أعلنت وزارة الموارد البشرية اجازة اليوم الوطني للموظفين للقطاع الخاص والغير ربحي والقطاع الحكومي، وكشفت بالتفصيل على موعد الإجازة مدتها ومتى تنتهي ومتى يبدأ الدوام للعمل مرة أخرى، وذلك بناءً على اللائحة التنفيذية لنظام العمل لمساعدة المواطنين من التعرف على مواعيد الاجازات الرسمية ومدتها التي يحصلون عليها بالمناسبات الوطنية والدينية.

وزارة الموارد البشرية اجازة اليوم الوطني

كشفت وزارة الموارد البشرية عن موعد اجازة اليوم الوطني السعودي للقطاع الخاص والغير ربحي، وأكدت الوزارة بأن العطلة ستكون يوم الاثنين 20 ربيع الأول 1446 الموافق 23 سبتمبر 2024، كما أكدت أن ذلك يكون وفقًا للمادة 24 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل، وعلى كافة أصحاب الأعمال الإلتزام بما ورد بالفقرة الثانية من هذه المادة حتى لا يتعرضوا لغرامات مالية ضخمة.

الموارد البشرية اجازة اليوم الوطني للقطاع الحكومي

حددت وزارة الموارد البشرية في نظامها موعد إجازة اليوم الوطني للقطاعات الحكومية، حيث يحصل كافة الموظفين على عطلة رسمية مدفوعة الأجر وفقًا للمادة 24 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل، وبناءً على هذا تكون عطلة اليوم الوطني السعودي لموظفي القطاع الحكومي لمدة يومين الأحد والاثنين 22/23 سبتمبر الموافق 19/20 ربيع الأول، وتكون العودة للدوام مرة أخرى مع صباح يوم الثلاثاء 24 سبتمبر.

اجازة اليوم الوطني للطلاب

تكون عطلة اليوم الوطني 2024 للطلبة وفقًا لتوضيحات وزارة التعليم السعودية وبناءً على ما ورد في جدول التقويم الدراسي للعام الحالي 1446 فتكون يومي الأحد والاثنين 19-20 ربيع الأول الموافق 22-23 سبتمبر، وبناءً على هذا فقد اكدت الوزارة عن استمرار الإجازة من الجمعة العطلة الأسبوعية حتى الاثنين العطلة الرسمية، والعودة للدوام ومقاعد الدراسة تكون مع بداية اختبارات منتصف الفصل الأول في تاريخ 24 سبتمبر الذي يوافق الثلاثاء.

تداول السعودية عطلة اليوم الوطني

أعلنت تداول السعودية بشكل رسمي عن موعد إجازة اليوم الوطني 2024 للعاملين والموظفين بها، وأكدت بأنه سوف تكون يوم الاثنين 23 سبتمبر الموافق 20 ربيع الأول تكون العطلة مدفوعة الأجر، كما أكدت على أن العودة للدوام ستكون مع صباح الثلاثاء 24 سبتمبر ويتمكن بعد ذلك جميع العملاء من الحصول على خدماتهم.


Source link مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: وزارة الموارد البشریة اجازة الیوم الوطنی ربیع الأول

إقرأ أيضاً:

صندوق تنمية الموارد البشرية يزيد فترة السماح لرفع طلبات دعم التوظيف إلى 330 يوم

جدة : البلاد

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية، عن زيادة فترة السماح برفع طلبات الدعم في منتج دعم التوظيف إلى 330 يومًا من تاريخ إضافة الموظف في سجلات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بدلاً من 270 يوماً، على أن تعود فترة السماح لرفع طلبات الدعم إلى 180 يوماً بدءً من تاريخ 21 أكتوبر 2024 وذلك بانتهاء فترة الاستثناء.

وحرص الصندوق على تمديد فترة الاستثناء والتعديل على أيام السماح لرفع طلبات الدعم لضمان استفادت أكبر عدد ممكن من منشآت القطاع الخاص بالمملكة سعيًا إلى تحقيق الفائدة المرجوة من البرامج والمنتجات في تمكين الكوادر الوطنية من الفرص الوظيفية وتحفيز المنشآت على الاستمرارية في الأداء وتنمية وتطوير أعمالها.

ويعمل الصندوق باستمرار من خلال برامجه المتنوعة في التدريب والارشاد والتمكين على تطوير وتنمية مهارات أبناء وبنات الوطن، ورفع مستوى مشاركتهم في سوق العمل، وتحفيز القطاع الخاص على الإسهام في التوطين، بالإضافة إلى تعزيز الشراكة مع الجهات ذات العلاقة في تدريب الكوادر الوطنية وتوظيفها وتمكينها، وزيادة تنافسيتها واستدامتها في سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • متى اجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص؟ وزارة الموارد البشرية تجيب
  • اتحاد الغرف الخليجية يناقش التوجهات المستقبلية بين القطاعين الحكومي والخاص
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يزيد فترة السماح لرفع طلبات دعم التوظيف إلى 330 يوم
  • «التخطيط»: شراكة بين القطاعين الحكومي والخاص لتحقيق التنمية المستدامة
  • المشاط: الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص تُحفّز الحلول المبتكرة لسد فجوات التنمية
  • التخطيط: الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص تُحفّز الحلول المبتكرة لسد فجوات التنمية
  • وزارة الموارد البشرية تحدد موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 94 للقطاع العام والخاص والغير ربحي
  • وكيل إمارة الرياض يستقبل مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة
  • “وزارة التعليم السعودية” تعلن عن موعد إجازة اليوم الوطني 1446 للمدارس