الحرة:
2024-09-19@14:44:20 GMT

واشنطن تطالب طرفي النزاع السوداني بـهدنة إنسانية

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

واشنطن تطالب طرفي النزاع السوداني بـهدنة إنسانية

دعت الولايات المتحدة على لسان نائب مندوبتها الدائمة لدى الأمم المتحدة، السفير روبرت وود، أطراف النزاع في السودان إلى الاتفاق على هدنة إنسانية محلية في الفاشر والمناطق المحيطة بها، بما في ذلك مخيم زمزم للنازحين.

وطالب السفير بالسماح بوصول المساعدات الإنسانية وخروج المدنيين الأبرياء من تلك المناطق، مبينا أن على مجلس الأمن  والمجتمع الدولي "الانضمام إلى هذا النداء لأن شعب السودان يستحق الأمان والكرامة والعدالة".

و حث السفير الأميركي في مداخلته خلال الجلسة التي عقدها مجلس الأمن، الأربعاء، بشأن السودان الذدول الأعضاء في المجلس على مواصلة الضغط على طرفي النزاع في السودان لإنهاء العنف وحماية المدنيين وتسهيل وصول المساعدات المنقذة للحياة، وضمان محاسبة المسؤولين عن الفظائع وغيرها من الانتهاكات المرتكبة في السودان.

وكرر  تأكيد الرئيس الأميركي، جو بايدن، أن الولايات المتحدة "لن تتخلى عن التزامها تجاه شعب السودان الذي يستحق الحرية والسلام والعدالة".

كما شدد السفير الأميركي على ضرورة إنهاء دوامة العنف غير المبرر في السودان، مجددا الدعوة التي وجهها الرئيس بايدن إلى القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع لوقف القتال وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية من دون عوائق، وإعادة الانخراط في المفاوضات لإنهاء هذه الحرب.

وشدد المسؤول الأميركي أن على قوات الدعم السريع وقف هجماتها على الفور وعلى القوات المسلحة السودانية إنهاء القصف العشوائي، بما في ذلك استهداف المدارس والأسواق والمستشفيات، وتدمير البنية التحتية وتهديد حياة المدنيين.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی السودان

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تدعو أطراف الصراع في السودان إلى الامتناع عن استهداف المدنيين

دعت منسقة الأمم المتحدة المقيمة ومنسقة الشؤون الإنسانية في السودان، كليمنتيان نكويتا سلامي، جميع أطراف النزاع في السودان إلى التوقف عن استهداف المدنيين، وذلك بعد الاشتباكات العنيفة التي شهدتها مدينة الفاشر نهاية الأسبوع الماضي.

ووفقاً لمركز إعلام الأمم المتحدة، أشار المتحدث باسم المنظمة، ستيفان دوجاريك، إلى أن الوضع في السودان لا يزال يثير قلقاً بالغاً لدى الأمم المتحدة، خاصة في الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور. وأوضح أن القتال الأخير أثر على المرافق الصحية ومخيمات النازحين، التي تأوي مئات الآلاف من الأشخاص النازحين داخلياً والمعرضين لخطر المجاعة.

ووفقا للمنظمة الدولية للهجرة، نزح ما لا يقل عن 250 شخصا بسبب هذه الجولة الأخيرة من العنف

بوابة روز اليوسف

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل منعت وصول 33 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة
  • واشنطن تطالب طرفي النزاع السوداني بـ”هدنة إنسانية”
  • الولايات المتحدة تدعو طرفي النزاع السوداني إلى الاتفاق على هدنة إنسانية
  • واشنطن تطالب مجلس الأمن بالضغط على طرفي النزاع السوداني لإنهاء العنف
  • بايدن يدعو طرفي النزاع في السودان لاستئناف المفاوضات وإنهاء الحرب
  • السودان في حرب فارغة من المعنى.. بايدن يخاطب طرفي الصراع ويوجه دعوة
  • بيان للرئيس الأميركي بشأن الوضع المتأزم في السودان
  • الأمم المتحدة تدعو أطراف الصراع في السودان إلى الامتناع عن استهداف المدنيين
  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول 66 مهمة إنسانية بقطاع غزة خلال الشهر الجاري