعمل مركز أبوظبي للخلايا الجذعية مع مدينة برجيل الطبية لزيادة إمكانية وصول المرضى لهذه الخدمات المتقدمة في دولة الإمارات وفي جميع أنحاء المنطقة.
وتسهم خبرة برنامج أبوظبي لزراعة نخاع العظم “AD-BMT©” والرؤية المشتركة لكلا المؤسستين في ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز عالمي للتميز الطبي والابتكار، وسيستفيد كل من مرضى مدينة برجيل الطبية ومركز أبوظبي للخلايا الجذعية الجدد والحاليين من هذه الشراكة.

وتركز الشراكة أيضًا على الاستفادة من خدمات الطب التجديدي والعلاجات المتطورة للحالات العظمية والعصبية والروماتيزمية وأمراض المناعة الذاتية والحروق، التي يقدمها مركز أبوظبي للخلايا الجذعية، من خلال استخدام الخلايا الجذعية وتوفير العلاجات الخلوية المتقدمة، فيما ستعمل مدينة برجيل الطبية على دمج هذه الخدمات في منشأتها لتعزيز رعاية المرضى.

وقال جون سونيل، الرئيس التنفيذي لشركة برجيل القابضة: “تتمثل رؤيتنا في إنشاء برنامج شامل عالمي المستوى لزراعة نخاع العظم يوفر أعلى معايير الرعاية مع دفع حدود الابتكار أيضًا، وتمثل هذه الشراكة خطوة كبيرة إلى الأمام في تحقيق هذا الهدف ووضع معايير جديدة في نتائج المرضى والتميز الطبي”.

وقال البروفيسور يندري فينتورا، الرئيس التنفيذي لمركز أبوظبي للخلايا الجذعية، وأستاذ ملحق في جامعة الإمارات العربية المتحدة: “بتوجيه من القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة كان مركز أبوظبي للخلايا الجذعية أول من أطلق زراعة نخاع العظم والعلاج الخلوي في الإمارات العربية المتحدة في عام 2020؛ حيث يوفر رعاية متفدمة ومبتكرة على المستوى الإقليمي، وقد أجرى أبحاثًا وتجارب سريرية رفيعة المستوى في هذا المجال، وتوسع لتقديم علاجات الخلايا المناعية المعدلة وراثياً “CAR-T”، ما يوفر المزيد من خيارات العلاج المتطورة للمرضى”.
من جانبها قالت الدكتورة فاطمة الكعبي، المدير التنفيذي لبرنامج أبوظبي لزراعة نخاع العظم في مركز أبوظبي للخلايا الجذعية: “يمثل هذا التعاون لحظة تحولية لزراعة نخاع العظم في أبوظبي، ونعمل من خلال الجمع بين الأبحاث المتقدمة والقدرات الطبية لمركز أبوظبي للخلايا الجذعية، والبنية التحتية والخبرة في مدينة برجيل الطبية، على تعزيز معايير الرعاية لمرضانا والإسهام في تعزيز جهود أبوظبي كمركز للعلوم الحيوية عالمياً”.

من جهته قال البروفيسور حميد الشامسي، الرئيس التنفيذي لمعهد برجيل للأورام :”تمثل هذه الشراكة تقدمًا حاسمًا في قدرتنا على تقديم رعاية شاملة ومتطورة للمرضى الذين يعانون من حالات معقدة، ونعمل من خلال الجمع بين خبرة كلتا المؤسستين على تعزيز استمرارية رعاية المرضى والدفع بالأبحاث والممارسات السريرية التي ستشكل مستقبل الطب التجديدي وأمراض الدم في المنطقة”.وام


مقالات مشابهة

  • «أبوظبي للخلايا الجذعية» و«برجيل الطبية» يتعاونان في زراعة نخاع العظم
  • الهيئة العامة لميناء الإسكندرية تستضيف وفدا من 17 دولة أفريقية
  • “أبوظبي للخلايا الجذعية” و”برجيل الطبية” يتعاونان في خدمات زراعة نخاع العظم
  • "إيدج" تبحث التعاون مع وفد من القوات الجوية البرازيلية
  • “ايدج” تبحث التعاون مع وفد من القوات الجوية البرازيلية
  • مقدمو الرعاية الصحية يشيدون بتجارب المحاكاة السريرية المتقدمة في أسبوع المحاكاة
  • نائب وزير السياحة تلتقى الرئيس التنفيذى للهيئة السعودية للبحر الأحمر لبحث سبل التعاون فى مجال السياحة الساحلية
  • «إيدج» تعرض أحدث الحلول الدفاعية في معرض أذربيجان الدولي للدفاع
  • أبوظبي تستضيف ورشة إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات 2025-2028