بوابة الفجر:
2024-09-19@14:40:39 GMT

خبير عسكري لبناني: حزب الله لن يبتلع ضربة إسرائيل

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

كشف العميد أكرم سريوي، الخبير العسكري اللبناني، تفاصيل الوضع الأمني في الداخل اللبناني، بعد الانفجارات التي أجرتها القوات الإسرائيلية لأجهزة الاتصالات اللاسلكية الموجودة مع عناصر حزب الله.

عاجل.. “الخارجية الأمريكية”: مستعدون لتقديم مساعدات فنية وتقنية لحل أزمة سد النهضة عاجل.. أول رد من “الخارجية الأمريكية” بشأن تورطها في انفجارات البيجر بلبنان

وأضاف سريوي، في مداخلة فيديو عبر تطبيق Skype مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، الأربعاء، أن هناك هجوما إلكترونيا على الأجهزة الراديوية، وما يحدث عمل غير مسبوق، ونحن أمام أوضاع خطيرة جدًا.

وتابع الخبير العسكري اللبناني: ما قامت به إسرائيل هي عبارة عن عملية إرهابية استهدفت المدنيين اللبنانيين، حيث أن الأجهزة المستهدفة غير مخصصة للاستخدام العسكري، ويحملها بعض عناصر من حزب الله.

وأوضح أكرم سريوي، أن إسرائيل انتهكت كل القوانين الدولية بهجومها على لبنان، والقانون الدولي يمنع استهداف المدنيين بهذه الطريقة الوحشية، حيث أن ما حدث هو أشبه باستخدام إسرائيل لأجهزة دمار شامل ويرتقي لجريمة حرب؛ لاستهدافها عدد كبير من المدنيين دون ذنب.

وحول استنكار المسئولون الأمريكيين لمعرفة عملية الانفجارات التي نفذتها إسرائيل للأجهزة اللاسلكية لعناصر حزب الله، قال سريوي: “ما يقولونه المسئولون الأمريكيون أمر طبيعي لأننا أمام جريمة حرب”.

واختتم الخبير العسكري اللبناني: “حزب الله لن يبتلع ضربة إسرائيل، وسيكون هناك رد على تلك العمليات الإرهابية في لبنان، ولكن الضربة قد لا تكون بنفس الحجم على إسرائيل، حتى لا يكون هناك عملية حرب شاملة وكبرى تضرب المنطقة”.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جريمة حرب اسرائيل الاتصالات لحزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري مصري: “إسرائيل” لن تتمكن على المدى القريب من تطوير أنظمة قادرة على التصدي للصواريخ اليمنية

الجديد برس|

أكد الخبير العسكري المصري، هشام الحلبي، في تصريح تلفزيوني، عجز الدفاعات الجوية الإسرائيلية عن التصدي للصاروخ اليمني الفرط صوتي الذي استهدف هدفًا عسكريًا في مدينة يافا المحتلة بتل أبيب، الأحد الماضي.

وخلال مداخلة هاتفية مع قناة “إي تي سي” المصرية، أشار الحلبي إلى أن إسرائيل لا تمتلك حاليًا منظومات دفاع جوي قادرة على اعتراض الصواريخ الفرط صوتية.

وأوضح أن هذه الصواريخ تتطلب منظومات متقدمة ومختلفة عن تلك المستخدمة ضد الصواريخ الأقل سرعة، مؤكدًا أن إسرائيل تفتقر لهذه الأنظمة في الوقت الحالي.

وأضاف الحلبي، الذي يشغل منصب مستشار الأكاديمية العسكرية المصرية للدراسات العليا، أن هذه العملية العسكرية اليمنية تُعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط التي تستخدم فيها تقنية الصواريخ الفرط صوتية، مشيرًا إلى أن الصاروخ اليمني “فلسطين 2” تجاوز سرعة الصوت بثماني مرات، ما مكّنه من الوصول إلى هدفه في زمن قياسي.

وأكد الحلبي أن امتلاك اليمن لهذه النوعية من الصواريخ يمثل “مشكلة كبيرة” لإسرائيل، وأنه من غير المرجح أن تتمكن من تطوير أنظمة قادرة على التصدي لها في المدى القريب.

وجاءت هذه التصريحات في أعقاب إعلان قوات صنعاء عن تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت هدفًا عسكريًا إسرائيليًا في يافا – تل أبيب، مما أثار جدلاً واسعًا حول القدرات العسكرية المتقدمة التي باتت تمتلكها اليمن.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: المقاومة متماسكة في غزة وتستنزف إسرائيل بما لديها من إمكانيات
  • خبير عسكري سعودي يعلق على تفجيرات البيجر والهواتف النقالة التابعة لحزب الله في لبنان
  • خبير عسكري: إسرائيل نفذت الهجوم الأكثر دموية بتاريخ الهجمات السيبرانية
  • خبير الاقتصاد العسكري: الداخل الإسرائيلي يعيش في حالة ذعر مستمر
  • وزير الخارجية اللبناني الأسبق: ما قامت به إسرائيل من تفجيرات إرهابية طالت المدنيين (فيديو)
  • خبير عسكري: هذا ما تريده إسرائيل من استمرار تفجير أجهزة اتصالات بلبنان
  • خبير عسكري يوضح خفايا عملية البيجر.. ماذا قال؟
  • خبير عسكري: إسرائيل حققت أهدافا تكتيكية لكنها أخفقت في تدمير المقاومة
  • خبير عسكري مصري: “إسرائيل” لن تتمكن على المدى القريب من تطوير أنظمة قادرة على التصدي للصواريخ اليمنية