أشاد الدكتور ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، بمبادرة «بداية جديدة» التي أطلقتها الدولة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، معتبرا أنها تمثل رافدا أساسيا لتحقيق التنمية المستدامة، وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب.

المبادرة تحقق التنمية المستدامة 

وأوضح الهضيبي في تصريحات لـ«الوطن»، أن هذه المبادرة تأتي في توقيت مهم لمساعدة الشباب ورواد الأعمال على تحويل أفكارهم إلى مشروعات حقيقية، تسهم في بناء الاقتصاد المصري، مؤكدا أن «بداية جديدة» ليست مجرد دعم مالي، بل فرصة لبناء جيل جديد من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الذين سيعززون تنافسية المنتجات المصرية في الأسواق المحلية والدولية.

وأضاف الهضيبي: «المبادرة تعكس رؤية القيادة السياسية التي تهدف إلى تنمية الاقتصاد وتحقيق العدالة الاجتماعية عبر توفير بيئة داعمة للشباب، مؤكدا أن المبادرة تسهم بشكل مباشر في تقليل معدلات البطالة وتوطين الصناعات المحلية».

كما دعا الهضيبي كل المؤسسات والقطاعات الاقتصادية لدعم المبادرة، بما يحقق أهدافها في دفع عجلة الإنتاج والابتكار، ويعزز مسيرة مصر نحو تحقيق «الجمهورية الجديدة» التي تتطلع إلى مستقبل اقتصادي مشرق ومستدام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهضيبي بداية جديدة مبادرة بداية جديدة الأسواق المحلية

إقرأ أيضاً:

قومي المرأة بالمنيا: إقبال كثيف على ملتقى التوظيف تزامنًا مع مبادرة "بداية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت نجاح التلاوى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالمنيا ان ملتقى التوظيف قد شهد اقبالا كثيفا اليوم من الشباب والفتيات من أجل الحصول على فرصة عمل  فى الشركات والمصانع المشاركة فى الملتقى، وذلك تزامنا مع المبادرة الرئاسية  "بداية  لبناء الإنسان ".

وأضافت أن الملتقى يوفر أكثر من 4000 فرصة عمل حقيقية داخل المحافظة وخارجها للشباب والفتيات من أبناء المحافظة، بمشاركة 30 شركة ومصنعاً، بالإضافة إلى إقامة معرض "أيادي مصر" للحرف اليدوية و التراثية لعرض وتسويق منتجات الشباب من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

وأوضحت أن توفير تلك الفرص هو نتاج جهد مشترك بين المجلس القومي للمرأة ومديرية العمل بالمحافظة وعدد من الرعاة، مؤكدة أن العمل عمل جماعي بين عدة جهات شريكة.

وانطلق اليوم ملتقى توظيف الشباب 2024 الذي نظمته مديرية العمل بالمنيا وبمشاركة مديرية التضامن الاجتماعي والمجلس القومي للمرأة بنادي القوات المسلحة، تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير فرص عمل للشباب، وضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وفي إطار رؤية الدولة نحو تأهيل وصقل مهارات الشباب لسوق العمل.

 

مقالات مشابهة

  • «الإصلاح والنهضة»: مبادرة «بداية جديدة» تعزز تمكين الشباب
  • «الإصلاح والنهضة»: مبادرة «بداية جديدة» تعكس رؤية شاملة لبناء الإنسان وتعزيز التنمية
  • اقتصاديون: مبادرة بداية تستثمر في رأس المال البشري
  • «مصر بلدي»: مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» انطلاقة نحو مستقبل أفضل
  • قيادية بـ«الإصلاح والنهضة»: مبادرة «بداية جديدة» تدعم تمكين المرأة المصرية
  • نائب محافظ البحر الأحمر تشهد إطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ الشرقية يشهد تدشين فعاليات مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • قيادية بـ«مستقبل وطن»: مبادرة «بداية» تدعم عملية التنمية المستدامة
  • قومي المرأة بالمنيا: إقبال كثيف على ملتقى التوظيف تزامنًا مع مبادرة "بداية"