كشف الإعلامي طارق رضوان والمتخصص في الكرة الأفريقية عن رؤيته لمشوار الزمالك في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، موجهًا رسالة للفريق قبل مباراة العودة أمام الشرطة الكيني المقرر لها الجمعة المقبل في إياب دور الـ32 من البطولة.

طارق رضوان: الكونفدرالية هذا الموسم مختلفة عن الموسم الماضي

وقال طارق رضوان في تصريحات لبرنامج "زملكاوي" على شاشة قناة الزمالك مع أحمد علي: "بطولة الكونفدرالية هذا الموسم مختلفة تمامًا عن الموسم الماضي.

. نسخة الكونفدرالية هذا الموسم بها عدة أندية قوية عكس الموسم الماضي".

وأضاف: "بطولة الكونفدرالية بها 8 فرق في منتهى القوة.. والزمالك يحتاج لتركيز أكبر..مباراة الشرطة الكيني هى البداية الفعلية لموسم الزمالك لذلك من الطبيعي أن تكون الحالة البدنية غير مكتملة".

وتابع: "عبدالله السعيد مثال ونموذج يحتذى به.. ويستطيع الإستمرار في الملاعب دون النظر إلى تقدمه في السن.. نتيجة الفوز بهدف نظيف جيدة وسط الظروف التى عانى منها الزمالك في المباراة".

خالد الغندور يكشف موقف أشرف داري من السوبر الافريقي بين الأهلي والزمالك مدافع برشلونة يبدي إعجابه بـ موناكو.. ويمدح مدربه.. وينتقد نظام دوري أبطال اوروبا الجديد

وأردف: "الزمالك مطالب بالحذر ونسيان نتيجة مباراة الذهاب..لا نستطيع الحكم على صفقات الزمالك قبل ظهورهم في المباريات الرسمية وأنحاز دائمًا لأي لاعب ما دام يحمل الصفة الدولية".

ويرى طارق رضوان أن قرار الزمالك بعدم المشاركة في كأس مصر بالأساسيين صحيح مليون في المائة لأنه كان من الضروري منح اللاعبين راحة قبل بداية الموسم الجديد للحفاظ على حالتهم البدنية.

وأشار طارق رضوان إلى أنه يتمنى حصول حسام أشرف على الفرصة لأنه لاعب متميز وكذلك أحمد محمود.. مؤكدًا أنه لا يجب التفريط في أي عنصر دولي داخل الزمالك حتى لاعبي المنتخب الأولمبي والشباب.

وأتم: "مباراة السوبر الأفريقي لن تكون سهلة على الزمالك والأهلي.. كونراد ميشالاك وبنايتك وعمر فرج يحتاجون للوقت للإنسجام مع الزمالك".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكونفدرالية طارق رضوان الشرطة الكيني الزمالك كأس الكونفدرالية الكونفدرالية الإفريقية الکونفدرالیة هذا الموسم طارق رضوان الموسم ا

إقرأ أيضاً:

الزمالك ونهضة بركان.. «نزهة» في «الكونفدرالية»

 
القاهرة (د ب أ)

أخبار ذات صلة أحمد فتوح لاعب الزمالك يواجه المجهول بعد رفض «الدية» الزمالك ينطلق في «الكونفيدرالية» بهدف السعيد


يسعى الزمالك المصري ونهضة بركان المغربي، لتأكيد تفوقهما في إياب دور الـ32 لبطولة الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، حين يستضيفا الشرطة الكيني ودادجي البنيني علي الترتيب، بينما ستكون هناك مهمة صعبة ومحفوفه بالمخاطر للخروج المبكر لخمسة فرق عربية أخرى في الدور ذاته.
وتمكن الزمالك من الفوز بهدف في مواجهة الذهاب علي الشرطة الكيني بالعاصمة نيروبي قبل أسبوع، بينما تغلب نهضة بركان علي مضيفه دادجي البنيني بهدفين.
وسيكون الملعب التونسي في مهمة صعبة، حين يحل ضيفاً علي اتحاد الجزائر رغم تفوقه بهدف في مباراة الذهاب التي أقيمت بملعبه، وسيكون أيضاً المصري البورسعيدي مطالبا بالفوز ولو بهدف علي الهلال الليبي الذي تغلب عليه في بني غازي 3-2 ، كما يحاول الأهلي الليبي الخروج من مأزق التعادل السلبي ذهاباً، حين يحل ضيفاً علي سيمبا التنزاني.
وتنطلق فعاليات جولة إياب دور الـ32 للكونفدرالية الجمعة بثلاث مباريات، حيث يستضيف الزمالك فريق الشرطة الكيني، بينما يلعب نهضة بركان مع دادجي البنيني، وأخيراً الملعب المالي مع باينسفيل الليبيري. كما تجرى ثلاث مباريات أخرى السبت، حيث يلتقي سيخوخون يونايتد الجنوب أفريقي مع بروجريسو دي لوندا الأنجولي، وشباب فسطنطنية الجزائري مع نسواترمان، والصفاقسي التونسي مع روكينزو البوروندي.
وتختتم مباريات الجولة يوم الأحد القادم بعشر مباريات، حيث يلعب إنيمبا النيجيري مع أتوال واجادوجو البوركيني، ودياراف دي داكار السنغالي مع راسينج أبيدجان الإيفواري، وفيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي مع ستيلنيوش الجنوب افريقي، وأوثو دويو الكونغولي مع بلاك بويز الموزمبيقي. كما يلعب في نفس اليوم اتحاد الجزائر مع الملعب التونسي، وديناموز الزيمبابوي مع أورابا يونايتد البوتسواني، وسانت إيلوي لبوبو من الكونغو الديمقراطية مع أونزي برافوش الأنجولي، وأسيك ميموزا الإيفواري مع كارا الكونغولي، والمصري البورسعيدي مع الهلال بنغازي الليبي، وسيمبا التنزاني مع أهلي طرابلس الليبي.
وسيكون الزمالك، حامل اللقب، أمام فرصة ذهبية وبروفة للاعبيه قبل مواجهة منافسه التقليدي الأهلي علي لقب السوبر الأفريقي المقرر له 27 سبتمبر الجاري في العاصمة السعودية الرياض.
وذات الأمر بالنسبة لنهضة بركان، وصيف النسخة الماضية، الذي تغلب في مواجهة الذهاب علي دادجي البنيني بهدفين في ملعبه، بينما ستكون المواجهات العربية الخالصة هي الأقوى والأشرس، حيث يسعى أولاً المصري البورسعيدي لتعويض خسارته في مباراة الذهاب من الهلال الليبي 2-3 في المباراة التي أقيمت بينهما علي ملعب شهداء بنينا.
وتقام المباراة على ملعب الجيش المصري ببرج العرب، حيث سادت حالة من الحزن والسخط الجماهيري خاصة مع نجاح إدارة النادي في دعم الفريق بعدد من اللاعبين، وحرص علي ماهر، مدرب الفريق المصري، علي دخول لاعبيه في معسكر مغلق بهدف التركيز ومحاولة الفوز ولو بهدف يمنحه بطاقة التأهل لدور المجموعات، بينما وصلت بعثة الهلال الليبي إلى برج العرب في بعثة تكونت من 35 فردا وتدرب على الملعب وسط سرية تامة.
كما ستكون جولة الإياب علي موعد مع صراع عربي آخر على بطاقة التأهل لدور المجموعات في البطولة، حين يستضيف اتحاد الجزائر الملعب التونسي بعد أن فاز الأخير ذهاباً بهدف، وسيكون أهلي طرابلس الليبي في مهمة صعبة، حين يحل ضيفاً علي سيمبا التنزاني، بعد أن تعادلا ذهاباً سلبياً.

مقالات مشابهة

  • تشكيل الزمالك المتوقع ضد الشرطة الكيني في الكونفدرالية
  • موعد مباراة الزمالك ضد الشرطة الكيني في الكونفدرالية والقنوات الناقلة
  • النائب طارق رضوان: الغرب يستخدم ملف حقوق الإنسان من باب التنظير فقط
  • الزمالك ونهضة بركان.. «نزهة» في «الكونفدرالية»
  • مباراة الزمالك والشرطة الكيني في إياب دور 32 من الكونفدرالية.. الموعد والقناة الناقلة
  • علاء كمال: هدف مبكر يحسم التأهل للمجموعات في الكونفدرالية
  • علاء كمال: هدف مبكر يحسم التأهل للمجموعات في الكونفدرالية.. ومحمد حمدي سيقود الجبهة اليسرى
  • عبد الله السعيد: الزمالك يهدف لتحقيق أكبر عدد من البطولات هذا الموسم
  • عبدالله السعيد يعلق على هدفه أمام الشرطة في أول ظهور إفريقي بقميص الزمالك