بوابة الوفد:
2024-09-19@14:40:09 GMT

ميتا تواجه غرامات ضخمة بسبب المنافسة في السوق

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

تواجه شركة Meta مرة أخرى خطر التعرض لغرامات باهظة من قبل المفوضية الأوروبية. وتستعد الذراع التنظيمية للكتلة لنتائجها التي تفيد بأن شركة Meta ربطت خدمة Marketplace الخاصة بها بفيسبوك لتقويض المنافسين، وفقًا لتقارير فاينانشال تايمز، نقلاً عن مصادر مطلعة على القضية.

إذا ثبتت إدانتها، فقد تتحمل شركة Meta 10% من إيراداتها السنوية العالمية - وهو رقم وصل إلى ما يقرب من 135 مليار دولار العام الماضي.

ومع ذلك، قد تكون الغرامة أصغر بكثير، ومن المؤكد أن شركة Meta ستستأنفها.

أطلقت المفوضية تحقيقها الأولي في عام 2019، وأعلنت عن نتائجها الأولية بعد ثلاث سنوات بأن "Meta تربط شبكتها الاجتماعية المهيمنة Facebook بخدمات الإعلانات المبوبة عبر الإنترنت المسماة Facebook Marketplace"، كما صرحت مارجريت فيستاجر، نائبة الرئيس التنفيذي المسؤولة عن سياسة المنافسة، في ذلك الوقت. "وعلاوة على ذلك، نحن قلقون من أن Meta فرضت شروطًا تجارية غير عادلة، مما يسمح لها باستخدام البيانات على خدمات الإعلانات المبوبة عبر الإنترنت المنافسة. إذا تم تأكيد ذلك، فإن ممارسات Meta ستكون غير قانونية بموجب قواعد المنافسة لدينا". وتواجه شركة ميتا تحقيقات أخرى من المفوضية الأوروبية بشأن سياساتها الانتخابية، ومخاوف الإدمان والسلامة للقاصرين ونموذج الموافقة أو الدفع.

تأتي هذه الأخبار في وقت انتقالي للمفوضية الأوروبية، حيث أعلنت الرئيسة أورسولا فون دير لاين عن فريقها الجديد بالأمس فقط. وستشهد إعادة تنظيم ولايتها الثانية استبدال مارجريت فيستيجر، رئيسة المنافسة خلال العقد الماضي، بتيريزا ريبيرا. ظهرت التقارير التي تفيد بأن فيستيغر ستتنحى هذا العام لأول مرة في أغسطس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شرکة Meta

إقرأ أيضاً:

ميلوني تشيد باختيار يميني متشدد ضمن نواب المفوضية الأوروبية

أعربت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، الثلاثاء، عن ارتياحها لتعيين قرينها الإيطالي اليميني المتشدد رافاييل فيتو لشغل منصب أحد نواب رئيسة المفوضية الأوروبية.

وقالت ميلوني في روما، بعد أن كشفت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين عن اختياراتها للمفوضين للسنوات الخمس المقبلة، :" أخيراً، إيطاليا لاعب رئيسي في أوروبا مرة أخرى".

وأضافت:" حظاً سعيداً يا رافاييل، إننا متأكدون من قيامكم بمهامكم على أكمل وجه لصالح أوروبا وإيطاليا".

Congratulazioni a @RaffaeleFitto per la nomina a Vice Presidente Esecutivo della Commissione europea con delega alla Coesione e alle Riforme. Un riconoscimento importante che conferma il ritrovato ruolo centrale della nostra Nazione in ambito UE.

L’Italia torna finalmente… pic.twitter.com/Gnw72y4bWc

— Giorgia Meloni (@GiorgiaMeloni) September 17, 2024

وعمل فيتو، المنتمي إلى حزب ميلوني "إخوة إيطاليا"، سابقا مع الحزب الديمقراطي المسيحي وحزب "فورزا إيطاليا" المحافظ الذي أسسه سيلفيو برلسكوني.

وسيتولى فيتو في بروكسل، حقيبة التلاحم والإصلاحات في فريق مفوضي فون دير لاين.

ويشغل فيتو حالياً منصب وزير الشؤون الأوروبية في ائتلاف ميلوني المكون من ثلاثة أحزاب يمينية الذي يحاول بقوة كسب المزيد من النفوذ في بروكسل. ولا يزال هناك حاجة لموافقة البرلمان الأوروبي على ذلك التعيين.

من المقرر أن يركز فريق المفوضية الأوروبية الجديد على قضايا المنافسة والأمن، في تحول عن قضية التعامل مع أزمة المناخ التي كانت تعد أولوية قصوى.

فون دير لاين تكشف عن أعضاء المفوضية الأوروبية الجديدةhttps://t.co/6AVT8aJKJf

— 24.ae (@20fourMedia) September 17, 2024

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين لدى إعلانها عن مرشحيها للمفوضين أمام البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ "المرة الماضية، كانت قضية الاحتباس الحراري ذات أولوية قصوى".

وأضافت" القضية مازالت مهيمنة"، مشيرة إلى الفيضانات وحرائق الغابات المدمرة الأخيرة.

وأوضحت "لكن هذه المرة، على سبيل المثال، قضية الأمن الناجمة عن الحرب الروسية في أوروبا، وأيضاً قضية الميزة التنافسية، أصبحتا لهما تأثير أكبر كثيراً" على تنظيم الفريق".

وقالت: "هذا يعكس الكثير من الوقت الذي نعيش فيه".

مقالات مشابهة

  • المفوضية الأوروبية تقتطع 200 مليون يورو من أموال المجر بسبب عدم سداد غرامة اللجوء
  • «جوجل» تكسب نزاعاً قضائياً أمام المفوضية الأوروبية
  • غوغل تكسب نزاعاً قضائياً أمام المفوضية الأوروبية
  • فون دير لاين تكشف عن أجندة المفوضية الأوروبية الجديدة
  • ميلوني تشيد باختيار يميني متشدد ضمن نواب المفوضية الأوروبية
  • الكرملين يعلق على حظر "ميتا" لوسائل الإعلام الروسية
  • فون دير لاين تكشف عن أعضاء المفوضية الأوروبية الجديدة
  • ميتا تحظر وسائل الإعلام الحكومية الروسية على فيسبوك وإنستجرام
  • المفوضية الأوروبية: استقالة الفرنسي تييري بريتون مفوض السوق الداخلية