يبدأ رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، يوم الاثنين المقبل، زيارة رسمية للولايات المتحدة الأميركية.

وتعد هذه الزيارة الأولى من نوعها للشيخ محمد بن زايد آل نيهان منذ توليه رئاسة الدولة.

ويبحث رئيس دولة الإمارات خلال هذه الزيارة مع نظيره الأميركي، "علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع دولة الإمارات والولايات المتحدة والتي تمتد إلى أكثر من خمسين عاماً.

. وسبل تعزيز تعاونهما وشراكتهما الإستراتيجية في جميع المجالات خاصة الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والفضاء".

إضافة إلى الطاقة المتجددة ومواجهة التغير المناخي وحلول الاستدامة وغيرها من الجوانب التي تخدم رؤية البلدين تجاه مستقبل أكثر تقدماً وازدهاراً للجميع.

ويلتقي رئيس دولة الإمارات خلال الزيارة عددا من المسؤولين الأميركيين لبحث آفاق تطور العلاقات الإماراتية ـ الأميركية على جميع المستويات.

كما يتبادل مع نظيره الأميركي وجهات النظر بشأن مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الإمارات الولايات المتحدة الإمارات الولايات المتحدة زيارة علاقات ثنائية الإمارات وأميركا الإمارات الولايات المتحدة أخبار الإمارات دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

كيربي: زيارة رئيس الدولة إلى الولايات المتحدة "تاريخية"

أكد جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، أن زيارة رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى الولايات المتحدة يوم الإثنين 23 سبتمبر (أيلول) ستكون تاريخية، لافتاً إلى أن دولة الإمارات شريك رائد للولايات المتحدة في البنية التحتية والاستثمار العالميين.

وقال كيربي، في تصريحات صحافية، اليوم الخميس،، :"يوم الإثنين 23 سبتمبر (أيلول) الرئيس جو بايدن سيستقبل رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في البيت الأبيض، وستكون هذه أول زيارة لرئيس الإمارات إلى واشنطن، لذلك هي زيارة تاريخية".

وأضاف: "خلال الزيارة سيلتقي رئيس الإمارات أيضاً كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي بشكل منفصل".

وقال كيربي إن "دولة الإمارات هي أيضاً شريك رائد في الشراكة التي أعلنها الرئيس بايدن للبنية التحتية والاستثمار العالميين، وأعتقد أن التكنولوجيا المتقدمة ستكون أيضاً محوراً لهذه المناقشات، بما في ذلك الجهود الرامية إلى تعزيز أهداف الذكاء الاصطناعي المسؤول".

مقالات مشابهة

  • فيديو| جون كيربي: زيارة محمد بن زايد إلى أمريكا تاريخية
  • جون كيربي: زيارة محمد بن زايد إلى أمريكا تاريخية
  • العتيبة: زيارة محمد بن زايد إلى الولايات المتحدة تشكل مرحلة مهمة في علاقات البلدين
  • كيربي: زيارة رئيس الدولة إلى الولايات المتحدة "تاريخية"
  • ماذا سيبحث مع بايدن؟.. بن زايد في أول زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة منذ توليه رئاسة الإمارات
  • محمد بن زايد يبدأ الاثنين زيارة رسمية إلى أمريكا
  • محمد بن زايد يبدأ الإثنين المقبل زيارة رسمية إلى أمريكا
  • رئيس الدولة يبدأ زيارة رسمية للولايات المتحدة 23 سبتمبر
  • رئيس الدولة يبدأ يوم 23 سبتمبر زيارة رسمية للولايات المتحدة